رياضة دولية

تعادل إيجابي لمنتخبي روسيا وكوريا الجنوبية

لقطة من المباراة - ا ف ب
لقطة من المباراة - ا ف ب
 تعادل المنتخبان الروسي والكوري الجنوبي الأربعاء، بهدف لكل منهما في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وتقدّم المنتخب الكوري بهدف عن طريق "لي كيون هو" في الدقيقة 68، وتمكن نظيره الروسي من تسجيل التعادل في الدقيقة 74 عن طريق "ألكسندر كيرجاكوف".

وبهذا التعادل، اكتفى كلا الفريقين بالحصول على أول نقطة لهما في المونديال، ليتقاسما المركزين الثاني والثالث، وذلك بعد أن حسم المنتخب البلجيكي الصدارة برصيد 3 نقاط بعد فوزه مساء الثلاثاء على الجزائر بهدفين مقابل هدف، بينما يتذيل المجموعة منتخب الجزائر بعد هزيمته بهدف مقابل هدفين أمام بلجيكا. 

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة إلى جانب المنتخب الكوري الذي اعتمد لاعبوه على السرعة في الانطلاق، قابلته محاولات روسية على استحياء وعلى فترات متباعدة.

وفي الدقيقة 11 انطلق "سون هيونج مين" مهاجم كوريا الجنوبية بالكرة وراوغ أكثر من مدافع وسدد كرة قوية لكنها مرت فوق العارضة، بعدها هبط الأداء من الجانبين، وانحصر في وسط الملعب وتسيده التمريرات العشوائية من الجانبين، ودون أي خطورة حقيقية على المرميين.

واعتمد المنتخب الكوري في بناء هجماته على الأطراف، والتي كان مصير أغلبها في يد الحارس الروسي "إيجور أكينفيف".

وظهرت أولى الهجمات الروسية الخطيرة في الدقيقة 32 عندما سدد "سيرجيي إجناشفيتش"، كرة قوية من مسافة بعيدة إلا أن الحارس الكوري "يونج سونج ريونج" تصدى لها ببراعة، تلاها بدقيقتين تصويبة من "يوري زهيركوف" مرت فوق العارضة إلى خارج المرمى.

وزادت الإثارة في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، وحاول المهاجم الكوري "كي سونج يوينج" أن يجرب حظه، فسدد كرة قوية اصطدمت بالمدافع الروسي ومنها إلى خارج المرمى، تلاها تصويبة من نفس اللاعب مرت إلى خارج المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، دخل الفريقان الشوط مهاجمين في رحلة بحث عن هدف يربك به أي منهما حسابات الآخر، وكان المنتخب الكوري الأخطر والأكثر سيطرة على الكرة، في حين بدا الهجوم الروسي بطيئا في إنهاء الهجمات.

 وشهدت الدقيقة 68 هدف التقدم لكوريا عندما أطلق "لي كيون هو" كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس الروسي في الإمساك بها لتسكن مرماه.

بعدها نشط الأداء الروسي، وحاول أبناء الإيطالي "فابيو كابيلو" تصحيح الأوضاع، وتسجيل التعادل، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 74 عن طريق "ألكسندر كيرجاكوف" الذي استغل خطأ دفاعيا داخل منطقة الجزاء الكورية، وأسكن الكرة في الشباك مسجلا التعادل.

وكثف لاعبو الفريقين في ربع الساعة الأخيرة من المباراة من هجماتهم، حيث بحث كلا منهما عن تسجيل هدف الفوز، لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
التعليقات (0)