أخبار متعلقة

جماعة

تعرف على خريطة انتشار الجماعات والطرق الإسلامية بتركيا.. "نفوذ قوي"

تنتشر في تركيا الجماعات والطرق الإسلامية، وقبل الانتخابات، يعلن عددا منها دعمها للمرشحين والأحزاب السياسية، كما أن لديها نفوذ اجتماعي في العديد من الولايات منها إسطنبول.

13-May-23 03:57 PM

العدل والإحسان: إقالة الوزراء هامشية ولا تمس الفساد

جددت جماعة العدل والإحسان (أكبر جماعة إسلامية معارضة في المغرب)، انتقاداتها للدولة التي تصفها أدبيات الجماعة بـ"المخزن"، وحملتها مسؤولية "التردي العام" الذي تعيشه أوضاع البلاد، و"الانغلاق السياسي" و"المقاربة الأمنية" للتعامل مع الاحتجاجات.

06-Nov-17 07:30 PM

"منتقمو الدلتا" بنيجيريا تدعو لعدم مهاجمة الجنود أو خطف أشخاص

طالبت جماعة متشددة في نيجيريا الجماعات الأخرى، السبت، بعدم مهاجمة جنود أو خطف أشخاص.

04-Jun-16 10:56 PM

مسلحون في نيجيريا يتوعدون بوقف إنتاج النفط

زعمت جماعة "منتقمي دلتا النيجر" أنها شنت ثلاثة هجمات جديدة على البنية التحتية النفطية المتهالكة أصلا في نيجيريا، ووعدت بوقف إنتاج النفط تماما.

03-Jun-16 10:06 PM

انفجاران يستهدفان منزلين لقيادات حوثية في صنعاء (فيديو)

هز انفجاران عنيفان، صباح اليوم الجمعة، منطقة الجراف، أكبر معاقل جماعة الحوثي شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب شهود عيان.

23-Jan-15 11:32 PM

مصر تحيل 15 طالبا إلى القضاء العسكري

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن النيابة العامة في محافظة الشرقية أحالت 15 طالبا جامعيا يؤيدون جماعة الإخوان المسلمين المحظورة إلى القضاء العسكري الأحد بتهم تتصل بأعمال عنف.

28-Dec-14 10:20 PM

ممثل الحوثيين ينسحب من اجتماع المستشارين

انسحب صالح الصماط، مستشار الرئيس اليمني عن حركة "أنصار الله" المعروفة بالحوثيين، الأحد، من اجتماع المستشارين، بسبب مهاجمة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لجماعته، بحسب مصدر حضر الاجتماع.

26-Oct-14 07:29 PM

مقتل منتحل شخصية زعيم بوكو حرام "المتوفى"

أعلنت السلطات النيجيرية، الأربعاء، مقتل الرجل الذي وصفته بأنه منتحل شخصية زعيم جماعة "بوكو حرام" أبو بكر شيكاو "المتوفى" في اشتباكات وقعت مؤخرا بين قوات من الجيش ومسلحين.

25-Sep-14 07:43 AM

جبهة مورو تتقدم بخطوات لإقرار السلام مع الفلبين

قالت مستشارة رئاسية في الفلبين إن جبهة مورو الإسلامية للتحرير، اتخذت خطوة حاسمة على طريق إنهاء عقود من الصراع وتقدمت للرئيس الفلبيني بنينو أكينو باقتراح نهائي بشأن نظام الحكم الذاتي الذي اتفقت عليه مع الحكومة.

21-Aug-14 02:05 PM

مصر.. جماعة مسلحة جديدة تتبني هجمات ضد الأمن

تبنّت جماعة مسلحة جديدة تطلق على نفسها "كتائب أنصار الشريعة بأرض الكنانة"، الهجمات الأخيرة ضد عناصر الشرطة المصرية في 3 محافظات.

19-Mar-14 01:29 AM