سياسة دولية

ألمانيا تطلب من الاحتلال "توضيحات" حول اعتداءاته على "اليونيفيل" جنوب لبنان

الاحتلال طلب من اليونيفيل الانسحاب من مواقعه جنوب لبنان- جيتي
الاحتلال طلب من اليونيفيل الانسحاب من مواقعه جنوب لبنان- جيتي
طالبت ألمانيا حكومة الاحتلال، بتوضيح كل حادث طال قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" وحضتها على توضيح ملابسات تدمير برج مراقبة وسياج في جنوب البلاد.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الألمانية في تصريح صحافي إنه بحسب اليونيفيل فإن "جرافة" تابعة للجيش الإسرائيلي "هدمت عمدا" الأحد "برج مراقبة وسياجا" لموقع تابع لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، ما "يثير أشد القلق" لدى برلين.

وكانت دوت صفارات الإنذار، الأحد، داخل مركز القوة المؤقتة للأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان (اليونيفيل) في قضاء صور جنوب لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن "صفارات الإنذار دوت بالمرحلة الثالثة أي الخطر الشديد، في مركز اليونيفيل ببلدة معركة بقضاء صور في محافظة الجنوب".

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان وشن غارات على مناطق متفرقة في الجنوب وعلى ضاحية بيروت الجنوبية، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى.

واشتكت قوة "اليونيفيل" مرارا، من اعتداءات قوات الاحتلال، على مواقعهم، قبالة الحدود مع فلسطين المحتلة، وقالت في بيان سابق قبل أيام، إن جنود حفظ السلام في موقع بالقرب من كفركلا  قضاء مرجعيون جنوب لبنان رصدوا دبابة ميركافا إسرائيلية تطلق النار على برج المراقبة الخاص بهم.

وأضافت أن القصف الإسرائيلي أسفر عن "تدمير كاميرتين اثنتين وتضرر في البرج"، مشيرة إلى أنها تشهد مجددا إطلاق نار مباشر ومتعمد على موقع تابع لقوات حفظ السلام الأممية.

وذكّرت القوة الأممية المؤقتة، جيش الاحتلال الإسرائيلي وجميع الجهات الفاعلة "بالتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

وكشفت قوة حفظ السلام الأممية عن اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي موقعا تابعا لها في بلدة راميا جنوب لبنان، وذلك في ظل التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان.
التعليقات (0)