بلينكن يحذر من اتجاه الشرق الأوسط نحو "مزيد من الصراع" وسط تصاعد التوترات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه "لا بد من وقف إطلاق النار في غزة"، مشددا على أن "جميع الأطراف بحاجة إلى إيجاد أسباب للتوصل إلى اتفاق، وليس البحث عن مبررات لتأخيره".

01-Aug-24 01:29 PM

إعلاميو الجبهة الأمامية.. الواقع المميت للصحفيين في غزة وسط الإبادة الجماعية

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا ندوة بعنوان "صحفيو الجبهة الأمامية: الواقع المميت للصحفيين في غزة وسط الإبادة الجماعية"، حول الأوضاع الكارثية التي يواجهها الصحفيون حاليًا في فلسطين عامة وغزة حاليًا في ظل الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 9 أشهر.

01-Aug-24 12:48 PM

اجتماع لحلفاء إيران في طهران لبحث الرد على الاحتلال بشأن اغتيال هنية

قالت خمسة مصادر لوكالة رويترز إن مسؤولين إيرانيين كبارا سيلتقون بممثلي حلفاء طهران في المنطقة من لبنان والعراق واليمن اليوم الخميس لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران..

01-Aug-24 12:22 PM

FT: هنية كان مفاوضا رئيسيا واغتياله جعل الأمور أكثر تعقيدا

قالت صحيفة فايننشال تايمز، إن دبلوماسيين أمريكيين وأوروبيين، يجرون مناقشات عاجلة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، في سباق محموم من أجل منع اندلاع حرب إقليمية شاملة..

01-Aug-24 10:45 AM

الاحتلال يطلق سراح 19 أسيرا فلسطينيا من غزة بحالة صحية سيئة جراء التعذيب

يعاني الأسرى الفلسطينيون المفرج عنهم من أوضاع صحية سيئة، وقد كشفوا عن تعرضهم لممارسات مروعة وأساليب تعذيب قاسية ومختلفة في سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتقالهم، منها: التجويع، والشبح، والضرب، والإهانة..

01-Aug-24 10:29 AM

الاحتلال يؤكد اغتيال قائد كتائب القسام محمد الضيف.. وحماس تعلّق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس تأكيده اغتيال محمد الضيف قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في ضربة جوية إسرائيلية على غزة الشهر الماضي..

01-Aug-24 09:46 AM

ميلمان: الاغتيالات ستزيد من تصميم وعناد حماس وحزب الله.. جمهورنا مكتئب

قال المحلل الاستخباري الإسرائيلي يوسي ميلمان، إن عمليات الاغتيال التي نفذت سابقا لقيادات فلسطينية ولبنانية، ثبت أنها لم تدفعهم للتراجع، وأبرز الحوادث اغتيال مغنية، والذي تحول بعده حزب الله إلى قوة كبيرة..

01-Aug-24 09:39 AM

رسالة إسرائيلية إلى حزب الله عقب اغتيال فؤاد شكر بشأن الرد المتوقع

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن مسؤولين غربيين وإقليميين نقلوا رسالة من الاحتلال الإسرائيلي إلى حزب الله بعد الغارة التي نفذتها "تل أبيب" على العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء الماضي..

01-Aug-24 09:20 AM

يا إسماعيل يا فحل الشهادة

لله درّك من فحل شهادةٍ حمل فسيفساء فلسطين معه حيث حلّ وارتحل.. وإن كنتَ الآن تمضي فلأن كثيرًا من الجبناء ما زالوا في قبور الحياة ولا يعلون إلى سماوات الله التي فيها يرزقون..

01-Aug-24 05:07 AM

300 يوم من العدوان على غزة.. العالم يترقب رد المقاومة على اغتيال هنية

استشهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على العاصمة الإيرانية طهران، ليكون الاحتلال اغتال واحدا من أبرز القيادات التاريخية على مستوى الحركة التي تأسست نهاية ثمانينيات القرن الماضي والمقاومة الفلسطينية المتواصلة منذ نشأتها على أرض فلسطين..

01-Aug-24 05:02 AM

سياسة الاغتيالات الإسرائيلية: نجاح تكتيكي وفشل استراتيجي

لم تبدأ إسرائيل اعتماد سياسة الاغتيالات لقيادات وكوادر العمل والنضال الفلسطيني، ومناصريهم، لا أمس ولا منذ انفجار زلزال السابع من أكتوبر..

01-Aug-24 04:49 AM

صحيفة مقربة من حزب الله تتحدث عن سيناريوهات ما بعد اغتيال هنية

شكّل اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" ترجمةً لقرار إسرائيلي معلن بتصفية قادة الحركة، وتحديداً كل مَن له صلة بالتخطيط لـ"طوفان الأقصى" وتنفيذه. شكل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، علامة فارقة في فصول الصرا ع ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

01-Aug-24 04:09 AM

مظاهرات حاشدة في شوارع موريتانيا بعد اغتيال إسماعيل هنية (شاهد)

شكل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران حالة من الحزن والغضب الشديد في الشارع العربي، وسط بيانات تنديد رسمية من بعض الدولة في الوقت الذي اختارت جل الدول العربية الصمت.

01-Aug-24 02:56 AM

تداول لمنشور حزين كتبه إسماعيل الغول عن ابنته قبل استشهاده (شاهد)

استشهد مراسل قناة "الجزيرة" الصحفي الشاب إسماعيل الغول (27 عاما) بغارة إسرائيلية استهدفت مركبته، ما أدى إلى مقتله على الفور رفقة المصور رامي الريفي.

01-Aug-24 01:15 AM

لولوة الخاطر تعلق على اغتيال إسماعيل الغول وتتحدث عن والدته

لولوة الخاطر نددت باغتيال مراسل قناة "الجزيرة" إسماعيل الغول، والمصور رامي الريفي، واللذان قضيا بغارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب غزة.

31-Jul-24 11:57 PM

مظاهرات حاشدة في المغرب تنديدا باغتيال إسماعيل هنية (شاهد)

ندد آلاف المغاربة باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على العاصمة الإيرانية طهران.

31-Jul-24 11:15 PM