أخبار متعلقة

بن صالح

تظاهرات بالجزائر تتواصل وبن صالح يرفض التدخل الأجنبي (شاهد)

تظاهر آلاف الطلبة الجزائريين لثلاثاء، للأسبوع الأربعين على التوالي في شوارع العاصمة، رفضا لإجراء الانتخابات الرئاسية والمقررة في 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

26-Nov-19 07:45 PM

دعاية مضادة للحراك الشعبي بالجزائر.. هل تُقنع الناخبين؟

منذ الفاتح من تشرين الأول/ نوفمبر الذي شهد مظاهرة حاشدة في الجزائر العاصمة رفضا لتنظيم الانتخابات، دأب التلفزيون الرسمي في البلاد على إظهار صور لمسيرات تدعم قيادة الجيش وتحث على الذهاب للانتخابات..

14-Nov-19 06:26 AM

قضاة الجزائر يتمردون على وزير العدل.. هل يتدخل بن صالح؟

تشهد المحاكم الجزائرية حالة شلل غير مسبوقة، إثر الإضراب الذي دعت إليه النقابة الوطنية للقضاة، احتجاجا على قيام وزير العدل بحركة تحويلات واسعة شملت نصف القضاة العاملين في البلاد.

28-Oct-19 05:37 PM

أول اجتماع لمجلس الوزراء الجزائري بعد استقالة بوتفليقة

يترأس الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، الاثنين، اجتماعا لمجلس الوزراء، هو الأول منذ تعيينه في منصبه، إثر استقالة عبد العزيز بوتفليقة..

09-Sep-19 09:21 AM

بعد تصريحات "قايد صالح".. تحذيرات من انهيار "لجنة الحوار"

حذّرت لجنة الحوار في الجزائر، الأربعاء، من إمكانية انهيارها، على خلفية تصريحات لرئيس أركان الجيش، أحمد قايد صالح، الثلاثاء، رفض فيها أي "شروط مسبقة" للحوار.

31-Jul-19 01:31 PM

جيش الجزائر: الحوار هدفه الانتخابات ولا نقبل "شروطا مسبقة"

أكد الجيش الجزائري أن الحوار السياسي في البلاد هدفه الأساسي الوصول إلى إجراء انتخابات؛ مشددا رفض أي "شروط مسبقة".

31-Jul-19 08:30 AM

حمروش والإبراهيمي يرفضان اللحاق.. ما مصير هيئة الحوار ؟

تُواجه هيئة الحوار والوساطة التي أُعلن عن إنشائها نهاية الأسبوع الماضي في الجزائر، ضغطا كبيرا يرهن مستقبل عملها بسبب عدم اقتناع الكثيرين بتشكيلتها وعدم استجابة السلطة لبعض شروطها.

29-Jul-19 07:22 PM

لجنة الحوار بالجزائر تمهل السلطات أسبوعا لتنفيذ مطالبها

منح فريق الحوار الجزائري، السلطات المسيرة لشؤون البلاد، مهلة لا تتعدى الأسبوع، لتطبيق العديد من المطالب والتعهدات التي قطعتها على نفسها لإحداث التهدئة بالبلاد .

27-Jul-19 12:30 PM

بعد إنهاء مهام 5 قيادات عسكرية.. إقالة الدرك الوطني بالجزائر

قالت وسائل إعلام جزائرية، الأربعاء، إن الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح أنهى مهام قائد سلاح الدرك الوطني العميد الغالي بلقصير، وذلك بعد يوم من إقالته خمس قادة عسكريين.

24-Jul-19 05:59 PM

الجيش الجزائري يدعم مبادرة ابن صالح للحوار.. ويحذّر

أعلن الجيش الجزائري، الأربعاء، دعمه لمبادرة رئاسية لإطلاق حوار بإشراف شخصيات مستقلة، لتهيئة الظروف لانتخابات الرئاسة في أقرب الآجال.

10-Jul-19 01:35 PM

ابن صالح يعلن إطلاق حوار دون مشاركة السلطة أو الجيش

أعلن الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، إطلاق حوار بقيادة شخصيات مستقلة دون مشاركة السلطات أو قيادة الجيش.

03-Jul-19 10:21 PM

مبادرة جديدة مرتقبة لابن صالح في الجزائر .. هذا ما ستتضمنه

قال التلفزيون الجزائري الرسمي الثلاثاء إن الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، يستعد لإطلاق مبادرة جديدة خلال ساعات قليلة قادمة حول الأزمة السياسية في البلاد.

02-Jul-19 10:40 PM

الجيش الجزائري يحدد 4 بنود لتجاوز الأزمة بالبلاد

حددت قيادة الجيش الجزائري السبل التي تؤمن بها والتي ترى فيها سبيلا لتجاوز الأزمة الحادة التي تعيشها البلاد، في ظل رفض الحراك الشعبي للانتخابات المقبلة وإصراره على تنحي جميع رموز نظام بوتفليقة..

08-Jun-19 12:03 PM

ابن صالح يناور للبقاء.. هل يقبل به الحراك على مضض؟

تبدو مهمة الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، عسيرة في إقناع الطبقة السياسية والشخصيات الفاعلة في الحراك بالحوار، وهي التي اشترطت رحيله كبداية لحل الأزمة السياسية.

07-Jun-19 11:07 PM

ردا على ابن صالح.. جمعة جديدة من المظاهرت بالجزائر (شاهد)

بدأ الجزائريون التوافد إلى وسط الجزائر العاصمة للمشاركة في تظاهرات دعا لها ناشطون في الجمعة السادسة عشرة، للمطالبة برحيل ما تبقى من رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

07-Jun-19 12:16 PM

رسالة لرئيس الجزائر المؤقت للطلاب وسط تصاعد احتجاجاتهم

وجه الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، رسالة إلى الطلاب في البلاد، وسط تصاعد احتجاجاتهم التي تطالب رحيل بقايا نظام عبد العزيز بوتفليقة الذي استقال من رئاسة البلاد على وقع احتاجاجات شعبية.

19-May-19 10:45 PM