رياضة دولية

نقطة واحدة تصل يوفينتوس عن لقب الدوري الإيطالي

أصبح يوفينتوس على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي - أ ف ب
أصبح يوفينتوس على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي - أ ف ب
حقق نادي يوفينتوس، الأربعاء، فوزا غاليا على ضيفه فيورنتينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين للدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد يوفينتوس إلى 76 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد فيورنتينا عند 49 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع.

وبذلك، أصبح يوفينتوس على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي والـ 31 في تاريخه، حيث يكفيه التعادل عندما يواجه سامبدوريا يوم السبت المقبل، لأنه سيتبقى على نهاية الموسم أربع جولات فقط، وفي تلك الحالة فإنه سيتسع فارق النقاط بينه وبين مطارده لاتسيو إلى 12 نقطة حال فوز الأخير في الجولة القادمة.

وفي حالة خسارة يوفينتوس في المباريات الأربع الأخيرة له وتحقيق لاتسيو الفوز في جميعها، فإنهما سيتساويان في عدد النقاط، وهنا يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، وهي تصب في صالح يوفينتوس الذي فاز على لاتسيو مرتين الموسم الحالي.

منذ بداية مباراة اليوم، ضغط لاعبو فيورنتينا هجوميا في منتصف ملعب يوفينتوس، إلى أن جاءت الدقيقة الـ33 لتشهد معها ركلة جزاء لفيورنتينا نفذها الأرجنتيني غونزالو رودريغيز في المرمى.

ولم يمر على هدف التقدم طويلا، ففي الدقيقة الـ36 أدرك الإسباني فيرناندو يوروينتي التعادل ليوفينتوس.

وقبل نهاية الشوط الأول، وتحديدا في الدقيقة الـ45 تمكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز من تسجيل الهدف الثاني ليوفينتوس، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية لفيورنتينا، ولكن غونزالو رودريغيز أطاح بالكرة خارج المرمى وسط ذهول مدربه فينشينزو مونتيلا.

بعدها، رد تيفيز بهدف ثان له وثالث لفريقه في الدقيقة الـ70، قبل أن يقلص الفارق السلوفيني جوسيب إيليشيش في الدقيقة الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بثلاثية مقابل هدفين.

وفي مباراة ثانية، اكتسح لاتسيو ضيفه بارما برباعية نظيفة، سجلها الإيطالي ماركو بارولو، والألماني ميروسلاف كلوزه، و الإيطالي أنتونيو كاندريفا، والسنغالي بالدي دياو كايتا في الدقائق الـ10 والـ13 والـ16 والـ81.

وبذلك، ارتفع رصيد لاتسيو إلى 62 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد بارما عند 16 نقطة في المركز العشرين والأخير.

وفي مباراة ثالثة، اكتسح روما مضيفه ساسولو بثلاثية نظيفة، سجلها الإيفواري سيدو دومبيا، والإيطالي أليساندرو فلورينزي، والبوسني ميرالم بيانيتش في الدقائق الـ6 والـ27 والـ74.

وبذلك، ارتفع رصيد روما إلى 61 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ساسولو عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي مباراة رابعة، سقط فريق آي سي ميلان في فخ الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام ضيفه جنوى.

سجل ثلاثية جنوى الإيطالي أندريا بيرتولاتشي، والفرنسي مباي نيانغ في الدقيقتين الـ37 والـ49، والإسباني ياغو فالكي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ90.

بينما أحرز هدف آي سي ميلان، الفرنسي فيليب مكسيس في الدقيقة الـ66.

وعلى ضوء نتيجة اللقاء، رفع جنوى رصيده إلى 50 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد ميلان عند 43 نقطة في المركز العاشر.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز كييفو فيرونا على كالياري بهدف نظيف، بينما تعادل هيلاس فيرونا مع سامبدوريا بهدف لكل منهما، وباليرمو مع تورينو بهدفين لكل منهما، وبالنتيجة ذاتها، تعادل تشيزينا مع أتلانتا.
التعليقات (0)