رياضة دولية

ريال مدريد يتلقى ضربة موجعة بعد مباراة بايرن ميونيخ

باتت الشكوك تحوم حيال مشاركة تشواميني في نهائي دوري أبطال أوروبا- elmondo / إكس
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أمس الخميس إصابة لاعبه الفرنسي أوريلين تشواميني،  فيما لم يكشف النادي الملكي عن تفاصيل إضافية بخصوص فترة غيابه عن الملاعب.

وكان ريال مدريد قد حجز مقعداً في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تجاوزه لعقبة بايرن ميونيخ  الألماني في نصف النهائي، ليواجه في النهائي  الفريق الألماني الآخر بروسيا دورتموند.

وخرج لاعب الوسط الفرنسي تشواميني  بعد 68 دقيقة من مباراة بايرن ميونخ، بسبب إصابة في القدم، ليدخل مواطنه إدواردو كامافينغا بدلاً منه.

وباتت الشكوك تحوم حيال مشاركة تشواميني (24 عاماً) في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في الأول من حزيران/يونيو المقبل أمام دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي الشهير.


وقال مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة، قبل مواجهة غرناطة غدا في الليغا: "لدينا شكوك في قدرته (تشواميني) على الوصول إلى النهائي، وسنرى مدى تقدمه".

وأضاف المدرب: "سيلعب ميليتاو هذه المباريات المقبلة، وسيتناوب باقي لاعبي قلب الدفاع بشكل أكبر.. يوم الأربعاء ذهبت لتناول العشاء مع العائلة، لا شيء أكثر (فيما يتعلق بكيفية احتفاله بعد مباراة بايرن)".

وكان تشواميني ضحية لإصابة مماثلة في تشرين الأول/أكتوبر 2023، وهي كسر في مشط القدم الثاني، العظم المركزي للقدم، وغاب عن الملاعب لفترة شهر ونصف وعن مباريات منتخب "الديوك" في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويشكّل غياب تشواميني ضربة قوية لناديه وللمنتخب الوطني، الذي يُعدّ ركيزة أساسية فيه، حيث يفتقد لجهود مدافع باريس سان جيرمان لوكا هرنانديز المصاب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى.