سياسة عربية

"الذباب الإلكتروني" السعودي يهاجم الإمارات.. ما علاقة الإخوان و"الدعم السريع"؟

تُتهم الإمارات بتقديم المساندة والغطاء لقوات الدعم السريع السودانية، والتي يشتبه في ارتكابها جرائم بحق المدنيين السودانيين- جيتي
شن الذباب الإلكتروني السعودي حملة ضد الإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية تدخلها في الصراعات العربية، بحجة محاربة الإخوان والقضاء عليهم.

وتفجر هذا الجدل والسجال على مواقع التواصل بعد انتقادات وجهها إماراتيون للسعودية، وسط اتهامات بخلل في تنظيم موسم الحج، في أعقاب موت وفقدان مئات الحجاج لأسباب مختلفة، على رأسها موجة الحر التي ضربت مكة المكرمة هذا الموسم.

وتُتهم الإمارات بتقديم المساندة والغطاء لقوات الدعم السريع السودانية، والتي يشتبه في ارتكابها جرائم بحق المدنيين السودانيين، في إطار صراعها على السلطة وشنها حربا ضد قوات الجيش السوداني.


وهاجمت حسابات سعودية دولة الإمارات على خلفية هذا الموضوع، واتهمتها بإشعال نار الفتنة في عدد من دول المنطقة تحت ذريعة إزاحة الإخوان من المشهد السياسي، وعدم تمكينهم من الوصول إلى السلطة.

وقالت حسابات سعودية، إن الإمارات التي أعلنت صراحة أنها ضد الإخوان، وأنها تشن حربا عليهم، هي نفسها من تدعم بعضهم، بل وتستضيفه على أراضيها.


وفي هذا السجال تدخل رئيس شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان بتعليق له قال فيه، إن "تنظيم الإخوان مات والسبب الإمارات.. ولذلك لا تعجبوا ممن يرمينا بالاتهامات".