أخبار متعلقة

الاعتذار

هل دفعت السعودية "الحريري" للاعتذار عن تشكيل الحكومة؟

فشلت الجهود الأمريكية والفرنسية الأخيرة مع السعودية في حلحلة الوضع اللبناني، ما دفع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، إلى الاعتذار عن تشكيل الحكومة، ما أدخل البلاد في أزمة إضافية..

24-Jul-21 12:35 PM

مسألة الاعتذار للجزائر.. هل حرّف "الإليزيه" تقرير ستورا؟

لا يتوقف المؤرخ الفرنسي بن جامين ستورا منذ شهر عن صدور تقريره حول استعمار الجزائر، عن الترديد بأنه لم يشر إطلاقا إلى رفضه مسألة اعتذار فرنسا عن جرائمها في الجزائر..

10-Feb-21 07:24 PM

لا تطلب من طفلك أن يتأسف.. بل أقنعه بجدوى ذلك

يسعى الآباء إلى أن يكون أطفالهم مهذبين ويعرفون كيف يتحملون مسؤولية أفعالهم، ويُعد الاعتذار جزءا كبير من ذلك، ولهذا يعتقد معظم الآباء أن كلمة "آسف" تكفي للتعبير عن ندم الطفل على خطئه، لكن للمختصين رأي آخر..

09-Mar-20 09:14 AM

محمد علي يتناول افتتاح تفريعة قناة السويس.. ووالدة السيسي

ظهر رجل الأعمال المصري محمد علي، مساء السبت، في مقطع فيديو جديد كشف فيه تكت السيسي لخبر وفاة والدته، لتزامنه مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

07-Sep-19 08:02 PM

مقري: الاعتذار للسعودية غير لائق وغلق الحدود مع المغرب خطأ

قال عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم بالجزائر (حمس)، إن قرار إغلاق الحدود بين الجزائر والمغرب خطا سياسي واقتصادي وثقافي واجتماعي، وسجل أن اعتذار خارجية بلاده للسعودية والعراق "تعب" مجاني.

19-Sep-18 06:05 PM

كتل برلمانية في العراق تدعو للإطاحة بحكومة العبادي

طالبت كتل سياسية عراقية، السبت، بإقالة حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على خلفية الاحتجاجات المتصاعدة في محافظة البصرة..

08-Sep-18 08:00 PM

أنا آسف... أحيانا ما تكون جريمة

هذه المفاهيم المؤسسة لثقافة الاعتذار والعفو يجب أن لا تغيب عن ذهننا في أي عمل عام أو حتى شخصي، حتى لا نخدع أنفسنا بمصطلحات رنانة تبدو أخلاقية وسامية، وفي حقيقة الأمر هي طريقة لتجميل الذات أو خداعها لتحقيق منفعة ما، أو الهروب..

04-Sep-18 07:21 PM

قطر تعتذر عن المشاركة في البطولة العربية للأندية بالمغرب

أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية والاتحاد العربي لكرة القدم، الخميس، اعتذار قطر عن المشاركة في البطولة العربية للأندية، التي ستقام الصيف المقبل بالمملكة المغربية.

29-Mar-18 07:25 PM

لماذا يعجز بعض الأشخاص عن الاعتذار؟

نشرت مجلة "بسيكولوخيا إي منتي" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن السبب الذي يجعل بعض الأشخاص غير قادرين على الاعتذار للآخرين، حتى إذا كانوا على خطأ.

13-Dec-17 08:03 PM

بالنيابة.. آرثر بلفور يعتذر لطفل فلسطيني

تقدم ممثل بريطاني بالاعتذار نيابة عن آرثر بلفور، لطفل فلسطيني ومن خلاله إلى باقي الشعب الفلسطيني عن كل الأذى الذي تسبب به هذا الوعد على مدار 100 عام.

10-Jul-17 09:37 PM

الاستعمار.. "الديْن البغيض" للسياسات الفرنسية

حين يتعلق الأمر بحقبة فرنسا الاستعمارية يلجأ السياسيون الفرنسيون إلى أقصى درجات الحذر والغموض، ما يجعل مواقفهم محكومة، في معظمها، بتضارب وارتباك لافت يمضي بحسب قناعات كل منهم وانتمائه الأيديولوجي والسياسي..

21-Feb-17 11:04 AM

صحفيو مصر يطالبون باعتذار السيسي وإقالة وزير الداخلية

أعلنت الجمعية العمومية لصحفيي مصر في اجتماعها الطارئ، اليوم الأربعاء، 18 قرار تصعيديا، على خلفية أزمة اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة بوسط القاهرة.

04-May-16 06:10 PM

إعلامي بتركيا يثير الجدل بعودته لمصر بشروط السيسي

أعلن الإعلامي المصري طارق عبد الجابر، قبوله بالشروط التي وضعها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي من أجل السماح له بالعودة إلى مصر، وفي مقدمتها الإقرار بشرعية حكمه، وهو ما حدا بالنظام المصري إلى السماح له بالعودة بالفعل، عبر أذرعه الإعلامية، فيما اتهمه إعلاميون معارضون للانقلاب

24-Mar-16 10:00 PM

"البيان" الإماراتية تعتذر لمحمد بن زايد لوصفه بـ"الماسوني"

قدمت جريدة "البيان" الإماراتية اعتذارا لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، بعد أن نشرت تغريدة "بالخطأ" احتوت إساءة لشخصه اتهمته فيها بـ"الماسونية".

18-Dec-15 05:48 PM

رئيس تحرير يدعو الصحفيين للاعتذار للسيسي عن إهانته لهم

طالب رئيس تحرير صحيفة حكومية زملاءه من الصحفيين والإعلاميين بالاعتذار إلى رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وذلك على الرغم من الإهانة المباشرة التي وجهها إليهم، في خطابه الأحد، واتهامه لهم بنشر الجهل، وتغييب الوعي الحقيقي، وقوله إن بعضهم "مش عارف، ولا فاهم حاجة".

02-Nov-15 07:37 PM