أخبار متعلقة

احسان الفقيه

ذكرى 11 سبتمبر.. كارثة استعجال الشرور

إن استعجال الصراع يفوت على الأمة أي احتمالات ممكنة للتكتل والتحالفات، التي تجعل أمريكا وغيرها تعيد حساباتها في أي قرارات عسكرية يتخذونها بشأن الدول العربية والإسلامية.

11-Sep-16 05:10 AM

منصات جروزني في مواجهة السعودية

الذي لا أشك فيه، أن العمل على تقويض الدور السعودي في المنطقة سوف يجري على قدم وساق في هذه المرحلة، والأطراف الماثلة في هذا النموذج سوف تكون حاضرة في كل مرة بشكل أو بآخر.

04-Sep-16 03:56 AM

عمائم السيسي في جروزني

المؤتمر يخدم بوتين في حربه على الأراضي السورية، والتي تُعتبر حربا ثالثة بين الروس وبين الشيشانيين مقرها سوريا، التي يتواجد فيها عدد كبير من المقاتلين الشيشانيين، الذين صقلتهم خبرة المقاومة ضد الروس..

29-Aug-16 02:22 PM

هل ينتظر المصريون رياح التغيير في 2018؟

أهل العلم ضربوا مثلا لمن يرجئ توبته وإقلاعه عن الذنوب، برجل أراد قطع شجرة، فشق عليه قطعها، فجعل يُسوّف ويرجئ ذلك العمل، ومع مرور الوقت تضرب الشجرة جذورها في الأرض، بينما تضعف قواه بتقدم العمر..

21-Aug-16 02:30 PM

هل جاء التطبيع التركي الإسرائيلي على حساب غزة وحماس؟

أثار التوجه السياسي الجديد للحكومة التركية بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، جدلا واسعا داخل وخارج تركيا، وانقسمت الآراء هنا وهناك بين مؤيد للقرار باعتباره ترجمة لتعريف البعض للسياسة بأنها "فن الممكن".. وبين معارض يرى القرار ضربا من الاستسلام..

03-Jul-16 10:10 AM

ثورة اليمين الأوروبي وتداعياتها المحتملة على العالم الإسلامي

نشرت "بي بي سي" فيلما تسجيليا عام 2013، يكشف القلق الغربي من النمو الإسلامي في أوروبا، بما جعل البعض يتحدث عن أوروبا مسلمة في العقود المقبلة، وتضمن التقرير معلومات بالغة الأهمية..

26-Jun-16 10:12 AM

الدافع الديني في علاقة الغرب بالمسلمين.. حقيقةٌ تُغتال عمدا

لسنا كغيرنا ممن يتحركون بتفسيرات تلمودية بعيدة عن نهج السماء، إننا إذ ننطلق في علاقاتنا مع الآخرين من تعاليم الإسلام، لن نحمل لهم سوى الخير والعدل والرحمة والسلام.

06-Jun-16 07:57 PM

قطر.. هل ترعى الإرهاب أم هي أباطيل وأسمار؟

إن هذه الدبلوماسية التي تعتمد على لغة الحوار وتعزيز السلام، تستحق الإشادة بها واعتبارها نموذجا يحتذى به، لا أن توصم الدولة القطرية برعاية الإرهاب..

27-Mar-16 09:45 AM

الحرب النفسية.. السلاح الأرخص والأجدى

منذ ما يزيد على ثلاثة آلاف وخمسمائة عام، احتلّ الهكسوس ذوو الأصول الآسيوية مصر، قرابة مائة عام، وأصبح الشمال خاضعا لهم، بينما الجنوب كان تحت الحكم المصري..

10-Jan-16 12:56 PM

المسلمون والتعامل مع نبوءات المستقبل

ليتنا ننشغل ونهتم بالعمل والإنجاز والسعي للتغيير، مع اليقين الكامل بتحقق النبوءات والبشارات الصحيحة، فالله تعالى قدّر المقادير بأسبابها، فلا ينبغي أن نهمل ما بأيدينا في انتظار ما تنجلي عنه صفحات الغيب.

03-Jan-16 02:42 AM

العلماء بين الأمس واليوم... أين أنت يا ابن عبد السلام؟

أُنبّه على أن الأمة لا تعدم الخير ولا العلماء الربّانيين، ولكن ما عرضتُه هو الأعمّ الأغلب في واقع أهل العلم، نسأل الله لنا جميعا عودة صادقة، يعود معها أمثال العزّ.

22-Nov-15 04:30 AM

الثورة القادمة بمصر.. النصر بعد ألم العصر

قال غوستاف لوبون: "تنشأ الثورات السياسية عن معتقدات تأصلت في النفوس، ولكنها قد تنشأ عن أسباب أخرى تجمعها كلمة الاستياء، فمتى عمَّ هذا الاستياء تألف حزب قادرعلى مكافحة الحكومة".

15-Nov-15 04:20 PM

"مريم جميلة" الباحثة عن الحقيقة

أجد نفسي كالعادة لدى حديثي عن عظماء أمتي، أنني بالفعل لم أكتب شيئا، غير أن عزائي الوحيد، التعريف بهذا الرمز الإسلامي الذي يجهله الكثيرون من أبناء الأمة... حتى لا تندثر الرموز.

08-Nov-15 03:53 AM

حلف الفُضول.. شوكة في حلقوم الروس والفرس

في زمن ساد فيه الظلم، وغلب فيه منطق القوة وشريعة الغاب، كانت هناك نقطة مضيئة في دار "ابن جدعان" بمكة المكرمة..

25-Oct-15 12:17 PM

عثمان بن عفّان.. المُفترى عليه في بلد الأزهر

عندما يغيب صوت الحق وتُكمم أفواه أنصاره، ويلتمع الباطل برعاية الظالمين من أهل السطوة والغلَبة، حينئذ يجد الأقزام مجالا رحبا للتطاول على عمالقة الإسلام بغير رادع أو محاسبة..

06-Sep-15 02:11 PM

مراكب الموت.. وبلاد الأحلام القصيَّة

أحسنوا الخطاب يا قوم.. فالشتائم لم تُحقّق يوما أي نفع من أي نوع لأي قضية مهما كانت.. وبيننا وبينكم قصص السابقين ممن شتموا وأساؤوا وتطاولوا.. من شُعراء وكُتّاب وسياسيين.. ومرّ الزمان على رحيلهم والحال كما هو الحال..

30-Aug-15 04:11 AM