صحافة دولية

هاف بوست: ولي العهد السعودي لا يعتذر عن طغيانه

ذكر الموقع أن "ولي العهد السعودي يعبر عن الندم حول شيء وحيد وهو الإسلام الأصولي المنتشر في المملكة"- جيتي
ذكر الموقع أن "ولي العهد السعودي يعبر عن الندم حول شيء وحيد وهو الإسلام الأصولي المنتشر في المملكة"- جيتي

نشر موقع "هاف بوست" تقريرا موسعا عن السياسات السعودية الجديدة التي ينتهجها ولي العهد محمد بن سلمان، وما تعكسه من طغيان في المملكة، بفعل الاعتقالات وآخرها اعتقال أكثر من 10 ناشطين منهم نساء بعد وصفهم "بالخونة".


وقال الموقع في التقرير الذي ترجمته "عربي21" إن "محمد بن سلمان لا يعتذر عن الكثير من أفعاله التي يرتكبها"، لافتا إلى أن "حكومته قتلت العام الماضي عشرات المدنيين في اليمن، إلى جانب اختطاف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وكذلك السيطرة على 450 مليون دولار من مئات الأشخاص بزعم محاربة الفساد".


وذكر أن "ولي العهد السعودي يعبر عن الندم حول شيء وحيد وهو الإسلام الأصولي المنتشر في المملكة خلال السنوات الماضية، ويقول عنه: كنا ضحايا"، في إشارة إلى الانفتاح الذي يقوده ابن سلمان في السعودية من خلال السماح للنساء بقيادة السيارات، وافتتاح دور السينما، وغيرها من الجوانب الثقافية التي كانت ممنوعة في السابق.


ورأى "هاف بوست" أن "ابن سلمان يلعب بالحكومات والمواطنين، والأهم من ذلك في المستثمرين بشكل صريح"، مضيفا أنه "يقود معركة ضد الإسلام الأصولي"، مستدركا قوله: "لكن خطاب ولي العهد الإصلاحي يتصادم مع واقع حكمه، من خلال حملة الاعتقالات التي طالت العشرات من السعوديين".

 

اقرأ أيضا: "فايننشال تايمر": هذا مصير مشاريع ابن سلمان الاستثمارية


ونوه الموقع إلى أن الأنظمة وعدت إدارة بوش الأمريكية بالتغيير حينما قال إننا "بحاجة إلى تغيير الإسلام"، مؤكدا أن السعوديين تعهدوا بإزالة خطاب الكراهية من كتبهم المدرسية، وأيضا الأردن جمع 200 باحث من أجل إعلان التسامح والوحدة بين المسلمين.


وأشار إلى أن "احتجاجات الربيع العربي في عام 2011 كشفت عن مدى رضا وتهميش العديد من المسلمين، وكان المستبدون في المنطقة في مأزق"، مبينا أن "الأسد ومعمر القذافي، اندلعت في بلدانهم حروب أهلية كابوسية، فيما حاول آخرون أن يكونوا أكثر دهاء في التعامل مع شعوبهم".

التعليقات (1)
محمد علي
الثلاثاء، 29-05-2018 12:12 م
المملكة العربية السعوديه ؟ اسم ارتبط بلارهاب ة التدليس و المؤمرات و تمويلل الارهاب و تغيير ملامح الدين الاسلامي اضافة اى نهب و سرقة مقدرات الامة الاسلاميه لتمويل الارهاب و قتل المسلمين و احتلال المشاعر المقدسة الاسلاميه و تقاسم ارباح الحجيج فيما بينهم،، هذا ما بدى واضح بالدلائل ،،، اما الان تتبدل الاوضاع لينقلب السحر على الساحر ،،، دويلات الجزيره العربيه التي صنعها الغرب و وضع الطغاة كلاب حراسة يرمى لهم العضم من هذه الثروات المنهوبه و يعطى ما يسمى بالشعوب الفتات التي اصبحت تساق كالبقر و الخراف الى المسالخ حيث الاهانه و الرضوخ و اهدار الكرامه من اجل الحصول على رواتب او قطعة ارض او علاج او بعثة ،،،، انتم ايها الخراف اصبحتم بلا كرامة او احساس او ضمير ،،،، هذا ليس اليوم انما منذ ايام الرسول ع ندما شبهتم بلاعراب و اشد كفرا ،،،، يجب علينا تاسيس الامة الاسلاميه الديقراطيه و عاصمتها المدينه المنوره

خبر عاجل