أخبار متعلقة

المنفى

لقاء حفتر وعقيلة والمنفي.. تنسيق أم خطوة استباقية لمبادرة "باتيلي"؟

أثار اللقاء الثلاثي بين المنفي وصالح وحفتر، تساؤلات حول الأهداف من ورائه..

20-Aug-23 06:41 AM

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي حفتر في القاهرة

كشفت وسائل إعلام ليبية عن اجتماع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي مع العقيد المتقاعد خليفة حغتر في القاهرة، الاثنين. فيما لم يصدر أي بيان رسمي من كلا الطرفين يؤكد أو ينفي اللقاء.

09-Jan-23 05:53 PM

المنفي: نسعى لعقد مصالحة ليبية وإجراء انتخابات بأقرب وقت (فيديو)

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، إن الشعب الليبي برغم مايعانيه من تحديات لايزال قادرا على احتواء الصراع من خلال المصالحة الوطنية و ضمان العدالة فى توزيع العوائد و إدارتها بما يحقق العدالة و الرخاء فى كل ربوع البلاد و الوصول إلى الانتخابات فى أقرب الآجال.

27-Dec-22 05:07 PM

محمد أبو الغيط: طبيب الصحافة والصحفيين

هاني بشر يكتب: ليست قصة الزميل والصديق الراحل محمد أبو الغيط تدور على التميز المهني، فهناك كثيرون أحرزوا التميز ذاته، وليست في إجماع الناس من كافة التوجهات على محبته فهي غاية لا تدرك وإنما نتيجة خصوصية أنعم الله بها عليه..

11-Dec-22 01:51 PM

لبنان يدخل أول أيام الفراغ الرئاسي.. وجدل حول إقالة الحكومة

لبنان يدخل رسميا الثلاثاء أول أيام الفراغ الرئاسي وسط جدل بشأن إقالة ميشال عون للحكومة في آخر مرسوم له قبل مغادرة منصبه..

01-Nov-22 06:18 AM

مصدر ليبي: ملفات هامة بلقاء المنفي والمبعوث الأممي الجديد

ذكر المصدر المطلع، الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ"عربي21" أن "المنفي ناقش مع المبعوث الجديد ملف المصالحة الوطنية في ليبيا

01-Nov-22 01:25 AM

مبادرة من أجل "عودة سنوحي".. (أكفر بكم- 4)

الواضح جدا أن العودة المطروحة في مصر إما لدخول حظيرة السلطة وإما لدخول مصيدتها، ومن لا يدخل السجن الصغير يدخل بقدميه إلى السجن الكبير

05-Oct-22 03:35 PM

دعم دولي للدور الأممي في ليبيا.. منح الانتخابات أولوية

عاد الحديث عن أهمية التأطير الزماني للانتخابات في ليبيا، من خلال اتفاق الدول الغربية المؤثرة في الساحة الليبية، على تحديد قريب لموعد الانتخابات..

24-Sep-22 11:43 AM

المنفي ينتقد التدخل الدولي "السلبي" بليبيا.. وتشاؤم أوروبي

عبرت ليبيا خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن عدم رضاها عن التدخلات الأجنبية السلبية في الأزمة التي تشهدها البلاد، رغم ما تظهره الأمم المتحدة من دعم، بينما اعتبر الاتحاد الأوروبي أن حالة الانقسام في ليبيا تصعب عملية التوصل إلى حل..

22-Sep-22 06:46 AM

الدبيبة يرفض "تقسيم السلطة" بليبيا.. والمنفي يتصل بالسيسي

أعرب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الإثنين، عن رفضه أي "مناورة لتقسيم السلطة أو الانفراد" بها في البلاد، مشددا على أن الحل الوحيد هو إجراء الانتخابات، في أعقاب الاحتجاجات التي تعرفها البلاد.

05-Jul-22 02:32 AM

أحزاب بتونس تساند "إضراب الشغل" وتحمل سعيّد المسؤولية

دعمت خمسة أحزاب تونسية، الخميس، الإضراب العام الذي نفذه "الاتحاد العام التونسي للشغل" ، عقب فشل المفاوضات مع حكومة البلاد، محملة الرئيس قيس سعيد مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

17-Jun-22 02:03 AM

مسؤول لـ"عربي21": لقاء يجمع المنفي وعقيلة والمشري بالقاهرة

كشف عضو البرلمان الليبي، عبد الهادي الصغير، عن اجتماع ثلاثي قريبا يضم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس الدولة خالد المشري..

16-Jun-22 08:04 AM

مسؤول ليبي: الرئاسي سيلعب دور الوساطة بين الدبيبة وباشاغا

كشف عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، بلقاسم قزيط عن إحتمالية أن يلعب المجلس الرئاسي ورئيسه، محمد المنفي دور الوساطة في المرحلة الراهنة بين حكومتي عبد الحميد الدبيبة وفتحي باشاغا.

07-Jun-22 04:57 PM

إقالات بالاستخبارات الليبية تثير حنق "الرئاسي" على الحكومة

تمسك المجلس الرئاسي الليبي بتبعية جهاز المخابرات العامة لسلطته، مؤكدا أن تغيير القيادات في الجهاز الأمني من صلاحيته فقط، رافضا بذلك إقحامه في الخلافات السياسية..

26-May-22 11:49 AM

صحيفة: فرنسا تتجهز لدولة أقاليم بليبيا.. ماذا عن الانتخابات؟

رجح عضو اللجنة الدستورية المشتركة في ليبيا عبد القادر حويلي، أن يتم إجراء عملية انتخابية في بلاده خلال آذار/مارس2023، في ظل مصاعب تواجه تنظيمها نهاية العام الجاري، فيما تستمر المباحثات بين الأطراف الليبية حول القاعدة الدستورية، بينما تستعد باريس لطرح فكرة "دولة الأقاليم"، وفقا لوسائل إعلام فرنسية، ت

23-May-22 04:14 PM

تقرير أممي يكشف الانتهاكات.. اتهامات للبرلمان بمعاداة طرابلس

كشفت البعثة الأممية المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا، حجم الانتهاكات في البلاد محذرة من استمرار "التوترات" بعد تأجيل الانتخابات وفي ظل استمرار وجود حكومتين متنافستين، بينما ذكر موقع فرنسي بأن برلمان طبرق كان "عقبة" أمام استقرار الحكم في طرابلس.

29-Mar-22 03:12 PM