سياسة عربية

مصدر لـ"عربي21": مقتل قادة حوثيين في قصف أمريكي على منزل علي صالح

لم تعلق جماعة الحوثي على ما أوردته مصادر بشأن مقتل عدد من قادتها- الأناضول
كشف مصدر عسكري في الجيش اليمني، الجمعة، عن مقتل قادة وخبراء عسكريين في جماعة أنصار الله "الحوثي" في الضربات الأخيرة التي نفذتها الولايات المتحدة وحلفائها على محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.

وقال المصدر العسكري المسؤول في القوات المشتركة اليمنية في الساحل الغربي، وطلب عدم ذكر اسمه، في تصريح لـ"عربي21"، إن قصفا نفذته القوات البحرية الأمريكية استهدف ليلة الجمعة بشكل مباشر منزل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، في مدينة الحوك وسط الحديدة، والذي يسيطر عليه الحوثيون ويديرون فيه غرفة عمليات تضم مجموعة من القادة والخبراء بإطلاق الصواريخ والطائرات غير المأهولة ( بدون طيار).

وأضاف المصدر أن القصف الذي نفذته إحدى البوارج الحربية التابعة لتحالف "حارس الازدهار" بقيادة الولايات المتحدة، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى تتراوح أعدادهم ما بين 7 و10.

وأشار المصدر العسكري في القوات المشتركة في الساحل الغربي إلى أنه تم سماع دوي انفجار كبير في الحي الذي يقع ضمنه منزل الرئيس السابق صالح جراء القصف الذي شنته واشنطن.

وكان الحوثيون قد أعلنوا مساء الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارتين على مطار الحديدة، وكانت ست غارات استهدفت المطار ذاته مساء الأربعاء.

ولم يتسن التحقق مما ذكره المصدر من قيادات جماعة الحوثيين، ولم تعلق أو تصدر الجماعة أي توضيح بشأن هذه الضربة التي استهدفت منزل صالح.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.