أخبار متعلقة

الاحتلال

أبو زهري يدعو لعزل "إسرائيل" وفرض عقوبات عليها.. "الشجب والاستنكار لم يعد مقبولا"

قال رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس بالخارج سامي أبو زهري، إنه لم يعد مقبولاً الاكتفاء بلغة الشجب والاستنكار التي يستهين بها الاحتلال الإسرائيلي ولا يكترث بها، بل يجب على المجتمع الدولي والأمم المتحدة التحرّك الفاعل لفرض عقوبات على هذه الحكومة الفاشية.

19-Oct-24 07:47 PM

الاحتلال يعترف بمقتل جنديين شمال غزة.. وعمليات للمقاومة (شاهد)

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل جنديين اثنين في معارك مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، فيما أعلنت فصائل المقاومة عن عمليات جديدة استهدفت جنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية في محاور التوغل..

19-Oct-24 07:24 PM

خبير أممي: وحشية الدمار في غزة لم تظهر في صراعات سابقة

أكد خبير الإسكان في الأمم المتحدة بالاكريشنان راجاجوبال، أن وحشية الدمار في قطاع غزة لم تظهر في صراعات سابقة، سواء في أوكرانيا أو سوريا..

19-Oct-24 06:57 PM

هل استهداف مقر نتنياهو هو أول محاولة عربية لاغتيال رئيس وزراء إسرائيلي؟

جاء استهداف منزل رئيس وزراء الاحتلال ليسلط الضوء على مساحة غير مسبوقة في "تاريخ إسرائيل" ورؤساء الوزراء الـ14 الذين تعاقبوا على الحكم طوال 76 عاما، كانت حافلة بالحروب والجرائم ضد الشعوب العربية.

19-Oct-24 06:56 PM

حزب الله يواصل قصف مواقع إسرائيلية.. وعدوان على الضاحية الجنوبية

يتواصل القتال العنيف بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والسبت قام الحزب باستهداف منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بطائرة مسيرة في قيساريا.

19-Oct-24 06:16 PM

"هآرتس": لدينا 3 أنواع من الأهداف لقصف إيران.. بايدن عارض نوعين

تحدثت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عن وجود ثلاثة أنوع من الأهداف داخل إيران يمكن قصفها، وذلك بعد هجمات طهران الصاروخية غير المسبوقة مطلع الشهر الجاري، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عارض نوعين منها..

19-Oct-24 05:29 PM

العراق يوقف ترخيص قناة "MBC" السعودية بعد تقرير عن الإرهاب أثار جدلا (شاهد)

هاجم عراقيون مكاتب شركة إنتاج مرتبطة بقناة "MBC" السعودية في بغداد، حسبما أفاد مصدران أمنيان السبت، وذلك بعدما بثت القناة تقريرا يصف قادة فصائل عراقية بالإرهابيين

19-Oct-24 05:17 PM

هجمات المقاومة الإسلامية في العراق على "إسرائيل" تتزايد بثلاثة أضعاف

قال معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى إن المقاومة الإسلامية في العراق كثفت من هجماتها على الأراضي المحتلة بشكل ملحوظ، وبدأت هذه الهجمات تتسبب في سقوط قتلى، مما قد يستدعي ردا عسكريا.

19-Oct-24 05:00 PM

5 مؤشرات إسرائيلية متزايدة على قرب "الانهيار الكامل"

لا يتوقف الإخفاق الذي تعانيه دولة الاحتلال على الجوانب العسكرية في عدة جبهات قتالية تخوضها في المنطقة، بل إن الأمر يأخذ أبعادا جديدا يتحدث عنها الإسرائيليون أنفسهم، بل يصلون إلى استنتاجات تبدو خطيرة، وتتحدث عن أن الدولة برمّتها في طريقها إلى الانهيار التام، في ضوء أن الوضع الحالي لم تواجهه من قبل، على مختلف الأصعدة: السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

19-Oct-24 04:00 PM

هذا مصير جثة السنوار.. والطب الشرعي يؤكد أنه استشهد "مشتبكا" مع الجنود

نشرت وسائل إعلام عبرية، إن نتائج تشريح جثة رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة، الشهيد يحيى السنوار، أثبتت أنه قتل في الاشتباك وسبب الوفاة هو إصابة بالرصاص في الرأس.

19-Oct-24 03:40 PM

الاحتلال يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وعدد الشهداء يتجاوز 42 ألفا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 19 شهيد و91 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

19-Oct-24 03:19 PM

سخرية إسرائيلية من نتنياهو بعد تشبيه نفسه بـ"ونستون تشرشل"

سخر كاتب إسرائيلي، من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد تشبيه نفسه بالزعيم البريطاني الأشهر في العصر الحديث "ونستون تشرشل"، والذي تغلب على الزعيم النازي أدولف هتلر في الحرب العالمية الثانية..

19-Oct-24 02:58 PM

انخفاض التبرعات لجامعة هارفارد بنسبة 14% بسبب الاحتجاجات ضد الاحتلال

انخفضت التبرعات التي تصل إلى جامعة هارفارد خلال العام الجاري بأكثر من 150 مليون دولار، وذلك على خلفية الاحتجاجات ضد الاحتلال الإسرائيلي في الحرم الجامعي، ورغم ذلك تبقى الأغنى في العالم.

19-Oct-24 02:49 PM

المرزوقي ينعى السنوار وينتقد ازدواجية المعايير الغربية إزاء فلسطين

نعى الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، منتقدا ازدواجية المعايير الغربية التي تسحب حق الدفاع عن النفس من "ضحايا إسرائيل".

19-Oct-24 01:49 PM

أردوغان يدعو الأمم المتحدة إلى فرض حظر على تسليح الاحتلال الإسرائيلي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "إسرائيل تبحث عن استفزازات لنشر الصراعات في المنطقة (الشرق الأوسط)"، موضحا أن "الحرب تقترب مع مرور كل يوم دون وقف إطلاق النار إلى حرب إقليمية"..

19-Oct-24 12:50 PM

نقابة المحامين في مصر تنعى السنوار وتدعو لملاحقة مرتكبي "الجريمة الشنيعة"

نعت نقابة المحامين في مصر، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، عقب استشهاده إثر اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في قطاع غزة، مشيرة إلى أن "هذه الجرائم المنكرة التي يمارسها الكيان المحتل، تشكل استفزازا جديدا للشعب الفلسطيني"..

19-Oct-24 12:21 PM