أخبار متعلقة

مدون

الأجراس الصغيرة

هذه معضلتي، فقد وجدت نفسي كبيرًا فجأة، وكنت أرافق ذلك الرجل كل صباح مبكّرين، نحمل صناديق وأكياس الخضار ثم نرجع ببعض النقود، لكنه ارتأى أن يريح ظهره وساقيه فمات، وبكت أمي قليلًا، فقد كنا نقتصد في الدموع أيضًا..

10-Aug-23 01:15 PM

فيديو لمدون كويتي يحصد 7 ملايين مشاهدة في يومين (شاهد)

حصد فيديو لمدون كويتي على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" أكثر من 7 ملايين مشاهدة خلال يومين فقط، تناول معاناة اللاجئين في شمال سوريا.

01-Feb-21 04:50 PM

أنباء عن اعتقال الشرطة الفرنسية للمدون الجزائري أمير ديزاد

أبلغت مصادر سياسية جزائرية صحيفة "عربي21"، بأن الشرطة الفرنسية أقدمت ظهر اليوم الخميس على اعتقال المدون الجزائري أمير ديزاد..

28-Nov-19 02:52 PM

بنس يدعو الرياض لإطلاق سراح ناشط ومدون سعودي

دعا مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، الخميس، السعودية إلى إطلاق سراح الناشط والمدون السعودي رائف بدوي، منتقدا سياسات المملكة إزاء الحريات الدينية.

19-Jul-19 09:29 AM

مدون "يوتيوب" شهير خدع مشردا فعوقب بالسجن 15 شهرا

حكمت محكمة في إسبانيا بالسجن 15 شهرا وغرامة قدرها 20 ألف يورو، على شاب من مشاهير موقع "يويتوب" بعد أن خدع مشردا ودفعه لتناول قطعة بسكويت محشوة بمعجون أسنان.

03-Jun-19 09:44 PM

إدانة مدون جزائري بتهمة الإساءة لبوتفليقة

قضت محكمة ميلة الابتدائية، الأحد، بالحكم في حق المدون الجزائري بوجدون يوسف المتهم بجنحة الإساءة لرئيس الجمهورية المخلوع عبد العزيز بوتفليقة، يقضي بتغريمه بـ 10 ملايين سنتيم، مع 5 ملايين سنتيم نافذة، وفق ما أفادت صحيفة "الخبر" الجزائرية.

12-May-19 08:04 PM

غضب على مواقع "التواصل" من زيارة مدون إسرائيلي للكويت

بعد الجدل الواسع الي أثاره المدون الإسرائيلي بن تسيون تشدنوفسكي، بنشره صور له في المسجد النبوي، في السعودية، وكذلك صور له أمام مسجد في مصر، أثار مجددا الغضب من جديد، وهذه المرة في الكويت.

15-Nov-18 05:44 PM

الجزائر.. مُدوّن يُربك السلطات بنشره ملفات فساد على فيسبوك

تسبب مُدوّن جزائري على موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" في حملة اعتقالات نفذتها السلطات الجزائرية ضد عدد من رجال الأعمال والفنانين والإعلاميين بسبب وثائق عن الفساد في عدد من المؤسسات الجزائرية.

26-Oct-18 07:05 PM

الشرطة المصرية تعتقل مدونا أوقف في 2013 بتهمة الإلحاد

اعتقلت الشرطة المصرية مدونا سبق أن أوقف قبل بضعة أعوام بتهمة الإلحاد، وفق ما أفاد محام يدافع عن حقوق الإنسان، السبت.

06-May-18 01:18 AM

حكم بسجن مدون تونسي يثير مخاوف عودة "تكميم الأفواه"

أثار حكم قضائي بسجن مدون غضب الأوساط الحقوقية في تونس، وعبرت سبع منظمات وجمعيات مدنية في بيان مشترك عن "القلق البالغ"

23-Apr-18 07:05 PM

منظمة حقوقية تدين استمرار اعتقال مدون موريتاني بتهمة الردة

أدانت مؤسسة سكاي لاين الدولية استمرار اعتقال السلطات الموريتانية للمدون والكاتب الموريتاني محمد الشيخ ولد مخيطير من منذ ثلاث سنوات، والحكم عليه مسبقا بعقوبة الإعدام من قبل المحكمة الجنائية بمدينة نواذيبو..

08-Nov-17 11:22 AM

دعوات في موريتانيا لتنفيذ حكم بإعدام مدون بتهمة "الردة"

دعا رجال دين في موريتانيا الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني إلى تنفيذ حكم قضائي صدر بإعدام مدون بتهمة "الردة" بالرغم من تحويل التهمة إلى "الكفر" بدلا من "الردة" وإعلان المحكوم توبته.

13-Nov-16 11:43 PM

مخاوف على حياة مدون مصري عارض مبارك من انتقام السيسي

أبدى عدد من النشطاء والشخصيات الحقوقية والسياسية في مصر مخاوفها من أن يتعرض وائل عباس، أشهر مدون مصري عارض الرئيس المخلوع حسني مبارك، للانتقام من قبل السلطات المصرية التي احتجزته لمدة ساعة، الأحد، بتهمة واهية، قبل أن تضطر إلى إطلاق سراحه، بعد ثبوت براءته في قضية تعود لعام 2010.

08-Aug-16 01:27 AM

غريب.. مدون يقترح مراهنة على تاريخ هجمة إرهابية بأولمبياد ريو

نشرت صحيفة " لوبوان " الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن التحديات التي تواجهها ريو، المدينة البرازيلية التي ستحتضن الألعاب الأولمبية الصيفية. وتتراوح هذه التحديات بين مخاطر صحية كفيروس زيلا وأمنية، كالتهديدات الإرهابية. لكن ما أثار الجدل، هو ما قام به عدد من الشباب البرازيليين مؤخرا. ‏

03-Aug-16 11:48 PM

"رايتس ووتش" تحذر تونس من متابعة الصحافيين بالإرهاب

هاجمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الأمريكية، السلطات التونسية بعد أن وجهت تهما إلى الصحافي نور الدين المباركي، والمدون عبد الفتاح سعيد، بموجب قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2003.

06-Aug-15 07:28 PM

محكمة عسكرية تونسية تحكم على مدون بالسجن عاما

حكمت محكمة عسكرية تونسية الثلاثاء على المدون ياسين العياري بالسجن سنة نافذة بعد إدانته بتهمة "المس بمعنويات الجيش"، وذلك بعد اعتراضه على حكم أول بالسجن ثلاث سنوات.

20-Jan-15 08:36 PM

خبر عاجل