سياسة عربية

قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة الغربية.. واشتباكات في نابلس (شاهد)

عدد الأسرى في سجون الاحتلال من الضفة الغربية يقترب من 10 آلاف أسير- الأناضول

اقتحمت قوات الاحتلال عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، حيث شنت عمليات دهم واعتقال طالت العديد من الشبان الفلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من بلدة فقوعة شرق جنين في الضفة الغربية، كما اعتقلت شابا بعد اقتحام منزله في مدينة قلقيلية فجر اليوم.



ودخلت قوات خاصة من جيش الاحتلال بمركبات مدنية مدينة قلقيلية، وداهمت محيط مشفى درويش نزال في المدينة.


وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في شارع عمان وسط المدينة.





واقتحم عشرات المستوطنين  منطقة قبر يوسف شرق نابلس، بالتزامن مع اشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وقالت سرايا القدس-كتيبة نابلس: "يخوض مقاتلونا اشتباكات عنيفة في محور المنطقة الشرقية، ويمطرون قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة".

والأحد، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك؛ إن عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، ارتفع إلى 9 آلاف و550 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 15 فلسطينيا في عدة محافظات.



وذكر البيان،  أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء السبت وحتى صباح الأحد، 15 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون، لتبلغ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر أكثر من 9550".

وأشار البيان إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل وطوباس ورام الله والقدس.

وأوضح أن "عمليات تحقيق ميداني جرت مع مجموعة من المواطنين في بلدة سلواد شمال رام الله، أفرج عن معظمهم لاحقاً".

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعد الجيش ومستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما خلف إضافة إلى المعتقلين، 570 شهيدا ونحو 5 آلاف و350 جريحا، وفق وزارة الصحة.