تركيا وتنامي الصراع في الإقليم.. هل يفعلها أردوغان؟

فرج شلهوب يكتب: المطلوب ليس عملا دبلوماسيا كلاسيكيا، منزوع الدسم والتأثير، بل عملا دبلوماسيا يستحضر الضغط والتأثير في سياق الصراع، ويضع النقاط على الحروف في سبيل تجنيب الإقليم الاندفاع الكارثي..

13-Aug-24 04:36 PM

مفاوضات التهدئة وحرب الإبادة بغزة في ظل احتمالات توسع الحرب وتداعياتها إقليميا

جواد الحمد يكتب: لم يعد وقف الحرب بشكل تام ونهائي مع نهاية المرحلة الثانية محطَّ جدل دولي أو مع الوسطاء، بل هو جدل داخل إسرائيل، والذي من المسلّم به أن الاتفاق الذي تشجّعه المنظومة الدولية والوسطاء، بمن فيهم الولايات المتحدة، هو التوصل إلى وقف كامل للأعمال العدائية بين الطرفين..

13-Aug-24 03:46 PM

عباس يبحث مع بوتين في روسيا تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عباس شدد خلال لقائه بوتين ضمن زيارة يجريها إلى روسيا على "الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف إطلاق النار فورا وبشكل عاجل، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة"..

13-Aug-24 03:33 PM

الاحتلال يحوّل فرحة شاب من غزة بتسلم شهادتي ميلاد ابنتيه إلى مأساة (ِشاهد)

تحولت فرحة الشاب الفلسطيني محمد أبو القمصان، في غزة، والذي استخرج اليوم شهادتي ميلاد لتوأميه اللتين ولدتا قيل 3 أيام إلى كابوس وقهر..

13-Aug-24 03:27 PM

متحدث باسم الاحتلال يهاجم مذيعة "بي بي سي" بعد سؤالها عن "مجزرة الفجر"

في مقابلة متوترة أجرتها ميشال حسين، مقدمة برنامج "توداي" في المحطة الإذاعية الرابعة في "بي بي سي"، اتهم المتحدث الإسرائيلي المذيعة بأنها تردد بشكل أعمى أقوال "منظمة إرهابية"..

13-Aug-24 03:23 PM

واشنطن "تستعد" لحرب محتملة دعما للاحتلال في حال فشلت مساعي ضبط النفس

قال الكاتب الأمريكي في صحيفة "واشنطن بوست"، ديفيد إغناتيوس، إنه "مع كون إسرائيل وإيران على حافة حرب إقليمية مدمرة لا يبدو أن أيا من البلدين يريدها، فإن الولايات المتحدة تلعب لعبة محفوفة بالمخاطر من حافة الهاوية: حشد قوة عسكرية للدفاع عن إسرائيل، وإذا فشلت، ربما تنضم إلى هجوم على إيران"..

13-Aug-24 03:11 PM

أكثر من مليون مشاهدة لصورة "تحدٍّ" نشرها أكاديمي فلسطيني بخانيونس (شاهد)

نالت صورة نشرها الأكاديمي والكاتب الفلسطيني، الدكتور فايز أبو شمالة، أكثر من مليون و200 ألف مشاهدة، بعد أن أرفقها بعبارات تتحدى الاحتلال عبر حسابه بموقع "إكس"..

13-Aug-24 02:55 PM

نتنياهو/ غالانت.. جذور الخلاف وأبعاده الراهنة

ساري عرابي يكتب: غالانت صريح في تحميل "إسرائيل" المسؤولية عن الفشل في إنجاز الصفقة. هذه الصراحة ليست الأولى، فقد سبقه إليها غانتس وآزينكوت والعديد من التسريبات المنسوبة لمستويات أمنية وعسكرية وتفاوضية. هذه التصريحات تردّ بالتأكيد على دعايات نتنياهو الكاذبة..

13-Aug-24 02:41 PM

"القسام" تقصف "تل أبيب" بصاروخي "M-90" ردا على مجازر غزة (شاهد)

أعلنت كتائب القسام، عن قصفها "تل أبيب" وضواحيها، بصاروخين من طراز "أم-90"، ردا على مجازر الاحتلال والتهجير المتعمد بحق الفلسطينيين في قطاع غزة..

13-Aug-24 02:17 PM

جماهير بإسبانيا تستقبل فريق دراجات إسرائيلي بالأعلام الفلسطينية (شاهد)

نظم المشجعون سباق "دونوستيا كلاسيكا" للدراجات الهوائية على الطريق في سان سيباستيان، بإقليم الباسك شمال إسبانيا، وقفة تضامنية مع أهالي غزة ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي التي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

13-Aug-24 01:38 PM

المذبحة واستنكارها البشع

نزار السهلي يكتب: كل المذابح في غزة، التي يراقبها العالم اليوم، ومنهم العرب، لم تدفع هؤلاء لتغيير نهجهم التآمري الواضح إلى موقف آخر يحاصر الجريمة والمجرم، ويندد بقوة بجرائمه وينتفض واقفا لإعلان قطع العلاقة مع السفاح ومع من يؤيده..

13-Aug-24 01:25 PM

مجزرتان جديدتان في غزة.. وحصيلة شهداء العدوان تقترب من الـ40 ألفا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين جديدتين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما رفع من الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان، واقترابها من الـ40 ألف شهيد..

13-Aug-24 12:33 PM

ماذا وراء حادثتي "إعدام" أسرى الاحتلال في غزة؟.. "فكرة ثورية"

طرح إعلان أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن مقتل أسير إسرائيلي وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة، بعد إطلاق النار عليهم من مجندين اثنين مكلفين بحراسة أسرى العدو؛ تساؤلات حول الرسائل التي يحملها الإعلان وانعكاساته على مجريات الحرب ومفاوضات صفقة تبادل الأسرى..

13-Aug-24 12:02 PM

حمد بن جاسم يوجه رسالة إلى الوسطاء بشأن غزة.. "هذا ما يريده نتنياهو"

رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني، تناول تطورات التوترات في المنطقة تزامنا مع التأهب الإسرائيلي الأمريكي غير المسبوق تحسبا لرد إيراني محتمل على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في طهران..

13-Aug-24 11:08 AM

من يريد الحرب ومن يحاول تجنبها؟

شريف أيمن يكتب: رغم جميع التأكيدات من كل مكان بأن نتنياهو وحده من يعرقل صفقة إنهاء الحرب، فقد جاءت تصريحات وزير حربه الدموي غالانت لتؤكد أن نتنياهو من يؤخر الصفقة، وهي تصريحات من أعلى مستوى عسكري في كيان الاحتلال، وأحد أهم أعضاء المجلس الأمني المصغر..

13-Aug-24 10:23 AM

جنرال إسرائيلي يحذر من عواقب خطيرة للاغتيالات.. هاجم نتنياهو

حذر جنرال إسرائيلي من عواقب خطيرة لسياسة الاغتيالات، وذلك في أعقاب اغتيال "تل أبيب" في الفترة الأخيرة، رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر..

13-Aug-24 09:15 AM

خبر عاجل