أخبار متعلقة

فهمي

صحفي سابق بالجزيرة يسقط دعوى رفعها لطلب تعويضات

تراجع الصحفي السابق في قناة الجزيرة الإنجليزية، محمد فهمي، عن دعوى قضائية رفعها على الفضائية، بحجة أنها تسببت في حسبه في مصر.

05-Feb-20 01:28 PM

كندا تصدر جواز سفر لصحفي الجزيرة محمد فهمي بانتظار محاكمته

قالت الحكومة الكندية الاثنين إنها الآن قادرة على إصدار جواز سفر لصحفي شبكة الجزيرة القطرية محمد فهمي الذي يحمل الجنسية الكندية وينتظر إعادة محاكمته في مصر.

21-Apr-15 04:04 AM

صحافي الجزيرة يحث كندا على ترحيله من مصر

حث صحافي قناة الجزيرة المخلى سبيله محمد فهمي السبت، الحكومة الكندية على بذل مزيد من الجهود لترحيله بسرعة من مصر التي قضى فيها أكثر من 400 يوم في زنزانة سجن تشبه “صندوق الأحذية”، حسب قوله.

15-Feb-15 03:46 AM

أمل كلوني تطلب مقابلة السيسي للإفراج عن محمد فهمي

طلبت المحامية أمل كلوني مقابلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي آو احد مسؤولي حكومته لمناقشة الإفراج عن صحافي الجزيرة محمد فهمي الذي تخلى عن جنسيته المصرية ليتسنى ترحيله إلى كندا.

08-Feb-15 04:47 AM

وزير خارجية كندا: الإفراج عن الصحافي فهمي بات وشيكا

أعلن وزير الخارجية الكندي جون بيرد لقناة “سي بي سي” الاثنين أن الإفراج عن الصحافي المصري الكندي في قناة الجزيرة محمد فهمي بات وشيكا.

03-Feb-15 04:48 AM

صحفي بالجزيرة يطلب التنازل عن جنسيته المصرية للإفراج عنه

قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية المصرية، إن محمد فهمي، الصحفي بقناة الجزيرة القطرية، والمحبوس حالياً بمصر، تقدم بطلب الأحد، للتنازل عن جنسيته المصرية التي يحملها بجانب الجنسية الكندية، حتى يتسنى تسليمه لكندا، وفق قانون مصري يتيح ذلك.

02-Feb-15 05:19 AM

كاتب مصري يتهم نبيل فهمي بالتهرب من الخدمة العسكرية

اتهم الكاتب والروائي المصري، حجاج أدول، وزير الخارجية في حكومة الانقلاب نبيل فهمي، بأنه متهم بالتهرب من أداء الخدمة العسكرية، مبديا اندهاشه من تعيينه وزيرا للخارجية، على الرغم من أنه لم يكذب هذا الاتهام.

12-May-14 12:15 AM

من أمين عثمان إلى نبيل فهمى.. مصر تعيش فى الحرام!

منذ قرابة السبعين عاماً تحدث الوزير "أمين عثمان " ممثل الوفد (حزب الأغلبية) آنذاك فى غالبية الإستحاقات الانتخابية عن علاقة مصر ببريطانيا العظمى بأنها زواج كاثوليكى لا طلاق فيه إبان احتلالها لمصر ، حيث كانت بريطانيا دولة حليفة وصديقة بمقتضى معاهدة الصداقة والتحالف بين البلدين التى عقدت عام 1936 تحت ق

08-May-14 09:13 PM

بان كي مون يجدد انتقاده لأحكام الإعدام في مصر

جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس، انتقاده لأحكام الإعدام التي أصدرها القضاء المصري أخيرا بحق المعارضين وأنصار الرئيس المنتخب محمد مرسي.

02-May-14 02:44 AM

وزير الخارجية المصري: الجنسية تأتي قبل العقيدة

صرح نبيل فهمي، وزير الخارجية المصري، على قناة راديو NPR الأمريكية أن "الشرط الأول لمشاركة أي مصري في الحياة السياسية بمصر هو التخلي عن الأيديولوجيا" .

01-May-14 03:59 PM

فهمي: مصر تعيش مأزقا كبيرا إذا لم يتحسن الاقتصاد

قال وزير الخارجية المصري نبيل فهمي: "إن الاقتصاد المصري يواجه تحديا كبيرا في المرحلة الحالية، والنظام الحالي يعمل على تحسين الاقتصاد"، موضحا أنه "إذا لم يتم تحسين الوضع الاقتصادي الحالي فسنكون في مأزق كبير".

29-Apr-14 04:21 AM

وزير الخارجية المصري يسعى للقاء وزير الدفاع الأمريكي

نفى مصدر دبلوماسي رفيع المستوى بالسفارة المصرية بواشنطن، ما نشرته عدد من الصحف العربية والمصرية، عن لقاء وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، بوزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل الثلاثاء.

28-Apr-14 03:50 AM

أصداء نازية

كتب فهمي هويدي: من أي زاوية نظرت ستجد أن المشهد غير قابل للتصديق. إذ لا يعقل أن يصبح التعذيب ظاهرة بعد ثلاث سنوات من الثورة المصرية التي انطلقت أساسا ضد الاستبداد، ودفعت لقاء ذلك ثمنا غاليا من دماء ألف شهيد قتلوا خلالها. ذلك أن عودة الظاهرة لا تمثل انتهاكا جسيما للحقوق والحريات والكرامات فحسب، وإنما

14-Apr-14 07:29 AM

زيارة السيسي لروسيا بين الاحتفاء والتهكم

على عكس الأجواء الاحتفائية التي هيمنت على الصحف المصرية اليوم بزيارة وزيري الدفاع والخارجية بحكومة الانقلاب إلى روسيا، سادت أجواء من التهكم والسخرية على صفحات التواصل الاجتماعي من الاستقبال "المهين" لقائد الانقلاب ووزير الخارجية بموسكو.

13-Feb-14 10:08 PM

الإفراج عن رئيس مجلس الشورى المصري بعد توقيفه

أفرجت السلطات الأمنية المصرية، الأحد، عن أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري، بعد ساعة من توقيفه، بحسب ما أدلى به نجله عبد الرحمن في حديث لوكالة الأناضول.

19-Jan-14 06:13 PM