سياسة دولية

أربعة سفراء على مائدة إفطار رئيس إسرائيل بينهم عربيان

الرئيس الإسرائيلي رحب بالسفراء على مائدته باللغة العربية- تويتر
الرئيس الإسرائيلي رحب بالسفراء على مائدته باللغة العربية- تويتر
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل دعوة الإفطار التي شارك بها سفراء أربع دول على مائدة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بينهم سفيرا الأردن ومصر.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فقد وجه ريفلين التحية باللغة العربية إلى سفراء كل من الأردن ومصر وتركيا وكازاخستان، في الإفطار الذي أقامه في منزله بالقول: "إنه لشرف عظيم لي أن أستضيفكم هذا اليومَ في بيتِكم بيت رئيس الدولة".

وضمت مأدبة الإفطار حسب القناة السابعة عددا من المسؤولين الإسرائيليين، بالإضافة لممثلين عن الجيش والشرطة وسلطة السجون الإسرائيلية.

وتضيف القناة أن الرئيس الإسرائيلي تناول في كلمته خلال الإفطار مواضع إقليمية وداخلية، من بينها ما سماه "حالة التوتر الراهن بين فلسطينيي الداخل وبين الشرطة الإسرائيلية المتسرعة في الضغط على زناد قتل شبابهم في المظاهرات، كما حصل قبل أسبوع في مدينة كفر قاسم". 

وإزاء التهم الموجهة من قبل فلسطينيي الداخل للشرطة بالتقاعس المقصود عن لمّ السلاح غير المرخص وملاحقة المجرمين، قال إنه لا يمكن اقتلاع العنف من جذوره من دون ثقة وتعاون كامل بين الشرطة والجهات المكلفة بتطبيق القانون، وبين القيادة السياسية والأهلية للمواطنين العرب.
التعليقات (0)

خبر عاجل