رياضة دولية

ما حقيقة احتجاز سلطات الجزائر بعثة "نهضة بركان" بالمطار؟

يلعب الفريق المغربي مباراة ذهاب نصف كأس الاتحاد الأفريقي أمام حامل اللقب- botola / إكس
يلعب الفريق المغربي مباراة ذهاب نصف كأس الاتحاد الأفريقي أمام حامل اللقب- botola / إكس
ذكرت تقارير صحفية، أن السلطات الجزائرية احتجزت بعثة فريق نهضة بركان المغربي في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية قبل مواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقالت تقارير صحفية مغربية؛ إن السلطات الجزائرية احتجزت أمتعة بعثة فريق نهضة بركان فور وصولها إلى المطار بحضور رئيس النادي عبد الحكيم بنعبد الله، قبل أن تقرر تفتيش ملابس اللاعبين، بسبب حمل قميص الفريق خريطة المغرب كاملة.


 ومن جانبها قالت صحيفة "الجزائر الجديدة" الجزائرية: "السلطات الجزائرية لم تحتجز أفراد البعثة، بل إنّ الجمارك الجزائرية احتجزت فقط البعض من أمتعة البعثة. التي كانت تضم أقمصة رياضية بها خريطة مغلوطة  للمملكة المغربية، تضم أراضي الصحراء الغربية".

وأضافت الصحيفة الجزائرية: "بخلاف الرواية المغربية، فقد حُظيت بعثة نادي بركان باستقبال حار، لحظة وصولها إلى الجزائر، من إدارة نادي اتحاد العاصمة".

وأكدت التقارير الجزائرية أن السلطات الجزائرية ترفض حضور الفريق المغربي بأقمصة تضم "خريطة المغرب كاملة" (تشمل الصحراء الغربية)، وهو ما دفعها لاحتجاز أمتعة نهضة بركان.

وقالت إذاعة "راديو مارس" المغربية؛ إن إدارة فريق نهضة بركان، رفضت مقترحا من السلطات الجزائرية، بإخفاء الخريطة المغربية بملصق، للحصول على أقمصة الفريق المحجوزة لدى جمارك المطار هواري بومدين.

وأضافت أن لاعبي الفريق المغربي اضطروا لأداء صلاتي الظهر والعصر، جمع تقصير، داخل مطار الهواري بومدين، بسبب احتجازهم من طرف السلطات الجزائرية.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد الأفريقي، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، تدارسا حل أزمة "احتجاز بعثة نهضة بركان في مطار الجزائر".

وكان النادي المغربي قد توصل أمس زوالا بالموافقة من طرف السلطات الجزائرية عن طريق “الكاف”، من أجل التنقل نحو الجارة الجزائر عن طريق طائرة تابعة لشركة طيران إسبانية، وذلك بسبب استمرار القرار الجزائري القاضي بإغلاق المجال الجوي الجزائري أمام الطائرات المغربية .

ويلعب الفريق المغربي مباراة ذهاب نصف كأس الاتحاد الأفريقي أمام حامل اللقب، اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد 21 نيسان / أبريل الجاري، بينما تجرى مباراة الإياب، الأحد الموالي بالملعب البلدي ببركان في المغرب.

التعليقات (0)