أخبار متعلقة

الولايات المتحدة

الثامنة خلال أشهر.. "أنصار الله" تسقط مسيرة أمريكية من طراز "MQ9"

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن الطائرة الأمريكية التي أسقطتها الجماعة هي الثامنة من هذا النوع.

07-Sep-24 10:35 PM

بين التجهيز والتأجيل.. تضارب الأنباء بشأن المقترح الأمريكي الجديد لصفقة التبادل

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي قوله؛ إن هناك عملية مفاوضة محبطة مع حماس، بشأن إبرام صفقة للأسرى مقابل سجناء ووقف إطلاق النار.

07-Sep-24 10:04 PM

واشنطن تتهم باكستانيا بالتخطيط لهجوم ضد يهود.. اعتُقل خارج الولايات المتحدة

قالت وزارة العدل الأمريكية، إن "الشاب يدعى محمد شهزيب خان، ومعروف باسم شازب جدعون، ويبلغ من العمر 20 عاما"، مشيرة إلى أنه "حاول دخول الولايات المتحدة من أجل ارتكاب جريمة قتل جماعية في مركز يهودي بنيويورك".

07-Sep-24 03:49 PM

من هي الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور؟.. قتلها قناص إسرائيلي

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي المتضامنة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي إيغي برصاص قناص في الرأس، خلال مشاركتها في وقفة تضامنية مع أهالي بلدة بيتا في نابلس ضد المشاريع الاستيطانية..

07-Sep-24 01:14 PM

ترامب يعود إلى استراتيجية "الأخبار الكاذبة" لتشويه سمعة هاريس

اتجه الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات المرتقبة دونالد ترامب، إلى استخدام الأخبار الزائفة كاستراتيجية فعالة ضد منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، على غرار قوله إن ادعاء نائبة الرئيس بأنها عملت في مطعم ماكدونالدز غير صحيح..

07-Sep-24 10:14 AM

ما تداعيات فضيحة التجسس في العلاقة بين العراق والولايات المتحدة؟

يرى معهد واشنطن أن فضيحة التجسس والتي من المرجح أن تستمر حتى فترة تشكيل الحكومة القادمة بعد انتخابات تشرين الأول/أكتوبر 2025 - يجب ألا تكون مفاجئة بالنظر إلى التحذيرات السابقة بشأن التسييس المدمر لأفضل وكالة استخبارات في العراق - "جهاز المخابرات الوطني العراقي" منذ أوائل عام 2023 - عندما وضع السوداني قريبه، أحمد، في السيطرة على الجهاز بالنيابة.

07-Sep-24 10:09 AM

هل نجحت الولايات المتحدة في تغيير سلوك السعودية عبر ورقة التسليح؟

تعد السعودية الحليف الأمني الأول للولايات المتحدة في المنطقة، على الرغم من المنعطفات التي مرت بها العلاقة بين البلدين خلال السنوات الماضية، وينظر الأمريكيون إلى أن الرياض لم تتجه نحو الصين أو روسيا كبديل عن الولايات المتحدة..

07-Sep-24 07:37 AM

الانتخابات الأمريكية: للعالم بأسره حق التصويت!

يتناول الكاتب الانتخابات الرئاسية الأمريكية وانعكاساتها على العالم، كما قارن بين الانتخابات التي تجري في الدول الغربية، مقارنة بالدول الاستبدادية.

07-Sep-24 05:00 AM

تشاؤم من فرص نجاح المفاوضات.. هيئة البث الإسرائيلية: لا صفقة تلوح في الأفق

قالت هيئة البث الإسرائيلية؛ إن كل جانب يرى الآخر غير راغب في التوصل إلى اتفاق، مبينة أن "تل أبيب لم تبذل ما في وسعها لتجنب تفويت فرصة التوصل إلى اتفاق".

06-Sep-24 10:26 PM

أدميرال أمريكي يرى أن الحروب المستقبلية ستُخاض تحت الأرض بعد نموذج أنفاق حماس

أكد الأدميرال البحري الأمريكي المتقاعد جيمس ستافريديس على مدى أهمية الأنفاق التي استخدمتها حماس في المواجهة مع "إسرائيل" باعتبارها مركز الثقل العسكري، وكيف يمكن لهذه الاستراتيجيات غير التقليدية أن تُشكل نموذجًا لِصراعات مستقبلية في مناطق أخرى.

06-Sep-24 04:48 PM

حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب

قالت حملة هاريس، إن الحملة والجهة الرئيسية المسؤولة عن جمع التبرعات بالحزب الديمقراطي جمعتا مبلغا إجماليا قدره 310 ملايين دولار، في آب/ أغسطس الماضي

06-Sep-24 02:32 AM

ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره

يشكل دعم الملياردير الأمريكي ومالك منصة إكس إيلون ماسك للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

06-Sep-24 12:40 AM

ما العقبات التي تحول دون عودة زخم الحركة الاحتجاجية في جامعات أمريكا؟

عادت المظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية إلى بعض الجامعات في الولايات المتحدة، لكن القيود الجديدة ومجموعة جديدة من الطلاب قد تبطئ الزخم مقارنة بالاحتجاجات الجماعية التي انتشرت خلال فترة الربيع الماضي.

05-Sep-24 03:40 PM

مع احتدام المنافسة بين ترامب وهاريس.. هذه تواريخ مهمة في سباق الانتخابات الأمريكية

يتهم ترامب، هاريس بأنها "تدمر كل ما تلمسه، وستهلك البلاد"، مشيرا إلى أنه في حال فازت الأخيرة بالسباق الانتخابي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، "فسوف تكون الحرب العالمية الثالثة مضمونة على ما يبدو"..

05-Sep-24 08:39 AM

ارتفاع الإنفاق العالمي على الأسلحة النووية.. هذه الدول تصدرت القائمة

وصل الإنفاق العالمي على الأسلحة النووية إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في 2023، بما يقدر بـ 91.4 مليار دولار، أي 23.2 مليار دولار زيادة خلال السنوات الخمس الماضية..

05-Sep-24 07:51 AM

وقفة احتجاجية في تركيا لإطلاق سراح أشخاص هاجموا جنودا أمريكيين (شاهد)

بث حزب "وطن" القومي التركي مشاهد مصورة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، تظهر مشاهد من وقفة احتجاجية طالبت بالإفراج الفوري عن 10 أشخاص تورطوا في الهجوم على الجنديين الأمريكيين..

05-Sep-24 07:39 AM