أخبار متعلقة

الاحتلال

المستعمرة الاستيطانية الصهيونية دولة منبوذة

حسن أبو هنيّة يكتب: المأزق الوجودي الذي تعيشه المستعمرة تدفعه إلى عدم الاكتراث بحالة العزلة والنبذ، فالمستعمرة تدرك أن المشروع التاريخي للصهيونية بلغ مداه وحلّت نهايته، وهي نهاية عنيفة كسائر المشاريع الاستعمارية الاستيطانية التاريخية، وهو ما يفسر حالة العنف والوحشية التي تمارسها المستعمرة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، ولكن السلوك الإبادي الاستعماري لم ينجح في تحقيق أي هدف استراتيجي

26-May-24 02:01 PM

بعد نشر نجله المقطع.. المعارضة تتهم نتنياهو بالوقوف وراء "فيديو الجندي المتمرد"

وجهت المعارضة الإسرائيلية اتهامات لرئيس الوزراء نتنياهو بالوقوف خلف "فيديو الجندي المتمرد" وذلك على خلفية قيام نجل نتنياهو بمشاركة الفيديو في حسابه على "تليغرام"..

26-May-24 01:07 PM

جنرال إسرائيلي: "حماس" نجحت في "هندسة العقل العالمي" لصالحها

اعترف جنرال إسرائيلي بأن "حماس" قد تفوقت ونجحت في ما سماه "هندسة العقل العالمي" لصالحها..

26-May-24 12:06 PM

"الضغط السعودي".. هل تقف الرياض وراء اعتراف دول أوروبية بفلسطين؟

نسبت وسائل إعلام سعودية الفضل لحكومة المملكة في قرار عدة دول أوروبية وكاريبية الاعتراف بدولة فلسطين، وقد أعلنت إسبانيا والنرويج وإيرلندا، ومن قبلهما بربادوس وجامايكا وترينداد وتوباغو وباهاماس، الاعتراف بدولة فلسطين مؤخرا..

26-May-24 12:05 PM

التاريخ يعيد نفسه.. الاحتلال أنكر أسر القسام لجندي في 2014 قبل أن يعترف (شاهد)

يعيد إنكار جيش الاحتلال، وقوع أي من جنوده أسرى، لدى كتائب القسام، تاريخ ما جرى قبل 10 أعوام، بعد سقوط الجندي شاؤول آرون أسيرا لدى القسام، عام 2014، وخروجه لإنكار وقوعه تلك الواقعه، قبل أن يضطر للاعتراف بعد يومين من ذلك.

26-May-24 02:58 AM

233 يوما من العدوان| الاحتلال يكثّف عمليات القصف على وقع أسر جنوده في جباليا

تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح وجباليا وأجزاء أخرى من شمال غزة

26-May-24 02:41 AM

مسؤولون إسرائيليون: مستعدون للانسحاب من معبر رفح لاعتبارات عسكرية وسياسية

في السابع من الشهر الجاري، سيطر جيش الاحتلال على الجانب الفلسطيني مع معبر رفح، وردت القاهرة برفض التنسيق مع الاحتلال بشأن المعبر، واتهامها بـ"التسبب في كارثة إنسانية" بالقطاع.

25-May-24 10:15 PM

قيادة "حماس" توجه رسالة لأهل غزة من وسط معركة "طوفان الأقصى"

وجهت قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس، رسالة إلى الشعب الفلسطيني عامة ولأهل غزة خاصة، من وسط معركة "طوفان الأقصى"، مشيدة بصبرهم وتضحياتهم..

25-May-24 08:53 PM

"القسام" تستهدف آليات الاحتلال في رفح.. وتفخيخ منزل بجباليا (شاهد)

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، لقطات جديدة لاستهداف مقاتليها آليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ضمن تصدي..

25-May-24 06:50 PM

تفاصيل محادثات باريس لاستئناف مفاوضات التبادل والهدنة بغزة

كشفت مواقع إسرائيلية وغربية، اليوم السبت، عن تفاصيل محادثات باريس التي جرت أمس الجمعة، لاستئناف مفاوضات التبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، إلى جانب التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة..

25-May-24 02:48 PM

حزب الله يدمر "ميركافا" للاحتلال في موقع المرج.. وصافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن هناك مفاجأت بانتظار نتنياهو في جبهة الجنوب اللبنانية، المساندة لغزة..

25-May-24 01:00 PM

كربم خان تأخر كثيرا فأغضب الجميع

كريم خان البريطاني الذي ينحدر من أصول باكستانية، نشط والده ضمن صفوف الطائفة الأحمدية "القاديانية"، وعاش معظم فترات حياته في أدنبرة بأسكتلندا، وهو حاصل على درجة الماجستير في القانون الدولي، وعمل مستشارا للتاج البريطاني..

25-May-24 12:56 PM

قانونيا وسياسيا.. ضغوط غبر مسبوقة على الاحتلال لوقف الحرب في غزة

تصاعدت قي الآونة الأخيرة الدعوات الرسمية خصوصا من الدول الغربية، وتوج ذلك إعلان النرويج وإسبانيا وإيرلندا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بالتزامن مع حراك شعبي واشع حول العالم يطالب بإيقاف العدوان..

25-May-24 12:37 PM

قادة جيش الاحتلال يؤيدون صفقة تبادل أسرى جديدة مع المقاومة

من المقرر أن يبحث مسؤولون من قطر والولايات المتحدة ودولة الاحتلال تفاصيل صفقة جديدة لتبادل الأسرى بين الاحتلال والمقاومة..

25-May-24 11:45 AM

الاحتلال يستهدف بمسيّرة مركبتين لحزب الله في القصير وسط سوريا (شاهد)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة وشاحنة لحزب الله في منطقة القصير بريف حمص أثناء توجههما إلى مطار الضبعة العسكري، ما تسبب في استشهاد عنصرين اثنين..

25-May-24 11:33 AM

إيطاليا تعلن استئناف تمويلها لـ"أونروا" وتتعهد بمساعدات إضافية للفلسطينيين

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، إنه من المقرر تخصيص خمسة ملايين يورو لمشاريع الأونروا، بينما يخصص الباقي "لمبادرة الغذاء من أجل غزة"..

25-May-24 11:09 AM