أخبار متعلقة

حسينة واجد

التحديات الزمنية والإصلاحية لحكومة البروفيسور محمد يونس المؤقتة في بنغلاديش

محمد شعيب يكتب: تبقى مسألة تحقيق التوازن بين الإصلاحات المطلوبة وإجراء انتخابات نزيهة في فترة قصيرة، أحد أهم التحديات التي تواجه حكومة البروفيسور يونس، وسط ضغوط متزايدة من الأحزاب السياسية والمجتمع الدولي على حد سواء.

16-Aug-24 12:36 PM

هذه أبرز الاحتجاجات الطلابية التي وقعت منذ بداية القرن الماضي (إنفوغراف)

تعتبر انتفاضة الطلاب في بنغلادش والتي انتهت باستقالة رئيسة الحكومة حسينة واجد وفرارها إلى الهند، واحدة من أهم الثورات الطلابية التي حصلت في التاريخ المعاصر..

13-Aug-24 05:28 PM

إعادة تشكيل الدولة ومسارات الثورة الرابعة بتوقيت التغيير في بنغلاديش

ناجي عبد الرحيم يكتب: التحدي الأكبر الذي تواجهه بنغلاديش يكمن في جذب دعم داخلي من الجيش، وخلق تحالفات استراتيجية مع القوى الدولية لضمان عدم انحراف الثورة عن مسارها الصحيح. إذا تمكنت القيادة الطلابية من تشكيل حركة شاملة تجمع مختلف فئات المجتمع، وتوجيه الفوضى نحو بناء دولة قوية ومستدامة، فإن بنغلاديش قد تكون قادرة على تحقيق مستقبل أكثر إشراقا

12-Aug-24 07:27 PM

ماذا يجري في بنغلاديش؟!

شعبان عبد الرحمن يكتب: ظلت بنغلاديش ترزح تحت حكم "رابطة عوامي" العلمانية المنفذة للسياسة الهندوسية والمرضي عنها غربيا، وضاقت الحريات على البلاد والعباد حتى اختنق الناس وبلغ الفقر درجة مفزعة مما دفع الشعب إلى ثورة عارمة اضطرت حسينة للهرب إلى الهند ملاذها الآمن.. فهل يستمر هروبها للأبد وتبدأ البلاد عهدا جديدا من الحرية والتنمية والنهضة، أم أنها فترة استراحة تعقبها عودة حسينة لتسيم الشعب الفقر والتبعية والذل والهوان؟!

12-Aug-24 05:57 PM

إطلاق سراح زعيمة المعارضة في بنغلادش

أطلقت محكمة خاصة في بنغلادش سراح رئيسة الوزراء السابقة وزعيمة المعارضة، خالدة ضياء، بكفالة، إثر اعتقالها على خلفية اتهامها في قضيتي فساد.

05-Apr-15 02:03 PM

بنغلادش: إضراب عام عشية الانتخابات التشريعية

بدأ إضراب عام السبت في بنغلادش دعت إليه المعارضة عشية انتخابات تشريعية يتوقع أن تفوز فيها رئيس الوزراء الشيخة حسينة واجد.

04-Jan-14 09:50 AM