أخبار متعلقة

الزبيدي

مواقع إسرائيلية: الزبيدي مستعد للتعاون مع "إسرائيل" للرد على هجمات "الحوثي"

مصدر في الانتقالي: "إذا اعترفت "إسرائيل" بحقنا في تقرير المصير في جنوب اليمن فستجدون حليفا في الميدان ضد التهديد الحوثي..

10-Dec-23 08:10 PM

الزبيدي يطالب باستفتاء تحت إشراف أممي لانفصال جنوب اليمن

الزبيدي قال إن الوضع الراهن للعنف المنخفض المستوى أفضل من التوصل إلى اتفاق سيئ مع الحوثيين

21-Sep-23 02:55 PM

ماذا يعني تراجع دور العليمي باليمن وبروز الزبيدي بدلا عنه؟

طرح تراجع دور رئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد العليمي لصالح صعود عيدروس الزبيدي تساؤلات عن المشهد في اليمن..

23-Aug-22 05:59 AM

استشهاد أسير لدى الاحتلال متأثرا بجراحه

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الأسير المحرر داوود الزبيدي، شقيق الأسير زكريا الزبيدي استشهد الأحد متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل يومين في جنين..

15-May-22 08:37 AM

الزبيدي يطلب دعم موسكو لانفصال جنوب اليمن.. ما دلالة ذلك؟

سارع زعيم الانفصاليين الجنوبيين في اليمن، عيدروس الزبيدي، المدعوم من دولة الإمارات، نحو روسيا، طلبا لدعم قضية انفصال جنوب البلاد عن شماله، بعد ساعات من بدء العمليات العسكرية لقواتها في أوكرانيا، في موقف أثار أسئلة عدة حول دلالاته.

26-Feb-22 12:07 AM

"الانتقالي" يطالب بخروج قوات هادي من جنوب وشرق اليمن

طالب زعيم الانفصاليين الجنوبيين، عيدروس الزبيدي، الأربعاء، بخروج قوات الجيش اليمني التابعة للحكومة المعترف بها، من المحافظات الجنوبية والشرقية، كشرط لعودته إلى طاولة مفاوضات استكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، الذي رعته السعودية أواخر العام 2019.

28-Oct-21 12:28 AM

الاحتلال يعلن اعتقال اثنين آخرين من أحرار "جلبوع"

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر السبت، الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة، بعد أن اعتقلت رفيقيهما، محمود العارضة ويعقوب القادري، مساء الجمعة، وهم من الستة الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع" قبل أيام..

11-Sep-21 03:57 AM

تفاصيل جديدة عن الأسرى الستة.. جد أحدهم تحرر بـ"الهروب الكبير"

ما زالت قضية تمكن الأسرى الفلسطينيين الستة من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد التحصين تحدث أصداء واسعة في الشارع الفلسطيني، مستدعية أحداثا مماثلة وقعت قبل عقود من الزمن..

09-Sep-21 09:54 AM

الانتقالي يتمسك بالانفصال عن الشمال وهادي يؤكد وحدة البلاد

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في اليمن، السبت، تمسكه بالانفصال عن الشمال، تزامنا مع الذكرى الـ31 لتوحيد البلد، فيما تعهد الجيش بحماية البلاد ومؤسساتها الدستورية.

22-May-21 09:06 PM

رئيس "الانتقالي الجنوبي" يعود إلى عدن قادما من أبو ظبي

عاد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن عيدروس الزبيدي، السبت، إلى عدن، قادما من العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد غياب دام نحو عام.

01-May-21 08:06 PM

انتقادات يمنية واسعة عقب تلويح "الانتقالي" بالتطبيع مع الاحتلال

لاقت تصريحات رئيس المجلس الانتقالي اليمني، عيدورس الزبيدي حول التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، إدانات واسعة في الأوساط اليمنية..

04-Feb-21 08:40 AM

رفض يمني لتصريحات حليف أبوظبي بشأن التطبيع مع الاحتلال

أثارت تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من دولة الإمارات، بشأن استعداده للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلي في حال تم استعادة دولة الجنوب سابقا بالانفصال عن شمال اليمن، رفضا واسعا وتساؤلات عن دلالة توقيتها.

03-Feb-21 02:11 AM

مقتل قائد بالجيش وعدد من مسلحي الانتقالي جنوب اليمن

6 من مسلحي المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا في اليمن يلقون مصرعهم في معارك عنيفة مع القوات الحكومية في محافظة أبين بجنوب اليمن.

09-Nov-20 06:04 PM

مصدر لـ"عربي21": الرئيس اليمني التقى "الزبيدي" في الرياض

علمت "عربي21" من مصدر يمني مسؤول، أن الرئيس عبدربه منصور هادي، التقى رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، مساء الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

23-Oct-20 07:56 AM

الزبيدي من عدن: هدفنا استعادة دولتنا كاملة ولا رجعة عن ذلك

قال ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي في اليمن المدعوم إماراتيا، إنه "لا رجعة عن هدفه في انفصال الجنوب اليمني عن شماله"..

01-Dec-19 12:38 PM

هادي يستقبل الزبيدي وابن بريك قبل مغادرتهما لأبو ظبي

استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للمرة الأولى، رئيس ما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا عيدروس الزبيدي في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

07-Nov-19 07:44 PM