مقالات مختارة - عربي21

مقالات مختارة

جمال بومان .. ما وراء الخسارة

يحتاج جو بايدن إلى هؤلاء الناخبين للفوز في نوفمبر. وإذا تُرك الحزب دون معالجة، فقد يخسر عدداً كافياً من قاعدته التي تستاء من فشل مؤسسة الحزب في وقف الإبادة الجماعية في غزة

30-Jun-24 04:22 AM

كلام حساس عن ملف الضفة الغربية

ما يجري في الضفة، من مواجهات داخل جنين وبقية المناطق، وبحق المسجد الاقصى، والمساعي لتفكيك سلطة اوسلو بعد انتهاء دورها الوظيفي يفتح الاخطار بشدة على الأردن

30-Jun-24 04:15 AM

الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل

مصلحة الإدارة «الديمقراطية» في واشنطن الآن انتهاء الحرب الحالية قبل الانتخابات، وعدم ظهورها في الوقت نفسه في مظهر أنّها عرقلت إسرائيل في حربها.

29-Jun-24 04:07 AM

حين يتصادم المشروع الوطني مع الاستعماري

المجتمع الدولي يدرك أبعاد الحرب العدوانية الجارية، ويدرك أبعاد وأهداف السياسة الإسرائيلية، لكنه يمتنع عن الاعتراف بهذه الحقيقة ويحاول تأجيل هذا الصدام.

29-Jun-24 03:57 AM

السياسي والاستراتيجي في حسابات صعود اليمين المتطرف في أوروبا

التحولات الاستراتيجية التي يعيشها العالم، وإرهاصات تبلور النظام العالمي المتعدد الأقطاب، تجعلان أي نزوع نحو خلق توترات إضافية عنصرا مضعفا لتموقع أوروبا ضمن تراتيب هذا النظام

28-Jun-24 04:32 AM

هل تعاقب المجموعات العربية والمسلمة في أمريكا الرئيس بايدن؟

هل تفعلها الكتلة العربية والمسلمة في أمريكا وتعيد ترامب للبيت الأبيض وتعاقب بايدن.

28-Jun-24 04:20 AM

إسرائيل تضمّ الضفة: غياب الفعل الفلسطيني

لا يبدو أن قياداتنا تتعامل مع المسألة باعتبارها خطراً وجودياً داهماً يتطلب ردود فعل مختلفة عن الشجب والاحتجاج اللفظي.

28-Jun-24 04:14 AM

هل تؤثر حرب لبنان على الأردن؟

يسأل كثيرون عن علاقة الأردن بأي حرب قد تقع ضد لبنان، خصوصا أن البعض يعتقد أن لبنان بعيد، ولا توثر أي حرب ضده في حال انزلقت المنطقة نحو التصعيد خلال الفترة المقبلة.

26-Jun-24 05:04 AM

هل يمهّد قرع طبول الحرب على الجبهة اللبنانية لحرب شاملة؟

شهدت الأسابيع الأخيرة تصاعداً حاداً لتبادل القصف بين المقاومة اللبنانية والقوات الإسرائيلية على جبهة لبنان الجنوبي/ شمال الدولة الصهيونية. وقد ترافق هذا التصاعد بتصعيد للتصريحات والتهديدات بين الطرفين، مع تزايد الوعيد الإسرائيلي بشنّ حرب شاملة على كافة مناطق انتشار "حزب الله" وإلحاقها بمصير قطاع غزة من حيث كثافة التدمير.

26-Jun-24 04:50 AM

سقوط الغرب بين أوكرانيا وفلسطين

يجري الحديث كثيرا عن سقوط الغرب خلال السنوات الأخيرة، بمفهوم فقدانه القدرة على حسم القرار في قضايا كبرى تشغل بال العالم. وعمليا، أبانت الحروب الأخيرة، خاصة أوكرانيا وفلسطين عن السقوط المزدوج المادي والأخلاقي للغرب.

25-Jun-24 05:17 AM

خبر عاجل