رياضة عربية

المنتخب السعودي يرفض اللعب في فلسطين لشبهة التطبيع

توقعات بأن ينتهي الخلاف بشكل ودي بين المنتخبين - أرشيفية
توقعات بأن ينتهي الخلاف بشكل ودي بين المنتخبين - أرشيفية
رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم إجراء مباراة منتخب بلاده مع نظيره الفلسطيني في القدس، التي ستجمع بين المنتخبين بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018، وكأس أمم آسيا 2019، خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر، وذلك خوفا من اتهامات بالتطبيع مع إسرائيل.

من ناحيته، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"  على أن المباراة بين المنتخبين ستجرى في الأراضي الفلسطينية، وذلك بعدما عبّر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن رغبته في إقامة المباراة خارج فلسطين، وإصرار الأخيرة على إقامتها في بلدها.

في حين تحدثت تقارير صحفية عن وجود ضغوطات مارستها السعودية بنقل المباراة إلى دولة أخرى خارج الأراضي الفلسطينية كالأردن، غير أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تمسك بإجراء المقابلة على ترابه، حيث سيكون ملعب الشهيد فيصل الحسيني في رام الله بالقدس مسرحا لها في 13 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وللاتحاد السعودي دوافعه السياسية من خلال رفضه اللعب في القدس، بسبب الاحتلال الإسرائيلي على كافة الأراضي الفلسطينية، حيث سيكون الوفد السعودي ملزما بأن يمر على المعبر والحاجز الإسرائيلي، وأن يتم ختم جوازات سفره أعضائه بالختم الإسرائيلي، وهو ما ترفضه السعودية منذ عقود طويلة، وفقا لما صرح به الإعلامي الفلسطيني محمد غازي غريب لموقع CNN بالعربية.

في حين توقع غريب أن تنتهي هذه القضية بحل ودي خلال الأيام المقبلة.
التعليقات (3)
بدر
الإثنين، 19-10-2015 11:36 م
اللهم آدم بلادنا على هذا
بسام محمود
الجمعة، 11-09-2015 07:34 م
التطبيع ليس فقط بزيارة المنتخب لفلسطين بموافقة الاحتلال. التطبيع حصل بدخول أنور عشقي والوليد بن طلال وإياد مدني لفلسطين بموافقة الاحتلال، ولم تعاقب الحكومة أيا منهم، فهي بذلك مشتركة معهم. والتطبيع حصل بالتعاقد مع جي فور إس وألستوم وشركات أخرى تقاطعها كنائس وجامعات ومؤسسات عالمية لضلوعها في الاستيطان والتعذيب. والتطبيع حصل بالعلاقات الرسمية الطبيعية بين الحكومة السعودية والحكومة الأميركية الداعمة الأساسية للإرهابيين الصهاينة.
يوسف احمد الكلداري
الجمعة، 11-09-2015 01:24 م
حسنا فعل الاتحاد السعودي لكرة القدم و نرجو ان تحذوه حذوه جميع الاتحادات العربية.. فهذا مبدأ و يجب الا يحيد عنه احد.