نزوح جديد!

نزوح جديد!

05-Jul-24 01:27 PM

بعد حرب الطوفان: ماذا بقي من النظام الرسمي العربي؟

نور الدين العلوي يكتب: عشنا طيلة أكثر من نصف قرن بوهم تحرير فلسطين عبر العمل العربي المشترك، فإذا بالأنظمة العربية تشترك كل بما استطاعت من وسائل في تأبيد احتلال فلسطين، وفوق ذلك لا يستحون أن يفضح العدو تحريضهم إياه على تدمير المقاومة. بماذا سيحكمون شعوبهم الآن، وقد انفضح تآمرهم على المقاومة وعلى من يناصرها ولو بالكلمة؟

05-Jul-24 11:42 AM

السياسة والعقيدة: بؤس الأيديولوجيا أم بؤس غيابها؟

عوني بلال يكتب: ما نشهده الآن أن سادة المشهد هم المؤدلجون العقائديون، المؤمنون بالسُّنَّة التاريخية الثابتة، والقانون الراسخ الذي تدور عقارب الزمان على وقعه.

05-Jul-24 10:59 AM

رئيس الموساد إلى قطر لعقد محادثات بشأن صفقة تبادل وهدنة بغزة

ديفيد بارنياع سيعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء القطري حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

05-Jul-24 09:40 AM

273 يوما على العدوان | استمرار المجازر وترقب بشأن الهدنة

منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

05-Jul-24 06:46 AM

272 يوما على العدوان | مجازر مستمرة ومقاومة شرسة في القطاع

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين..

04-Jul-24 06:45 AM

معارك شرسة مع الاحتلال بحي "الشجاعية".. واشتعال ناقلة جند (شاهد)

أظهرت صور ومقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، آثار المعارك الشرسة التي يخوضها المقاومون الفلسطينيون مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي "الشجاعية" شرق مدينة غزة..

03-Jul-24 11:35 AM

شجاعة مقاوميْن أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، مع مقطع الفيديو الذي نشرته كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وأظهر اثنين من مقاتليها يركضان صوب دبابة إسرائيلية من نوع ميركافاه في مدينة رفح، ووضعا فوقها عبوتين وجرى تفجيرهما..

03-Jul-24 10:52 AM

مقتل جندي إسرائيلي بعملية طعن بمركز تسوق.. واستشهاد المنفذ (شاهد)

قتل إسرائيلي وأصيب آخرون، بعضهم في حالة حرجة، في عملية طعن نفذها فلسطيني داخل مركز تسوق "هوتسوت كرمائيل" في دولة الاحتلال، فيما أطلقت قوات أمن الاحتلال النار على المنفذ ما أدى لاستشهاده.

03-Jul-24 10:27 AM

"حماس" بعد عملية تفجير الدبابة: "نحن الجنود يا قدس فاشهدي" (شاهد)

نشرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" تصميما خاصا لعملية تفجير الدبابة عبر عبوات العمل الفدائي، في غزة، والتي حصدت تفاعلا واسعا مع المقاومين اللذين نفذا العملية..

03-Jul-24 10:19 AM

وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إن رصيف غزة العائم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لا يزال في ميناء أسدود الإسرائيلي..

03-Jul-24 06:55 AM

القضاء الكندي يسمح بفض مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو

أمر قاض في مقاطعة أونتاريو الكندية متظاهرين يؤيدون الفلسطينيين بمغادرة مخيم أقاموه منذ شهرين في جامعة تورنتو وذلك بحلول مساء الأربعاء، مقرا بذلك طلب الجامعة إصدار أمر قضائي..

03-Jul-24 06:42 AM

مأزق غزة!

مأزق غزة!

03-Jul-24 06:32 AM

اعتقال جندي عائد من غزة.. مدمن وعنيف ويحاول الانتحار

اعتقلت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، جنديا عاد من الخدمة في معارك غزة، بتهمة التصرفات العنيفة، وذلك بعد عودته من القطاع.

02-Jul-24 06:25 PM

معارك قوية مع الاحتلال في رفح والشجاعية.. "مقاومان يهاجمان دبابة" (شاهد)

وثقت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، مقاطع مصورة لمعاركها القوية مع الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

02-Jul-24 05:22 PM

الاحتلال يربط محطة تحلية المياه في خانيونس بشبكة الكهرباء.. لم يصل التيار بعد

أعلنت إسرائيل الثلاثاء أنها ستربط محطة لتحلية المياه تدعمها منظمة اليونيسيف في جنوب غزة بالكهرباء وسط الحصار المطبق الذي تفرضه على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر.

02-Jul-24 04:33 PM