أخبار متعلقة

ايغور

أمريكا: حظر استيراد منتجات الإيغور "القسرية" يدخل حيز التنفيذ

أعلنت الولايات المتحدة، بدء تنفيذ قانون حظر الواردات المنتجة عن طريق العمل القسري في إقليم شينجيانغ (تركستان الشرقية) المتمتع بحكم ذاتي في الصين.

22-Jun-22 12:26 AM

التايمز: هناك أدلة تدين الصين بشأن اختطاف أويغوريين بالمنفى

وسط تحذيرات حول تضاؤل فرص إنقاذ شعب الأويغور من الإبادة، قدمت أدلة الاثنين إلى المحكمة الجنائية الدولية (ICC)، حول قيام الحكومة الصينية بحملة لاختطاف الأويغور الذين فروا إلى الخارج وإعادتهم قسرا، بحسب ما ذكرته صحيفة "التايمز" البريطانية.

21-Jun-22 06:51 PM

تايم: خطاب الكراهية ودعوات إبادة المسلمين تنتشر على "ريديت"

كشف تحقيق لمجلة "تايم" الأمريكية أن منبر "ريديت" ينتشر فيه خطاب الكراهية والدعوات لإبادة المسلمين.

11-Jan-22 07:41 PM

الغارديان: الصين تنشر مخبرين لتعقب الإيغور

تحدثت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن تقرير أجراه المعهد الأسترالي للسياسة الاستراتيجية، حول مزاعم بلجوء السلطات الصينية إلى"مخبرين" لجمع "أدلة دقيقة" حول أقلية الإيغور المسلمة..

20-Oct-21 12:31 PM

صحيفة روسية: هل أصبحت دبي معقلا للمخابرات الصينية؟

نشرت صحيفة نيزافيسيمايا الروسية تقريرا تناولت فيه خضوع معارضين ومسؤولين متهمين بالفساد للاستجواب والاحتجاز، من طرف عملاء صينيين في دبي، في مؤشر على تنامي النشاط الاستخباراتي الصيني داخل الإمارات، واستخدام أراضيها كمركز لملاحقة المسلمين الإيغور في الشرق الأوسط.

17-Aug-21 10:37 PM

WP: محاربة الإسلام السياسي هو ما يجمع الصين ودول مسلمة

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا لجوناثان هوفمان، طالب الدكتوراة بجامعة جورج ميسون، عن سبب تردد الدول ذات الغالبية المسلمة شجب قمع المسلمين بإقليم شنغ يانغ، شمال- غرب الصين.

05-May-21 08:07 PM

WP: الصين بدأت بالهجوم على من كشف إبادة الإيغور المسلمين

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للمعلق فرد هيات قال فيه إننا في المرحلة الثالثة من إنكار الصين إبادة المسلمين في إقليم تشنغ يانغ، شمال – غرب الصين هي الهجوم. وجاء في تقريره: "في البداية وعندما بدأت حفنة من الصحافيين الشجعان في راديو آسيا الحرة بتحذير العالم عن الأحداث الرهيبة التي تجري في غرب الصين، نفى قاد الحزب الشيوعي أن أي شيء يحدث هناك.

19-Apr-21 01:35 PM

عقوبات صينية على شخصيات بريطانية بسبب الإيغور

أعلنت الحكومة الصينية الجمعة أنها فرضت عقوبات على تسع شخصيات بريطانية، من بينهم برلمانيون رفيعو المستوى، وأربعة كيانات، وذلك لأنها "نشرت أكاذيب" بشأن انتهاكات تتعرّض لها أقليّة الإيغور المسلمة في إقليم شينغ يانغ.

26-Mar-21 01:54 AM

دول أوروبية تستدعي سفراء الصين بعد عقوبات بسبب "الإيغور"

استدعت دول أوروبية، الثلاثاء، سفراء الصين لديها، في تواصل لحالة التوتر بين بكين والاتحاد الأوروبي، على خلفية فرض الجانبين عقوبات متبادلة بسبب قضية الإيغور..

24-Mar-21 05:39 AM

MEE: الإيغور عالقون بين الاضطهاد الصيني والإمبريالية الأمريكية

نشر موقع "ميل إيست آي" تقريرا عن أقلية الإيغور المسلمة في الصين، ونقل شهادات عن نشطاء أنهم عالقون بين الاضطهاد الصيني وبين الولايات المتحدة التي لديها تاريخ طويل في الإسلاموفوبيا والمراقبة التي تقودها الدولة.

18-Feb-21 05:05 PM

"لوس أنجلوس تايمز" تروي قصص الإيغور المؤلمة في الصين

نشرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" تقريرا ترجمته "عربي21" يروي حكايات لمعاناة الإيغور نتيجة قمع السلطات الصينية بينها قصة معاناة والد باكستاني سجنت السلطات الصينية زوجته الإيغورية وأرسلت ابنتيه إلى دار أيتام..

28-Oct-20 11:55 AM

FA: نشطاء مسلمون يجبرون حكوماتهم على دعم الإيغور

نشر موقع "فورين أفيرز" مقالا للصحافي نثين كوكا حول الغضب المتزايد في المجتمعات المسلمة على معاملة الصين للمسلمين في إقليم تشنجيانغ. فالأدلة تتزايد منذ سنوات عن الجرائم التي ترتكبها السلطات الصينية ضد الأقليات المسلمة، خاصة الإيغور. وكشف الصحافيون الاستقصائيون والباحثون واللاجئون صورة قاتمة عن الرقابة والاعتقال التعسفي والأعمال الشاقة ومراكز الاعتقال الواسعة والتعذيب والقتل.

11-Sep-20 06:11 PM

الإيغور للبيع!

معاناة أقلية الإيغور المسلمة تتواصل والصين تجبرهم على العمل القسري.. تابعوا التفاصيل

02-Mar-20 07:01 PM

اضطهاد ممنهج

وثيقة مسربة تكشف حجم قمع الصين للإيغور.. شاهد

19-Feb-20 04:24 PM

ممارسات الصين ضد الإيغور تتصدر المشهد العالمي بـ2019

برزت قضية أتراك الإيغور الذين يعيشون في إقليم شينغيانغ (تركستان الشرقية) ذاتي الحكم، شمال غربي الصين، في العام 2019، وكانت من بين القضايا التي تصدرت الأجندة السياسية الدولية؛ بسبب ممارسات بكين ضدهم..

29-Dec-19 10:52 AM

محتجو هونغ كونغ يحتشدون تأييدا لأقلية الإيغور المسلمة

نظم أكثر من ألف شخص في هونغ كونغ مسيرة سلمية تأييدا لأقلية الإيغور المسلمة في الصين، الأحد، ولوحوا برايات الإيغور في الحي المالي بالمدينة في أحدث مظاهرة ضمن احتجاجات مناهضة للحكومة مستمرة منذ ستة أشهر..

22-Dec-19 12:09 PM

خبر عاجل