حول العالم

أمريكية تحتفل بعيد ميلادها الـ90 على ارتفاع 10 آلاف قدم (شاهد)

شهد المركز في وقت سابق قفزة لرجل يبلغ من العمر 96 عامًا -CC0
احتفلت مواطنة أمريكية تدعى إليانور مان، تبلغ من العمر 90 عامًا، بعيد ميلادها بطريقة غير تقليدية، حيث أقدمت على قفز بالمظلة من ارتفاع 10 آلاف قدم، لتسجل لحظة مميزة في حياتها، تتويجًا لعشقها المستمر للمغامرة، بعد أن قفزت بالمظلة في عيد ميلادها السبعين، مما جعلها تلتزم بتكرار التجربة في عيدها التسعين.

وبعد الهبوط، عبرت مان عن شعورها الرائع أثناء القفزة، قائلة: "أنت تشعر بنوع من القرب من الجنة أثناء وجودك هناك، وكانت التجربة مثيرة للاهتمام ورائعة، لقد أحببتها".

وكانت عائلتها في انتظارها عند الهبوط، حيث تجمع أبناؤها وأحفادها وأحفاد أحفادها، الذين كانوا يهتفون ويحتفلون بإنجازها، وأضافت مان: "إنها نعمة.. إنهم يحبونني كثيرًا لدرجة أنهم يقتطعون من وقتهم الثمين لمرافقتي بالسيارة إلى مسافات بعيدة. أنا أقدر ذلك كثيرًا".



وأكد مالك مركز أوزاركس للقفز بالمظلات، براين وولفورد، أن رؤية العملاء الأكبر سنا وهم يقومون بالقفز يعد من أفضل جوانب وظيفته. قال وولفورد: "نحن نحب هذا المكان. وبقدر ما نستمتع بمشاركة هذه الرياضة مع الجميع، فإننا نحب رؤية هؤلاء الأشخاص وهم يخرجون سعداء. إنه أمر خاص بالنسبة لهم. عندما نتمكن من تقاسم تلك اللحظات مع شخص يبلغ من العمر 90 عامًا، فهذا أمر رائع للغاية".




ومن الجدير بالذكر أن مان لم تكن أكبر عميل يقفز في المركز، فقد شهدوا قفزة لرجل يبلغ من العمر 96 عامًا في وقت سابق. بينما يُعتبر ألفريد "آل" بلاشكي، من تكساس، أكبر شخص على الإطلاق قام بالقفز بالمظلة، حيث حقق هذا الإنجاز عن عمر 106 أعوام في نوفمبر الماضي، وذلك بحضور حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت، الذي شارك بلاشكي قفزته للاحتفال بهذه المناسبة.




تعتبر تجارب مثل مان مثالاً ملهمًا على كيفية احتضان الحياة في جميع الأعمار، مُظهرين أن الشغف والإرادة لا يعرفان حدودًا.