أخبار متعلقة

سحب الثقة

ST: جونسون تحت ضغط "سحب الثقة" مجددا بسبب حفلاته

قالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، الأحد، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون قد يواجه تحديا جديدا، وساط مساع من أجل تفعيل اقتراع حجب الثقة مجددا.

05-Jun-22 07:49 PM

NYT: هل هناك من يخطط لأخذ مكان جونسون في رئاسة الوزراء؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا للصحفيين مارك لاندلر وستيفن كاسل، قالا فيه إنه ربما يكون رئيس الوزراء بوريس جونسون قد تجاوز روبيكون السياسي [مثل يوليوس قيصر] في الأيام الأخيرة، بسبب اتهامات بأنه كذب بشأن حفلات داونينغ ستريت أثناء الإغلاق.

20-Jan-22 03:26 AM

رفض واسع لسحب الثقة من حكومة "دبيبة".. واتهامات لـ"عقيلة"

قوبل قرار مجلس النواب الليبي، القاضي بسحب الثقة من الحكومة الليبي، برفض واسع في الأوساط المختلفة، باعتباره غير قانوني، ولا يستند لمخرجات الاتفاق السياسي، في حين اتهم نواب، رئيس المجلس، عقيلة صالح، بتعطيل عمل الحكومة، وعرقلة الاستحقاق الانتخابي.

21-Sep-21 03:01 PM

خاص: حكومة دبيبة ترفض قرار "النواب" وستواصل مهامها

قال مصدر ليبي مطلع، إن الحكومة الليبية برئاسة عبد الحميد دبيبة ترفض قرار مجلس النواب القاضي بسحب الثقة منها، باعتبار أن القرار لا يستند إلى أساس قانوني.

21-Sep-21 12:59 PM

كرسي راشد الغنوشي بين معركتي الديمقراطية والاستئصال

معركة إسقاط راشد الغنوشي من رئاسة البرلمان، التي تجلت في لائحة سحب الثقة يوم 30 تموز/ يوليو، هي بعكس الدعايات المتضادة معركة مركبة. هناك مستويان للمعركة، واحد ضمن ملعب الديمقراطية، والثاني ضمن منطق استئصالي.

31-Jul-20 05:22 AM

التصويت على الثقة للغنوشي الخميس.. هل يعيد تزكيته؟

بدأ التصويت في البرلمان التونسي، الخميس، على لائحة سحب الثقة من رئيسه، راشد الغنوشي، التي طُرحت من أربع كتل نيابية، ولم يعرقلها الأخير.

30-Jul-20 05:54 AM

كتل برلمانية تبدأ إجراءات سحب الثقة من الغنوشي.. النهضة تعلق

اتفقت أربع كتل برلمانية بمجلس نواب التونسي، وهي التيار الديمقراطي، وحركة الشعب، وتحيا تونس، وكتلة الإصلاح الوطني، على الشروع في إجراءات سحب الثقة من رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي تحت ذريعة ارتكابه "خروقات عديدة"..

13-Jul-20 12:45 PM

برلمان تونس يستمع للغنوشي بملفي "ليبيا والدبلوماسية"

عقد قد مجلس نواب الشعب التونسي (217 نائبا) جلسة عامة، الأربعاء، للحوار مع رئيس البرلمان راشد الغنوشي، بملفي "الدبلوماسية البرلمانية" وتصريحاته الأخيرة حول الملف الليبي.

03-Jun-20 03:25 PM

سحب الثقة من نقيب الفلاحين بمصر لانتقاده سياسات النظام

قرر مجلس نقابة الفلاحين الزراعيين، سحب الثقة من عماد أبو حسين النقيب العام، بعد ما أسمته "تصريحاته المتكررة والمسيئة تجاه حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي تضر بالصالح العام للدولة وتخدم أجندات خارجية هدفها الإضرار بالأمن القومي المصري".

31-Mar-19 10:08 PM

ماي تبلغ أعضاء حزبها: لن أقودكم في الانتخابات المقبلة

قال عضو في البرلمان البريطاني الأربعاء إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي أبلغت النواب في حزب المحافظين الذي تتزعمه بأنها "لن تقودهم في الانتخابات العامة المقبلة".

12-Dec-18 08:53 PM

باكستاني مسلم بينهم.. هؤلاء مرشحون لخلافة ماي إذا أطيح بها

تبرز أسماء عدة داخل الحزب المحافظ، كمرشحين محتملين لخلافة تيريزا ماي، في حال خسارتها التصويت المزمع اليوم الأربعاء، على سحب الثقة من حكومتها..

12-Dec-18 02:49 PM

بقرار مفاجئ.. حزب ماي يقرر التصويت على سحب الثقة منها

أعلن حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا أنه سيعقد جلسة عاجلة مساء الأربعاء للتصويت على سحب الثقة برئيسة الوزراء تيريزا ماي، وهو ما يعني أنها قد تغادر منصبيها في رئاسة الحكومة وقيادة الحزب إذا فقدت الثقة.

12-Dec-18 10:42 AM

أنباء عن "سحب الثقة" من تيريزا ماي.. ما مصير"بريكست"؟

تكافح رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من أجل البقاء بعد أن تسببت مسودة اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" في استقالة وزراء أساسيين في الحكومة وتمرد في حزبها.

16-Nov-18 06:40 PM

رئيس برلمان الصومال يعلن استقالته قبل "سحب الثقة منه"

استقال رئيس مجلس الشعب الصومالي (البرلمان)، محمد عثمان جواري، اليوم الاثنين، من منصبه بعد خلافات دامت نحو شهر، بحسب مصدر برلماني..

09-Apr-18 11:24 AM

الغنوشي يحذر حكومة "الشاهد" من سحب حركته الثقة منها

قال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، الأحد، إن حركته على استعداد لسحب الثقة من حكومة "يوسف الشاهد" التي أدت اليمين الدستورية الأسبوع الماضي في حال لم تطبق "وثيقة قرطاج" بعد 6 أشهر من عملها.

04-Sep-16 08:31 PM

برلمان العراق يخفق بإقرار "العفو" وإقالة وزير الدفاع (شاهد)

أخفق البرلمان العراقي مجددا في إقرار قانون العفو العام، بعدما تم تأجيل التصويت عليه في الجلسة السابقة بسبب انسحاب غالبية كتل التحالف الوطني (الشيعي) من الجلسة المخصصة للتصويت على القانون احتجاجا على بعض بنوده..

23-Aug-16 02:28 PM

خبر عاجل