أخبار متعلقة

غرينلاند

عشرات النساء يقاضين الدنمارك.. زرعت لهن لوالب لمنع الحمل قسريا

قدّمت 143 امرأة مولودة في غرينلاند شكوى الاثنين ضد الدولة الدنماركية بسبب تنظيمها حملة سرية في ستينات القرن العشرين وسبعيناته أجرت خلالها عمليات زرع لولب في الرحم لهنّ من دون موافقتهنّ، رغم أن بعضهنّ كنّ بالكاد في أولى سنوات المراهقة.وقال محامي المدعيات مادس بامينغ لوكالة فرانس برس "قُدّمت الشكوى صباح اليوم (الاثنين).

04-Mar-24 05:28 PM

فضيحة "الحملة الحلزونية".. "حملة اللولب"

يطالب شعب الأسكيمو -أو الأنويت- بكشف الحقائق عن الممارسات القسرية التي مارستها الدنمارك ضدهم بهدف التخفيف من أعدادهم في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي..

29-Oct-22 07:46 AM

تحقيق بشأن جريمة الدنمارك بتحديد النسل في غرينلاند

اتفقت الدنمارك وغرينلاند رسميا على بدء تحقيق يستغرق عامين في الممارسات التاريخية لتحديد النسل التي نفذها أطباء دنماركيون لسنوات عديدة على الإنويت من أبناء غرينلاند..

02-Oct-22 07:26 PM

كتاب: ترامب أراد بيع ولاية بورتوريكو لشراء جزيرة "غرينلاند"

سعى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بإيعاز من صديق مقرب له، إلى شراء جزية غرينلاند الدنماركية الغنية بالموارد، وبيع جزيرة بورتو ريكو الولاية الأمريكية الغارقة في الأزمات والفقر.

17-Sep-22 02:02 PM

دول للبيع.. تعرف على بلدان باعت أجزاء منها مقابل المال (تفاعلي)

ذكّر العرض الأخير للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشراء جزيرة غرينلاند الأكبر في العالم، من الدنمارك بالصفقات الكبيرة السابقة التي أجرتها بلاده لشراء مساحات واسعة لضمها إلى الدولة التي نراها اليوم بشكلها الحالي..

26-Aug-19 08:13 AM

هكذا علق ترامب على رفض الدنمارك بيع جزيرة "غرينلاند"

أرجأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زيارته إلى الدنمارك، بعد تصريحات رئيسة الوزراء الدنماركية، مته فريدريكسن، بأن جزيرة غرينلاند ليست للبيع..

21-Aug-19 05:57 AM

بصورة "فوتوشوب".. ترامب يسخر من منتقدي عرضه شراء غرينلاند

نشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صورة "فوتوشوب"، ساخرة لفندق يحمل علامة تشير لإسمه، فوق أراضي غرينلاند، أكبر جزيرة في العالم، والتي تحدثت تقارير عن نيته شرائها.

20-Aug-19 12:36 PM

ترامب يفكر بشراء أكبر جزيرة في العالم

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى لشراء غرينلاند، أكبر جزيرة في العالم.

16-Aug-19 08:36 AM