أخبار متعلقة

مجتمع مدني

هل تصلح الإمارات لعقد مؤتمرات دولية؟ قيود مشددة خلال مؤتمر التجارة العالمية

ليست المرة الأولى التي يتهم فيها نشطاء مجتمع مدني السلطات الإماراتية بفرض قيود مشددة على تحركاتهم في المؤتمرات الدولية التي تستضيفها على أراضيها..

28-Feb-24 12:53 PM

منظمات مجتمع مدني في تونس توضح لـ"عربي21" انتهاكات السلطة بحقها

قال ممثلو جمعيات ومنظمات منضوية تحت ائتلاف يضم أكثر من 50 جمعية إن هناك توجها واضحا بالتضييق على المجتمع المدني بتونس من طرف السلطة لأجل دفاعها على الحريات والحقوق.

13-Dec-23 04:09 PM

مقاومة القوة الناعمة بحاجة إلى الدعم

تحتاج منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية إلى الدعم السياسي والمادي والمعنوي، وهي تتابع هذه الأيام مبادرة لإنشاء تحالف دولي بما في ذلك منظمات حقوقية إسرائيلية، لتوسيع دائرة العمل دولياً لمحاصرة السياسات الإسرائيلية،

30-May-23 04:35 AM

منظمات مصرية: السيسي يستغل "قمة المناخ" لتبييض صورته

مجموعة من منظمات المجتمع المدني المصرية منعت من المشاركة في القمة بسبب إجراءات تسجيل سرية قامت بإخراج الجماعات الناقدة للحكومة المصرية..

24-Aug-22 06:37 PM

هيئة بريطانية تغلق ملف تبرعات قطرية للأمير تشارلز

قالت هيئة المنظمات الخيرية إنها لا تنوي أي تدخل بعد تقارير عن تبرع مالي عبر تسليم مبالغ نقدية في حقيبة وأكياس من رئيس وزراء قطري سابق.

21-Jul-22 07:02 PM

رصد تجاوزات "خطيرة" بحملة التسجيل لـ"استفتاء سعيد" (شاهد)

نبهت جمعية تونسية من تضارب الأرقام التي نشرتها هيئة الانتخابات بخصوص الناخبين المسجلين للاستفتاء، مستنكرة عدم حياد مؤسسات الدولة.

21-Jul-22 02:15 PM

انطلاق منظمة "متحدون ضد التعصب الطائفي" وانتخاب هيئتها

انتخبت الهيئة العامة لمنظمة "متحدون ضد التعصب الطائفي أمانتها العامة لدورة تستمر عامين حتى منتصف 2024 في إطلاقها الرسمي للمشروع الهادف لنبذ التعصب الطائفي..

28-Jun-22 09:00 AM

الأردن: انتقادات للتضييق على حرية التجمع السلمي (شاهد)

انتقدت مؤسسات مجتمع مدني وناشطون حقوقيون، وفاعلون في ا لحراك الأردني ونقابة المعلمين، ما اسموه تضييق السلطات الأردنية على حرية التجمع السلمي والحق في التعبير، والاعتقالات المسبقة لناشطين، ومعلمين، ومحتجين سلميين.

09-May-22 05:20 PM

قضاة ونشطاء مدنيون بتونس ينظمون تحركا ضد قيس سعيّد

أكد المحامي والقاضي السابق أحمد صواب، أن قضاة ونشطاء من المجتمع المدني سينظمون تحركا في تونس العاصمة، الاثنين، دفاعا عن شرعية المجلس الأعلى للقضاء، على خلفية تصريحات الرئيس قيس سعيّد..

12-Dec-21 08:13 AM

هل المجتمع المدني في تونس دعامة للهوية الإسلامية؟ (2من2)

بما أن النخبة زادت إمعانا في تحدي ثقافة المجتمع وهويته فقد جاءت النصوص التي أنتجها الاتحاد العام التونسي للطلبة سواء التي تعلّقت بلوائح المؤتمرات أو النّصوص التوثيقيّة مدافعة عن الهوية ورافضة للمسخ الثقافي والإلحاق الحضاري للدول الاستعمارية..

05-Oct-21 11:43 AM

هل المجتمع المدني في تونس دعامة للهوية الإسلامية؟ (1 من 2)

المجتمع المدني هو شريك أساسي في تحديد الخيارات الكبرى للدولة والمجتمع، يضعف دوره في الأنظمة الدكتاتورية ويقوى في الأنظمة الديمقراطية، وتونس مرّت بالحقبتين على الأقل إلى تاريخ 25 جويلية 2021، تاريخ إقرار الرئيس قيس لإجراءاته الأحادية.

04-Oct-21 01:49 PM

"عاصفة إلكترونية" لتحسين واقع حقوق الإنسان بالأردن

أطلقت مؤسسات مجتمع مدني وناشطون وصحفيون أردنيون، مساء السبت، عاصفة الكترونية لتسليط الضوء على القضايا الحقوقية والانتهاكات التي تقع على الحريات العامة، والتركيز على الالتزامات الدولية للأردن وفقاً للمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها.

25-Sep-21 11:44 PM

17 منظمة مجتمع مدني: حقوق الإنسان بالأردن "على الحافة"

انتقد تقرير حقوقي أطلقته 17 منظمة مجتمع أردني، الاثنين، واقع حقوق الإنسان في المملكة لعام 2020، داعية الحكومة الأردنية لإجراء تعديلات تشريعية ودستورية ووقف حبس الصحفيين والإعلاميين بقضايا المطبوعات والنشر.

05-Jul-21 02:15 PM

السودان .. التغيير السياسي يختبر منظمات المجتمع المدني

أغلبية منظمات المجتمع المدني ضعيفة في بناء صورتها العامة وفي استخدام وسائل الإعلام لمتابعة أهدافها، وأن استراتيجيات التواصل وجهود الوضوح تعتبر نادرة في قطاع منظمات المجتمع المدني، فالرسائل عادة ما تكون بالمناسبات ومتقطعة وتتم غالباً عبر وسائط التواصل الاجتماعي عوضا عن النشر المنتظم في شكل تقارير..

16-Jan-20 04:14 PM

المجتمع المدني اللبناني.. الصوت المكتوم يتفجّر

يجب ألا يتم التركيز على قطاع واحد في منظمات المجتمع المدني المتنوعة المجالات، لأن المطلوب منظمات مجتمع مدني حديثة، تتمتع بالكفاءة والشفافية، ولا يخفى على أحد مسألة التمويل الذي تتقاضاه أغلبية هذه المنظمات..

25-Nov-19 12:39 PM

جمعيات بحرينية تعلن رفضها التطبيع وورشة البحرين

أكدت جمعيات بحرينية موقفها الرافض للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، كما أكدت رفضها لما قالت إنه زج "ببلادنا في أتون تحركات يشوبها الغموض والريبة، مرتبطة بما يقال إنه صفقة القرن".

25-Jun-19 11:28 PM

خبر عاجل