أخبار متعلقة

الانظمة العربية

غزة

غزة

08-Nov-23 06:59 AM

إعلام الأنظمة العربية

إعلام الأنظمة العربية

21-Apr-23 06:57 AM

"إخوان مصر": التطبيع مع العدو الصهيوني "خيانة"

نددت جماعة الإخوان المسلمين المصرية بقرار دولة الإمارات إقامة علاقات متكاملة مع إسرائيل، مؤكدة أن "التطبيع مع العدو الصهيوني خيانة"..

18-Aug-20 07:35 AM

كيف تعرّض الأزمة الصحية بسبب كورونا حريات الشعوب للخطر؟

نشر موقع "إنسايد أوفر" في نسخته الإيطالية تقريرا سلّط فيه الضوء على التهديد الذي يشكله تطبيق تدابير احتواء وباء كورونا على الحريات في العالم.

27-Mar-20 08:28 PM

مؤتمرون عرب يدعون لمواجهة الأنظمة الفاسدة والثورة عليها

دعا مؤتمرون في إسطنبول إلى مواجهة الأنظمة الفاسدة في المنطقة العربية والثورة عليها، وعدم مهادنتها أو التعامل معها، مؤكدين أن الشعوب قادرة على إسقاط الظلم والاستبداد الذي يمارس من الأنظمة الديكتاتورية.

16-Mar-19 03:26 PM

فرانسوا دوروش: أنظمة العرب تدفع للغرب ثمن بقائها في الحكم

وصف رئيس الاتحاد الوطني للأطباء الفيدراليين في فرنسا والحقوقي الدولي، فرانسوا دوروش، القمة العربية الأوروبية التي عُقدت مؤخرا بمدينة شرم الشيخ المصرية، بحفل تنكري يقوم فيه "الأوروبيون بجمع الأموال من الأثرياء العرب العابثين، لدعم الاقتصادات الأوروبية بشكل أقرب لدفع الجزية منه لأي شيء آخر".

01-Mar-19 01:19 PM

أين الأنظمة العربية من الأزمة السورية.. هل فقدت تأثيرها؟

بدأ التدخل العربي في سوريا مع بدء الأزمة في عام 2011، وتمثل هذا التدخل في البدء بالعمل الدبلوماسي سواء على مستوى جامعة الدول العربية أو في المحافل الدولية عبر مجلس الأمن الدولي.

25-Feb-18 06:43 PM

محلل إسرائيلي يتحدث عن مخاطر الانتفاضة على أنظمة عربية

زعم محلل إسرائيلي أن الدول العربية تخشى أن تؤدي انتفاضة فلسطينية إلى إشعال ربيع عربي آخر. "وقال زفي برعي في مقال له في صحيفة هآرتس الإسرائيلية ترجمته "عربي21" إن "الجديد في المشكلة الحالية هي أن إسرائيل لم تكن الوحيدة التي باتت تخشى انطلاق انتفاضة فلسطينية".

30-Jul-17 01:53 AM

بهذه الطريقة يمكن للأنظمة العربية محاربة التطرف

الأنظمة العربية مسؤولة عن التطرف لأنها اهتمت بأشياء هامشية وأهملت الأهم وهو إصلاح الأنظمة السياسية، هذا هو رأي محمد العرسان من الأردن. ما رأيك أنت، دوّن بالفيديو بكل حرية. [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148

03-Jun-17 02:50 PM

القيادة

تمر المنطقة العربية باختبار شديد القسوة، اندلعت ثورات عظيمة، حركت الجماهير، وزرعت مطالبها في قلوب جيل الشباب، وأصبح التغيير هدفا راسخا في وجدان غالبية الأمة..

07-May-17 01:54 PM

كيف ساهمت الأنظمة العربية في صناعة "الإرهاب"؟

بينما يتصدر تنظيم الدولة والحرب على "الإرهاب" اهتمام الإعلام العربي والعالمي في السنوات الأخيرة؛ يثير عدد من الخبراء والمحللين أسئلة حول دور الأنظمة العربية الرسمية في توفير المناخ لظهور الجماعات المسلحة ونموها..

28-Feb-17 01:00 PM

التهافت العربي على "إسرائيل".. أبعاد ومخاطر

يعكس استمرار "تهافت" بعض رموز وقيادات الدول العربية من شرقها لغربها، مدى خطورة تغلغل "إسرائيل" في هذه الدول، بحسب مختصين أكدوا أن هذا "التهافت" يمنح الاحتلال قدرة على لعب دور محوري في المنطقة العربية.

26-Jul-16 02:43 PM

العسكر والسياسة.. ما لم يخبرنا به أحد

ثمة أسئلة ربما لم تعد محرجة في سياق العلاقة بين العسكر والسياسة، فيرى البعض أن العسكر، والجيوش العربية خصوصا، ظلت ردحا من الزمن في دائرة المسكوت عنه، للحفاظ على العقيدة العسكرية من التشوه، جراء دخولها في السياق السياسي..

16-Apr-16 01:51 PM

الاختراق الإسرائيلي للدول العربية.. إلى أين؟

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، عن تمكنه من تهريب 17 يهوديا من اليمن إلى "إسرائيل" في أحدث عملية لجلب يهود اليمن؛ البلد الذي تعصف به الحرب منذ سنوات..

22-Mar-16 11:50 AM

أمل كلوني: انتقاد الأنظمة العربية لا ينبغي أن يقابل بالسجن

شددت المحامية البريطانية (اللبنانية الأصل) أمل علم الدين كلوني، على أن انتقاد الأنظمة الحاكمة في الدول العربية ينبغي أن يقابل بالحوار لا بالسجن والرصاص.

21-Mar-16 09:56 PM

هل ثمّة أمل بالعرب؟

يدور في كواليس وأروقة اللقاءات الرسمية العربية حديث عن محاولة لتنشيط العمل العربي وتفعيل دور منظماته والعمل على تأسيس مرتكزات للقوة، باتت تحتاجها الكيانات العربية في ظل المتغيرات العاصفة التي تشهدهها البيئة الدولية، وتظهر انعكاساتها بشكل جلي على امتداد الجغرافية العربية من شرقها إلى غربها.

11-Mar-16 02:48 PM

خبر عاجل