أخبار متعلقة

المحتوى الفلسطيني

"ميتا" تنحاز مجددا ضد الفلسطينيين..تراجع استخدام كلمة "صهيوني"

حذرت مسؤولة في منظمة العفو الدولية من أن قيام شركة "ميتا" بتقييد ااستخدام كلمة "صهيوني" على منصاتها من شأنه أن يقيّد حرية التعبير لأولئك الذين يحاولون لفت الانتباه إلى "الجرائم الفظيعة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في غزة"..

10-Feb-24 12:10 PM

"فيسبوك" يغلق صفحة "اليوتيوبر" المصري عبد الله الشريف لهذا السبب

أغلقت "فيسبوك" صفحة "اليوتيوبر" المصري المعروف عبد الله الشريف، وذلك بسبب المحتوى الفلسطيني كما أعلن الشرف في منشور على منصة "إكس".

06-Dec-23 04:01 PM

انستغرام تعتذر لإضافة كلمة "إرهابي" إلى بعض الحسابات الفلسطينية

ذكرت المنصة أنها أصلحت المشكلة التي استمرت لفترة وجيزة.

20-Oct-23 07:31 PM

منظمة بريطانية تشتكي "فيسبوك" لتحيزه ضد الفلسطينيين

تقدم "مركز العدالة من أجل الفلسطينيين" (ICJP)، ومقره لندن، بشكوى ضد إدارة "فيسبوك"، بعد الاتهامات المتكررة ضدها بالتحيز ضد المحتوى الداعم للقضية الفلسطينية.

22-Feb-22 06:43 PM

تحقيق أمريكي: "فيسبوك" قيدت حساب ناشط فلسطيني دون مبرر

كشفت وثائق أمريكية أن إدارة "فيسبوك" و"انستغرام"، فرضت خلال شهر أيار/ مايو الماضي قيودا غير مبررة على ما ينشره الناشط الفلسطيني محمد الكرد.

29-Oct-21 07:01 PM

"رايتس ووتش" تؤكد قمع فيسبوك للمحتوى الفلسطيني

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الجمعة، إن شركة فيسبوك ومنصاتها أزالت محتوى حمله فلسطينيون، بما في ذلك تجاوزات ارتكبت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

08-Oct-21 01:44 PM

هل يوقف "فيسبوك"حذف المحتوى الفلسطيني بعد توصية الرقابة؟

سلط موقع "ميدل إيست آي" الضوء على الدعوة التي أصدرها مجلس الرقابة في "فيسبوك"، لإجراء تحقيق مستقل في التحيز ضد المنشورات الفلسطينية.

23-Sep-21 10:26 AM

توصية لـ"فيسبوك" بالتحقيق حول التحيز ضد المحتوى الفلسطيني

أوصى مجلس الإشراف والرقابة التابع "فيسبوك" بتحقيق مستقل في الشكاوى المقدمة إلى الشركة حول التحيز ضد المحتوى الفلسطيني.

15-Sep-21 01:48 PM

"فيسبوك" تحذف صفحة وكالة "شهاب".. واستنكار فلسطيني

أكدت إدارة وكالة "شهاب" الفلسطينية الثلاثاء، أن شركة "فيسبوك" قامت بحجب صفحتها عن الملايين من متابعيها، وذلك في خطوة مفاجئة..

13-Jul-21 02:13 PM

إنستغرام يعدل خوارزمياته بعد اتهامه بالتحيز ضد الفلسطينيين

قام موقع إنستغرام المملوك لـ"فيسبوك" بتغيير خوارزميته بعد أن اشتكى مجموعة من الموظفين من أن المحتوى المؤيد للفلسطينيين لم يكن مرئيًا للمستخدمين خلال حرب غزة.

01-Jun-21 06:04 PM

تحريض إسرائيلي ضد المحتوى الفلسطيني والعربي بمواقع التواصل

زعمت مسؤولة إسرائيلية أن "هناك علاقة واضحة بين التحريض الحاصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبين ما يحدث في الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس، ولذلك فإن مراقبة المحتوى الفلسطيني والعربي هي خطوة مكلفة ومعقدة، لكنها يجب أن تتم عبر تشريعات قانونية"..

10-May-21 10:34 AM

تويتر وإنستغرام يقيدان التفاعل مع قمع الاحتلال بالأقصى

رصد ناشطون فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن موقعي تويتر وإنستغرام قاما بتقييد التفاعل مع قمع الاحتلال الإسرائيلي للمصلين بالمسجد الأقصى..

08-May-21 02:16 PM

حملة للاحتجاج على سلوك "فيسبوك" بحق المحتوى الفلسطيني

دعت مبادرة "حماية المحتوى الفلسطيني"، وسائلَ الإعلام الفلسطينية، إلى المشاركة في حملة وقف النشر عبر الصفحات والحسابات على "فيسبوك"، يوم السبت المقبل، التاسع من كانون الثاني/ يناير الحالي؛ احتجاجًا على سلوك مواقع التواصل الاجتماعي بحق المحتوى الفلسطيني.

05-Jan-21 05:32 PM

حملة "فيسبوك" ضد المحتوى الفلسطيني تطال صفحة أكاديمية

تواصلت حملة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ضد المحتوى الفلسطيني خلال الأيام الأخيرة، واستهدفت عددا من الصفحات الفلسطينية بينها أكاديمية..

05-Dec-20 07:46 PM

خبير رقمي يتحدث عن تحديات المحتوى الفلسطيني بمواقع التواصل

خبير فلسطيني في الإعلام الجديد يتهم شبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي بـ"التمييز" ضد المحتوى الرقمي الفلسطيني استجابة لتأثير وضغط قوي من الحكومة الإسرائيلية

04-Nov-20 08:39 AM

الاحتلال يعتقل 220 فلسطينيا بسبب "فيسبوك" في 2017

أظهرت نتائج دراسة مهتمة بتحليل أداء مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي، انتهاكات بحق مستخدمي هذه المواقع في الأراضي الفلسطينية.

23-Jan-18 10:51 PM