أخبار متعلقة

فلسطين

حرية التعبير.. ليس لفلسطين!!

حامد أبو العز يكتب: أشعل الحظر المفروض على المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين عاصفة من الجدل، سواء داخل ألمانيا أو خارجها. وأشار الناشطون والمدافعون عن حقوق الإنسان إلى أن الحركات السياسية الأخرى، حتى تلك التي لها تاريخ في الترويج لخطاب الكراهية، لم تواجه قيودا مماثلة..

13-Aug-24 02:04 PM

المذبحة واستنكارها البشع

نزار السهلي يكتب: كل المذابح في غزة، التي يراقبها العالم اليوم، ومنهم العرب، لم تدفع هؤلاء لتغيير نهجهم التآمري الواضح إلى موقف آخر يحاصر الجريمة والمجرم، ويندد بقوة بجرائمه وينتفض واقفا لإعلان قطع العلاقة مع السفاح ومع من يؤيده..

13-Aug-24 01:25 PM

حمد بن جاسم يوجه رسالة إلى الوسطاء بشأن غزة.. "هذا ما يريده نتنياهو"

رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني، تناول تطورات التوترات في المنطقة تزامنا مع التأهب الإسرائيلي الأمريكي غير المسبوق تحسبا لرد إيراني محتمل على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في طهران..

13-Aug-24 11:08 AM

تفاصيل جرائم الاحتلال البشعة بحق الأسرى.. ومطالبات بالتدخل العاجل

كشف عدد من الأسرى المحررين، عن تفاصيل تتعلق بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق المعتقلين في السجون، والذين تصاعدت أعدادهم بشكل غير مسبوق من اندلاع الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي..

13-Aug-24 11:02 AM

الاعتقال الإداري وسيلة الاحتلال للسيطرة الممنهجة.. قراءة في كتاب

في هذا الكتاب يقدم الكاتب الصحافي عبدالرزاق فرّاج - الذي أمضى سبعة عشر عاما في سجون الاحتلال الجزء الأكبر منها رهن الاعتقال الإداري - دراسة عن سياسة الاعتقال الإداري، والدور الشكلي لمحاكم الاعتقال الإداري، وأشكال مواجهة الفلسطينيين لهذا الاعتقال..

13-Aug-24 10:43 AM

صحيفة تكشف تفاصيل اجتماع قائد الجيش اللبناني بمسؤولين أمريكيين

قائد الجيش اللبناني الجنرال جوزيف عون تحدث لمسؤولين أمريكيين عن عدة قضايا، بينها اللجوء السوري، وقضية تصنيع وتهريب المخدرات لا سيما الكبتاغون..

13-Aug-24 07:41 AM

الهزة التي لم يشعر بها أحد

الهزة التي لم يشعر بها أحد

13-Aug-24 07:25 AM

312 يوما من العدوان| الاحتلال يرفع وتيرة المجازر تزامنا مع جولة المفاوضات

يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنه جاهز للدخول في مفاوضات جديدة من أجل وقف إطلاق النار، في الوقت الذي يواصل فيه ارتكاب المجازر بحق المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة..

13-Aug-24 07:24 AM

بيان عاجل من أمريكا وبريطانيا ودول أوروبية حول الرد الإيراني وحرب غزة

الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، دعت في بيان مشترك إيران إلى التراجع عن تهديدها بضرب الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين وقوفهم إلى جانب تل أبيب في حال تعرضت إلى أي هجوم.

12-Aug-24 09:01 PM

أنصار فلسطين في بريطانيا يتظاهرون في لندن رفضا للحرب بغزة

نظم المتضامنون مع فلسطين من البريطانيين مساء اليوم اعتصاما احتجاجيا أمام مقر الحكومة في لندن على المجزرة التي اقترفها الاحتلال بحق مدرسة التابعين في مدينة غزة فجر أول أمس السبت والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.

12-Aug-24 07:21 PM

تحذيرات من أساليب استخباراتية "خبيثة" يستخدمها الاحتلال في غزة

أشار المكتب في تصريح صحفي إلى أن الاحتلال يجري اتصالات مدروسة مع العديد من العائلات والأفراد، يجمع خلالها معلومات حول أماكن تواجدهم وتحركاتهم، وذلك تحت ستار تقديم مساعدات عينية أو نقدية أو غذائية بشكل مضلل.

12-Aug-24 07:01 PM

رئيس السلطة محمود عباس يصل إلى موسكو بعد دعوة من بوتين

سيناقش الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد نوفل أن الرئيس عباس سيعرب عن شكره لروسيا على دعمها المستمر للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وعلى مختلف الأصعدة.

12-Aug-24 06:15 PM

اغتصاب الفلسطينيين ممارسة عسكرية مشروعة لدى الجيش الإسرائيلي

جوزيف مسعد يكتب: هذا ليس تطورا جديدا في مستوى وحشية النظام الاستعماري-الاستيطاني الإسرائيلي، فقد استخدم الجيش الإسرائيلي التعذيب الجسدي والجنسي بشكل منهجي ضد الفلسطينيين منذ عام 1967 على الأقل

12-Aug-24 05:03 PM

باحثان غربيان: "إسرائيل" ستواجه مستقبلا قاتما بعد انتهاء الحرب على غزة

قال باحثان غربيان في أمريكا وبريطانيا، إن مستقبلا قاتما ينتظر دولة الاحتلال، بعد نهاية العدوان على غزة، خاصة وأن التناقضات والأزمات داخلها بدأت قبل طوفان الأقصى.

12-Aug-24 04:50 PM

تحريض إسرائيلي على الأردن.. كاتس يدعو لبناء جدار على الحدود والصفدي يرد

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس المنتمي إلى حزب "الليكود" المتطرف بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أطلق دعوات عنصرية خلال الأيام الماضية تدعو إلى التهجير القسري لسكان الضفة الغربية على غرار قطاع غزة.

12-Aug-24 04:49 PM

رئيس حركة 5 نجوم الإيطالية: يجب علينا الاعتراف بدولة فلسطين

كان كونتي أول من دعا إلى استدعاء السفير الإيطالي في تل أبيب، قائلاً إنه من الضروري "التعبير عن الضمير الجماعي لبلد يرفض البقاء صامتًا أمام هذه الإبادة البشعة".

12-Aug-24 03:00 PM