الرابر الأمريكي ماكليمور يصدر عملا من أجل غزة.. تبرع بعائداته لـ"الأونروا" (شاهد)

أصدر مغني الراب الأمريكي، ماكليمور، عملا احتجاجيًا يدعم المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في حرم الجامعات في الولايات المتحدة، داعيًا إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية في غزة.

07-May-24 06:43 PM

على خطى أمريكا.. أوروبا تفض اعتصامات طلاب جامعاتها المناصرين لغزة (شاهد)

يتواصل الاحتجاج الطلابي في عدد الجامعات الأوروبية للمطالبة بوقف الإبادة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة٬ وتتعامل معهم حكومات بلادهم بنفس الطريقة والأسلوب الذي تعاملت به الحكومة الأمريكية مع طلابها.

07-May-24 06:15 PM

مصدر في حماس لـ"عربي21": جولة تفاوض جديدة الأربعاء وسنغير موقفنا إذا تغير الاتفاق

قال مصدر في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لعربي21 إن جولة جديدة من المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة، ستنطلق في العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء.

07-May-24 05:59 PM

بوليتيكو: حجب ذخائر أمريكية عن إسرائيل "رسالة" سياسية

ذكرت صحيفة بوليتيكو نقلا عن مسؤول لم تسمه، إن إدارة الرئيس جو بايدن تعلق شحنات قنابل دقيقة التوجيه إلى إسرائيل لتبعث برسالة سياسية لإسرائيل

07-May-24 05:47 PM

نتنياهو يؤكد على استمرار العملية العسكرية في رفح.. وغالانت: "لن نتوقف"

قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن الضغط العسكري على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" أمر ضروري لإعادة الأسرى لدى المقاومة.

07-May-24 04:39 PM

وفاة أسيرة إسرائيلية متأثرة بجروحها جراء قصف قوات الاحتلال

بحسب كتائب الشهيد عز الدين القسام٬ فقد توفيت الأسيرة الصهيونية جودي فانشتاين البالغة من العمر ٧٠ عاما٬ متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها مع أسير آخر بعد قصف لقوات الاحتلال قبل شهر.

07-May-24 03:48 PM

حراك مكثف لاستئناف مفاوضات إطلاق النار في غزة.. والوفود تصل القاهرة

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية اليوم الثلاثاء نقلا عن مصدر رفيع المستوى أن القاهرة تستضيف وفودا من قطر والولايات المتحدة وحماس بهدف التوصل إلى هدنة شاملة في غزة.

07-May-24 03:12 PM

بوليتيكو: مانحون ديمقراطيون يدعمون احتجاجات مؤيدة لفلسطين بأمريكا

سلطت مجلة "بوليتيكو" الضوء على الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين قائلة إنها تحظى بدعم من مصادر غير متوقعة وهم المتبرعون الكبار لبايدن.

07-May-24 02:39 PM

تظاهرة مؤيدة لفلسطين قرب حفل "ميت غالا" للموضة.. واعتقالات (شاهد)

تجمّع متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين مساء الاثنين في مكان قريب من متحف متروبوليتان الذي كان يستضيف حفلة "ميت غالا"، تنديداً بالحرب في غزة، قبل أن توقف عناصر الشرطة عدداً منهم.

07-May-24 02:20 PM

بين الأنظمة والشعوب: مراوحة عسكرية (2-2)

إيمان شمس الدين تكتب: أي حل لا يأخذ في الحسبان هذه الإنجازات المتراكمة بعد طوفان الأقصى، ويقوض فكرة التطبيع، ويعيد قضية فلسطين والأقصى للواجهة الإدراكية في وعي الشعوب؛ لا يصب إلا في صالح إسرائيل الضعيفة عسكريا، والمفتتة اجتماعيا بعد طوفان الأقصى..

07-May-24 01:44 PM

دبلوماسي إسرائيلي: جولة القتال الحالية بقيادة نتنياهو فشلت

من الواضح أن قيادة الاحتلال، السياسية والعسكرية، تتوق إلى محو وصمة الفشل الذريع التي ألصقت بها، وبعد إخفاقها في ذلك طيلة سبعة أشهر، فإنها انغمست في وهم "النصر المطلق"..

07-May-24 12:46 PM

السيسي يعلق على تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

قال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، إنه يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل للأسرى.

06-May-24 09:14 PM

نتنياهو يرفض "موافقة" حماس.. ومجلس الحرب يقرر مواصلة العملية العسكرية برفح

قال المكتب إن إسرائيل "سترسل، رغم ذلك، وفدا للقاهرة لاستنفاد إمكانية التوصل إلى اتفاق بشروط مقبولة" بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار..

06-May-24 08:52 PM

قصف جوي كثيف وأحزمة نارية على رفح.. وجيش الاحتلال: "نشن هجوما مباغتا"

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضربات جوية مكثّفة على رفح مساء الاثنين بعدما شددت على دعوتها للسكان إخلاء شرق المدينة الواقعة في جنوب غزة.

06-May-24 08:36 PM

تدشين خط شحن بحري جديد بين مصر والاحتلال الإسرائيلي

قال موقع "port2port" الإسرائيلي المعني بشؤون الشحن البري والبحري والجوي، إن شركة ميدكون لاينز، للشحن البحري قررت فاتح خط ملاحي حديد بين مصر ودولة الاحتلال.

06-May-24 07:46 PM

تعرف على تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حركة حماس

قالت حركة حماس، الإثنين، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أبلغ قطر ومصر موافقة الحركة على مقترح البلدين الوسيطين بشأن اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة.

06-May-24 07:11 PM