حزب العدالة والتنمية التركي ودرس الانتخابات البلدية

05-Apr-24 - 12:37 PM

لأول مرة بعد أكثر من عقدين من حكم تركيا، يمنى حزب العدالة والتنمية بخسارة انتخابية ثقيلة في الانتخابات البلدية التي حصلت يوم 31 آذار/مارس 2024، وفي خطاب الشرفة الذي توجه به الرئيس أردوغان لجمهور الحزب إثر إعلان النتائج الأولية، أكد أن رسالة الناخبين قد وصلت إلى الحزب وقيادته وسيأخذها بعين الاعتبار، وسيجري نقدا ذاتيا من أجل المراجعة والتدارك، وتأكد هذا التوجة بما صدر عن أعلى هيئة مركزية للحزب برئاسة أردوغان نفسه.

التفاصيل

هل يراجع الإسلاميون أطروحاتهم في ضوء طوفان الأقصى؟

07-Mar-24 - 10:16 AM

ما تتطلبه المراجعة من تقييم وربما محاسبة فردية وجماعية لا يعني تحولها إلى محاكمات وأحيانا تصفية حسابات داخل الكيان الواحد بل إن إنجازها يحتاج إلى منهجية واضحة وآليات محددة أساسها المرونة دون التعويم والصرامة دون القسوة حتى تؤدي غرضها في استخلاص الدروس والعبر من الأخطاء..

التفاصيل

طوفان الأقصى والفهم الحضاري للإسلام

29-Feb-24 - 01:59 PM

رغم أن معركة طوفان الأقصى لم تنته بعد فإن ما أحدثته قد هز أركان الكيان وداعميه والمتواطئين معه وأكد أنه ليس استثناء وأن قوانين الاجتماع البشري تسري عليه كما تسري على غيره.

التفاصيل

الاتحاد العام التونسي للشغل بين المطرقة والسندان!

09-Feb-23 - 12:49 PM

دخلت العلاقة بين الاتحاد العام التونسي للشغل وسلطة 25 تموز (يوليو) منعرجا يبدو حاسما باتخاذ كلا الطرفين إجراءات عملية تجاه الآخر بدأت من جانب السلطة بإصدار الحكومة منشورا يمنع الوزارات من التفاوض مع القطاعات منذ أشهر ثم تكثفت في الآونة الأخيرة بإثارة موضوع التعددية النقابية والاقتطاع الآلي والدور السياسي للاتحاد..

التفاصيل