صحافة إسرائيلية

إسرائيل تلمح للمرة الأولى بمسؤوليتها عن قصف دمشق

يعالون: من يحاول تسليح أعدائنا فليعرف أننا سنصل إليه في كل مكان - أرشيفية
يعالون: من يحاول تسليح أعدائنا فليعرف أننا سنصل إليه في كل مكان - أرشيفية
"لأول مرة منذ الهجوم في سوريا هذا الأسبوع تطلق إسرائيل تلميحا بأنها مسؤولة عن الحدث". هذا ما تؤكده صحيفة "يديعوت"، الأربعاء.

ونقلت الصحيفة عن وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون قوله: "من يحاول تسليح أعدائنا، فليعرف أننا سنصل إليه في كل مكان، وفي كل وقت وفي كل سبيل لإحباط مخططاته. ولن نسمح باجتياز خطوط حمراء تعرض أمن مواطني إسرائيل للخطر".

وأضاف يعلون في احتفال بمناسبة تكريم جرحى معارك اسرائيل "هذه السنة أيضا نجد أنفسنا نتصدى لإرهاب إسلامي متطرف يوجد في كل زاوية في الشرق الاوسط المتفكك، ويتطلع الى قتلنا. لن نتردد وسنعرف كيف نقضي على نوايا أعدائنا المغرضة. من يحاول المس بمواطنينا والتشويش على حياتنا سيدفع ثمنا باهظا". 

وتناول رئيس الوزراء نتنياهو هو الآخر القضية، الثلاثاء، وقال ردا على سؤال حول شجب روسيا للهجوم: "يمكنني أن اقول شيئا واحدا، وضعت خطوطا حمراء، وليس عندي ما أضيف". وقصد بذلك إعلان إسرائيل بأنها ستنظر لأي عملية نقل سلاح لحزب  الله تخل بميزان القوى في المنطقة على أنّه خط أحمر.

وشن سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، غارتين قرب العاصمة السورية دمشق دون وقوع "خسائر بشرية"، حسب ما أعلنت الأحد وكالة الأنباء السورية الرسمية. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدة غارات على مواقع في سوريا منذ بداية الثورة على النظام في آذار/ مارس 2011.

وقبل غارتي الأحد شن سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي غارة في آذار/ مارس الماضي استهدفت مواقع عسكرية في منطقة القنيطرة قرب الجولان المحتل من "إسرائيل" منذ 1967.
التعليقات (0)