أخبار متعلقة

لبنان

لبنان بانتظار إدراجه على قائمة للتدقيق في الجرائم المالية

قالت أربعة مصادر مطلعة اليوم الاثنين إن لبنان من المقرر إدراجه على قائمة دول تخضع لعمليات تدقيق خاص من جانب هيئة معنية بمراقبة الجرائم المالية في نهاية هذا الأسبوع، على الرغم من طلبات مسؤولين لبنانيين من أجل التسامح.

21-Oct-24 03:03 PM

عشرات الآلاف يتظاهرون في بروكسل نصرة لفلسطين ورفضا لجرائم الاحتلال (صور)

طالب المتظاهرون الذين فاقت أعدادهم حاجز الـ32 ألف، بوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مشددين على ضرورة فرض حظر على صادرات السلاح إلى "إسرائيل"..

21-Oct-24 01:47 PM

ألمانيا تطلب من الاحتلال "توضيحات" حول اعتداءاته على "اليونيفيل" جنوب لبنان

طالبت ألمانيا حكومة الاحتلال، بتوضيح كل حادث طال قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" وحضتها على توضيح ملابسات تدمير برج مراقبة وسياج في جنوب البلاد..

21-Oct-24 01:25 PM

إيران تعلق على تصريحات ميقاتي بشأن رفضه "تكريس الوصاية" على لبنان

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي: "نحن مستعدون للتحدث مع أي دولة تقدم مبادرة لوقف الجرائم والاعتداءات على لبنان وغزة"..

21-Oct-24 01:09 PM

اعتراف إسرائيلي: هذه نقطة ضعف الدعاية الإسرائيلية في غزة ولبنان

لا يخفي الإسرائيليون حجم الانتكاسات التي يواجهونها حول العالم في شرعنة عدوانهم الدموي الجاري على الشعبين الفلسطيني واللبناني، بسبب مشاهد الموت والدمار التي تتسبب بها طائراتهم وقذائفهم..

21-Oct-24 12:16 PM

ارتفاع تكاليف الحرب يثقل كاهل الاحتلال مع تصاعد المواجهات.. هذه كلفة يوم من الحرب

تصاعدت تكاليف الحرب على وقع استدعاء الاحتلال عشرات الآلاف من الجنود في قوات الاحتياط في الأسابيع الأخيرة وإدخالهم إلى لبنان، بالإضافة إلى التكاليف الهائلة لاستخدام كميات كبيرة من الذخيرة، والحاجة إلى إطلاق مئات الصواريخ الاعتراضية باهظة الثمن..

21-Oct-24 10:57 AM

حزب الله يشن سلسلة عمليات على مواقع الاحتلال.. ومجزرة إسرائيلية في بعلبك

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي برصد 25 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى والجليل الغربي والجليل الأوسط، بالتزامن مع إطلاق صفارات الإنذار في المنطقة..

21-Oct-24 10:10 AM

جنرال إسرائيلي يحدد 3 معالم لليوم التالي لوقف الحرب الشاملة في المنطقة

يرسم جنرال إسرائيلي متقاعد ثلاثة معالم لليوم التالي بزعم أنها ستنتهي لصالح الاحتلال الإسرائيلي..

21-Oct-24 09:42 AM

المبعوث الأمريكي في لبنان.. ومطار بيروت يتحدى الغارات الإسرائيلية (شاهد)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات عنيفة على مناطق متفرقة من العاصمة اللبنانية بيروت بما في ذلك محيط مطار رفيق الحريري الدولي، الذي يواصل العمل على الرغم من كثافة القصف الإسرائيلي..

21-Oct-24 08:51 AM

"تل أبيب" تسلم واشنطن "وثيقة مبادئ" لإنهاء الحرب على لبنان.. ماذا تتضمن؟

مبعوث الإدارة الأمريكية آموس هوكشتاين سيصل إلى بيروت اليوم الاثنين، محمّلا بالوثيقة الإسرائيلية التي من المرجح أن تلقى رفضا قطعيا لبنانيا من كافة المستويات السياسية..

21-Oct-24 06:51 AM

ما الذي نعرفه عن مؤسسة "القرض الحسن" التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي في لبنان؟

أوضحت الوكالة الإعلامية اللبنانية، أن عدد الغارات على الضاحية الجنوبية قد وصل لـ11، بينها واحدة على فرع القرض الحسن القريب من مطار رفيق الحريري الدولي.

21-Oct-24 04:41 AM

هكذا وثّقت صور الأقمار الصناعية قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان

وأوضحت البيانات، أن أكثر من 3600 مبنى في لبنان إما تضرّر أو دُمر في الفترة من الثاني إلى الرابع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر 2024، وهو ما يمثل حوالي 54 في المئة من إجمالي الأضرار المقدرة منذ اندلاع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، قبل ما يزيد عن عام كامل.

21-Oct-24 01:26 AM

صحة لبنان تكشف حصيلة جديدة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي

كانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، قد أبرزت في وقت سابق من اليوم الأحد، أن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ 14 غارة متتالية على الخيام، استهدفت مختلف المناطق في البلدة خلال 15دقيقة، منها الجلاحية والشاليهات ووادي العصافير وحي المسلخ القديم والمعتقل وغيرها.

21-Oct-24 12:04 AM

هذه تفاصيل 25 عملية نفذها "حزب الله" ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

أوضح حزب الله، عبر بيان له، مساء اليوم الأحد: "نفذنا عددا من عمليات التصدي لمحاولات تقدّم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وكذلك عددا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة بتاريخ الأحد 20-10-2024".

20-Oct-24 11:19 PM

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف قرب مطار بيروت في الضاحية الجنوبية

استهدفت طائرات الاحتلال، ما قدّر بـ11 غارة على الأقل، استهدفت عدد من المباني في الضاحية الجنوبية لبيروت، إحداها قريبة من المدرج الشرقي لمطار رفيق الحريري الدولي.

20-Oct-24 09:57 PM

عرض مشاهد نادرة لحسن نصر الله بالزي العسكري (شاهد)

حسن نصر الله الأمين العام الثالث لحزب الله، والأطول مدة في زعامة الحزب بـ33 عاما، قبل اغتياله بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي.

20-Oct-24 09:42 PM

خبر عاجل