رياضة دولية

الكاميروني جويل ماتيب يقرر الاعتزال وليفربول يصفه بـ"المدافع البارع"

كانت آخر مباراة خاضها ماتيب مع ليفربول في كانون الأول / ديسمبر الماضي- sky/ إكس
قرر الكاميروني جويل ماتيب، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي السابق، اعتزاله كرة القدم عن عمر 33 عاما.

وقالت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" إن ماتيب ترك ليفربول في الصيف عقب نهاية عقده مع الفريق، حيث قضى 8 أعوام في أنفيلد، وساعد الفريق في الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وذكر بيان نشر على الموقع الإلكتروني لنادي ليفربول -اليوم السبت- أن "الجميع في ليفربول يتمنون لجويل وعائلته الأفضل في المستقبل".

كما نشر "الريدز" عبر حسابه على منصة "X" صورا لمدافعه الكاميروني السابق، وعلق عليها قائلا: "المدافع البارع قرر تعليق حذائه..

تمنياتنا لك بالتوفيق في القادم من مستقبلك يا ماتيب".

وكان ماتيب من أوائل الصفقات التي تعاقد معها المدير الفني يورغن كلوب، حيث انضم للنادي في صفقة انتقال حر قادما من شالكه الألماني، وشارك في 201 مباراة مع ليفربول في كافة المسابقات.

ولعب ماتيب دورا رئيسيا في تتويج ليفربول الأخير بدوري أبطال أوروبا، حيث صنع هدف ديفوك أوريجي في المباراة التي فاز بها ليفربول بهدفين دون رد على توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا في مدريد عام 2019.

ولعب المدافع دورا كبيرا في الفوز بالكؤوس المحلية من خلال ظهوره في المباراتين النهائيتين لكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في 2022.

وكانت آخر مباراة خاضها ماتيب مع ليفربول في كانون الأول / ديسمبر الماضي، بعدما غاب لنهاية الموسم بسبب قطع في الرباط الصليبي الأمامي.

ورغم أنه ولد في ألمانيا، فإنه لعب للمنتخب الكاميروني على المستوى الدولي، وشارك في 27 مباراة دولية كما شارك في مونديالي 2010 و2014.