صحافة دولية

مصدر مقرب من حزب الله يعلق على أنباء دفن نصر الله في "مكان سري"

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه العنيف على لبنان- الأناضول
نفى مصدر مقرب من حزب الله، لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، الأنباء المتداولة حول دفن حسن نصر الله في "مكان سري" بعد اغتياله بغارة إسرائيلية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وبحسب المصدر، فإنه "لم يتقرر أي شيء بشأن موعد ومكان دفن" جثمان نصر الله.

وكانت وكالة "فرانس برس"، نقلت عن مصدر مقرب من حزب الله اللبناني، قوله إن جثمان الأمين العام حسن نصر الله جرى دفنه في مكان "سري" مؤقتا.

وذكر المصدر، أن قيادة حزب الله قررت دفن جثمان نصر الله بشكل مؤقت، وذلك لصعوبة تشييعه في الظروف الحالية بسبب كثافة الغارات الإسرائيلية.

وأقيمت في العاصمة الإيرانية طهران مراسم تأبين لنصر الله، الجمعة، بمشاركة المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وبحضور مهيب.

وفي 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، اغتال الاحتلال الإسرائيلي حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، بعدما شن غارات عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية.

ولاحقا، نفذت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال الإسرائيلي ردا على اغتيال نصر الله ونيلفروشان في لبنان، وردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل إسماعيل هنية، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، اجتاز نحو 75 ألف لبناني وأكثر من 212 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، وفقا لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.