رياضة دولية

نيجيريا تتأهل لثمن النهائي والبوسنة تودع المونديال

منتخبا نيجيريا والبوسنة - ا ف ب
منتخبا نيجيريا والبوسنة - ا ف ب
أنعش المنتخب النيجيري الملقب بـ "النسور" آماله في التأهل إلى ثمن نهائي المونديال الكروي السبت، بتغلبه على البوسنة والهرسك بهدف دون رد في الجولة الثانية للمجموعة السادسة من البطولة.

وسجل هدف المباراة الوحيد بيتر أوديموينجي في الدقيقة 29 من المباراة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد نيجيريا إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف الأرجنتين المتصدر برصيد 6 نقاط، بينما تذيل المنتخب البوسني المجموعة بلا رصيد من النقاط ليودّع المنافسة رسميا.

كان المنتخب الأرجنتيني حقق بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، لتكون البطاقة الثانية عن تلك المجموعة محصورة بين المنتخبين النيجيري والإيراني والتي ستحسمها الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل، عندما تلعب نيجيريا مع الأرجنتين، وإيران مع البوسنة.

 بدأ الشوط الأول سريعا من جانب المنتخب النيجيري، الذي اعتمد على تحركات المهاجم أحمد موسى في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وأهدر موسى فرصتين خطيرتين في الدقائق الأولى من الشوط.

وفي الدقيقة 11 قدم موسى هدية إلى زميله جون أوبي ميكيل الذي سدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى.

بمرور الوقت، تحسن أداء المنتخب البوسني حيث بادل لاعبوه المنتخب النيجيري الهجمات، وفي الدقيقة 20 ألغى حكم المباراة هدفا للبوسنة عن طريق إدين دجيكو لسقوطه في مصيدة التسلل، إلا أن الإعادة التليفزيونية أثبتت عكس ذلك.

وبعدها بأربع دقائق أهدر دجيكو فرصة التعادل عندما انفرد بالحارس النيجيري فينسينت إنياما، إلا أن الحارس تصدى لها ببراعة، تلاها تصويبة من ميراليم بيانيتش مرت إلى خارج المرمى.

وأسفرت الدقيقة 29 عن هدف التقدم لنيجيريا عندما انطلق إمانويل إمينكي بالكرة وتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء ومرر كرة أرضية إلى بيتر أوديموينجي سددها مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الأول بالمباراة.

وكادت أن تشهد الدقيقة 38 الهدف الثاني لنيجيريا عندما سدد أحمد موسى كرة قوية تصدى لها الحارس البوسني أسمير بيجوفيتش، وتوالت الهجمات والفرص الضائعة من الجانبين في آخر دقائق الشوط الأول ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط بتقدم نيجيريا بهدف دون رد.

وهبط الأداء في الشوط الثاني عن سابقه، لكن على الرغم من ذلك فقد تبادل الفريقان الهجمات، وفي الوقت الذي حاول فيه المنتخب النيجيري مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو البوسنة من هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل.

ولم تشهد المباراة أي هجمات خطيرة على المرميين إلا هجمتين فقط، الأولى نيجيرية في الدقيقة 81 عندما سدد أوجيني أونازي كرة قوية من مسافة بعيدة تصدى لها الحارس البوسني ببراعة. والثانية كانت من نصيب البوسنة في الدقيقة 90، عندما تهيأت الكرة إلى دجيكو الذي سددها قوية لتصطدم بالقائم الأيمن للحارس النيجيري ليطلق بعدها حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز نيجيريا.
التعليقات (1)
محمدالجزائر
الأحد، 22-06-2014 06:37 م
مبروك لي نيجيريا ...شرفتوم الأفارقا