أخبار متعلقة

مقاتلين

لماذا يستعين الاحتلال بمرتزقة للقتال ضمن صفوفه في حرب غزة؟

طرحت دعوات استقدام مرتزقة لمشاركة قوات الاحتلال، في العدوان على غزة، تساؤلات حول الأسباب الدافعة وراء ذلك.

08-Nov-23 08:03 PM

إسرائيل تحاول توريط الفلسطينيين بصراع أوكرانيا

عماد الشدياق يكتب: دوافع هذه الأخبار بحسب الأوساط الروسية، تنطلق من أنّ إسرائيل والولايات المتحدة تحاولان تكثيف هذه الاتهامات من أجل "إضعاف ثقة الدول العربية ودول الشرق الأوسط بروسيا، وتعطيل التعاون القائم بينهما"، وذلك عن طريقة أوكرانيا والحرب الدائرة فيها

23-Mar-23 01:42 AM

حفتر ينفي زيارة موسكو وتعهده بإرسال قوات لأوكرانيا

نفت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر زيارة الأخير إلى موسكو مؤخرا، وتعهده بإرسال مقاتلين للمشاركة في الغزو الروسي لأوكرانيا..

24-Mar-22 06:31 AM

ترامب يعفو عن 4 من مقاتلي "بلاك ووتر" مدانين بقتل عراقيين

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرار عفو عن أربعة من مقاتلي شركة "بلاك ووتر"، أدينوا بقتل عراقيين عام 2007، في مجزرة أثارت انتقادات دولية حول استخدام متعاقدين خاصين بمناطق الحرب..

23-Dec-20 02:37 PM

وكالة روسية: الأسد يصف أردوغان بالمحرض على الحرب بقره باغ

نقلت وكالة روسية اتهامات وجهها رئيس النظام السوري بشار الأسد، الثلاثاء، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه "المحرض الرئيسي" على الحرب في إقليم "قره باغ" الأذري المحتل من أرمينيا..

06-Oct-20 09:40 AM

أرمينيا تعترف بوجود مقاتلين أجانب في صفوف قواتها

اعترف الرئيس الأرمني أرمين سركيسيان، بوجود مقاتلين أجانب، في صفوف القوات الأرمنية، المشاركة في المعارك مع الجيش الأذري، في إقليم ناغورني قره باغ الانفصالي.

02-Oct-20 03:58 PM

مسؤول أفغاني: محررون من طالبان عادوا إلى حمل السلاح

قال مسؤول بالحكومة الأفغانية الثلاثاء، إن عددا من مقاتلي حركة طالبان، الذين أفرجت عنهم الحكومة مؤخرا، عادوا إلى حمل السلاح، معربا عن أسفه ذلك..

23-Sep-20 08:30 AM

هذه أعداد المقاتلين السوريين الذين جندتهم روسيا لدعم حفتر

كشف تقرير مفصّل صادر عن منظمة "سوريون من أجل الحقيقة والعدالة"، عن قيام شركات أمنية روسية بتواطؤ مع النظام السوري بتجنيد ما لا يقل عن 3 آلاف مقاتل سوري، لغرض القتال في ليبيا، دعما لقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، ضد قوات "حكومة الوفاق".

02-Aug-20 02:45 PM

WP: جهاديو أوروبا يشعرون بالخيبة من تنظيم الدولة

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن جاذبية تنظيم الدولة لدى الأوروبيين الذين عادوا من سوريا قد خفتت، وأفكارهم عن القتال تتغير باتجاه الانخراط في الحياة مجددا..

16-Jun-20 07:45 AM

لبناني يطالب حزب الله بكشف مصير ابنه الذي يقاتل في سوريا

طالب لبناني يدعى "أبا جعفر"، حزب الله بكشف مصير ابنه الذي أرسل مؤخرا للقتال في إدلب السورية، وأصيب بفيروس كورونا هناك..

20-Apr-20 06:51 AM

مآلات إرسال مقاتلين سوريين إلى ليبيا

بين نقيضَي النفي والإثبات، تداولت وسائل التواصل الاجتماعي عدة فيديوهات تثبت وصول مقاتلين سوريين إلى ليبيا، ما لا يدع مجالا للشك..

25-Jan-20 05:30 AM

نفي تركي لمزاعم منح سوريين الجنسية مقابل القتال بليبيا

نفى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، المزاعم التي تتحدث عن منح بلاده الجنسية التركية لأفراد "الجيش الوطني السوري" مقابل القتال في ليبيا..

16-Jan-20 05:51 AM

حكومة الوفاق تنفي وصول مقاتلين من سوريا إلى ليبيا

نفت حكومة الوفاق الليبية، الأحد، صحة مقاطع مصورة يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المالية لحفتر، والتي تظهر بعض المقاتلين السوريين في أحد المعسكرات الليبية.

29-Dec-19 01:37 PM

القضاء الروسي يرفض "قرارات عفو" أصدرها الأسد

قالت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، إن محاكم روسيا، أسقطت قرارات العفو التي أصدرها رئيس النظام السوري بشار الأسد، عن المتهمين بـ"الانخراط بالإرهاب ولم يرتكبوا أعمال قتل".

05-Jul-19 11:13 AM

العراق يتسلّم 250 من تنظيم الدولة ويرفض قبول هؤلاء

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الثلاثاء، أن بلاده تسلمت 250 عنصرا من تنظيم الدولة من الجانب السوري، رافضا في الوقت نفسه تسلم عناصر محددة.

26-Feb-19 11:04 PM

تقرير أمريكي: بيانات "داعش" أسهمت في تفكيك خلايا بالمغرب

كشف تقرير جديد لمركز "الاستشارات الأمريكية soufan"، لشهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عن أن عدد العائدين من المقاتلين المغاربة بسوريا والعراق إلى ديارهم بلغ نحو 200 شخص من أصل حوالي 1623 شخصا، كانوا قد التحقوا في وقت سابق بتنظيم الدولة وتنظيمات مقاتلة أخرى.

28-Oct-17 02:20 PM