سياسة عربية

كمائن قوية للمقاومة في الشجاعية ورفح.. ومواقع الاحتلال تتحدث عن 4 قتلى

القسام تحدثت عن خوض اشتباكات من مسافة صفر ضد الاحتلال بالشجاعية- إعلام القسام
قالت كتائب القسام، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية، من المسافة صفر، مع قوات الاحتلال التي بدأت عدوانا على حي الشجاعية شرق مدينة غزة أمس الخميس.

وأوضحت القسام، في بلاغ عسكري، أنها أوقعت عددا من جنود الاحتلال، بين قتيل وجريح، نتيجة الاشتباكات، ورصدت هبوط الطيران المروحي لإخلائهم من المنطقة.

وفي بلاغ آخر، قالت القسام، إن مقاتليها، تمكنوا من استهداف قوة متحصنة داخل أحد المنازل في حي تل الهوا بمدينة غزة، بقذيفة "TBG" فراغية، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ورصد هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

من جانبها قالت سرايا القدس، في بلاغ عسكري: "أجهزنا على قوة صهيونية استدرجناها داخل مبنى به فوهة نفق تم تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الانفجار وتفخيخ المنزل بصاروخ طائرة F16 أطلقه العدو على المواطنين الآمنين ولم ينفجر عمل مهندسونا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة في حي الشجاعية".

إلى ذلك، قالت مواقع وحسابات عبرية، تتخطى الرقابة العسكرية، إن أحداثا أمنية صعبة، وقعت في قطاع غزة اليوم الجمعة، خاصة في حي الشجاعية.

وأشارت إلى سقوط 4 قتلى في صفوف جنود جيش الاحتلال، وإصابة آخرين لافتة إلى أن الجنود وقعوا في كمين بحي الشجاعية، وسط أنباء على تفعيل بروتوكول هانيبعل، نتيجة حدث صعب حوصر فيه جنود، لكنها لم تكشف طبيعته.


ووثق فلسطينيون، قيام الاحتلال، بقصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية، مشيرين إلى أن كثافة القصف، تشي بأمر ما يحدث للجنود في المعارك الدائرة بالحي.

وقالت حسابات عبرية، إن قرابة 40 قذيفة مدفعية، أطلقت على حي الشجاعية خلال مدة دقائق معدودة، في ظل الأنباء المتواترة عن وقوع جنود الاحتلال في كمين وخوض المقاومة اشتباكات عنيفة معهم.

وأشارت إلى أن طائرات الإخلاء نقلت مصابين من الشجاعية إلى مستشفى أسوتا في أسدود المحتلة، فضلا عن طائرة أخلت جنودا إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع، فضل عن إخلاء مروحي لجنود من رفح.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 37765 شهيدا.

وقالت الوزارة في تحديثها اليومي، إن 86429 مصابا منذ بدء العدوان، نسبة منهم لا تزال إصاباتهم حرجة.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، ارتكب جيش الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 47 شهيدا و52 إصابة.

ويتزامن ارتفاع عدد الشهداء، مع بدء جيش الاحتلال عملية توغل جديدة في حي الشجاعية وأحياء أخرى بمدينة غزة.

وفي سياق متصل، كشفت معطيات الجيش الإسرائيلي المحدّثة الخميس، عن مقتل 667 جنديا، بعد اعترافه بمقتل أحدهم قنصا على يد كتائب القسام في رفح أمس، وإصابة 22 جنديا بينهم 16 في الضفة الغربية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقا للمعطيات التي نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب وصل إلى 3944، ارتفاعًا من 3922 يوم أمس.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قد بلغ 22 جنديا.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 16 جنديا في جنين في شمال الضفة الغربية مساء الأربعاء.