رياضة دولية

بعد "السوبر هاتريك".. هالاند يتخطى هؤلاء النجوم في البريميرليغ

تخطى هالاند 11 لاعبا دفعة واحدة في سجل الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي- موقع السيتي
سجل العملاق النرويجي إيرلنغ هالاند رباعية "سوبر هاتريك" لفريقه مانشستر سيتي في شباك وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز، السبت.

وتربع هالاند في صدارة هدافي "البريميرليغ" هذا الموسم برصيد 25 هدفا بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه، مع تبقي جولتين على النهاية، واستفادته من وجود مباراة مؤجلة لفريقه.

ومنذ قدومه إلى السيتي الموسم الماضي، سجل هالاند 61 هدفا في الدوري الإنجليزي خلال 63 مباراة خاضها فقط، بمعدل يقترب من هدف في كل مباراة.

وقبل مباراة وولفرهامبتون، كان هالاند يتساوى بعدد الأهداف (57) مع نجوم بينهم البرتغالي ديوغو غوتا مهاجم ليفربول، وآخرين معتزلين على غرار الأسترالي هاري كيويل، والأمريكي كلينت ديمبسي.

وبرباعيته، تخطى هالاند الـ11 لاعبا دفعة واحدة في سجل الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، أبرزهم نجوم السيتي السابقين الإسباني دافيد سيلفا (60)، والإيفواري يايا توريه (59).


و تجاوز هالاند مهاجمين حاليين في الدوري الإنجليزي، وهم أولي واتكينس، والبرازيلي ريتشاليسون، وكلاهما سجل 59 هدفا أيضا.

وفي حال سجل ثلاثة أهداف في المباريات الثلاث المقبلة، فإن هالاند سينهي الموسم بتجاوز نجوم كبار، على غرار الإنجليزي ديفيد بيكهام والفرنسيين روبير بيريز وأنتوني مارسيال، إضافة إلى التشيلي أليكسس سانشيز.

واللافت أن جميع النجوم الذين تخطاهم أو سيتخطاهم هالاند قريبا، لعبوا مباريات فاق عددها ما لعبه بفارق كبير، يصل إلى 200 مباراة لبعضهم.

ويخوض هالاند سباقا آخر داخل مانشستر سيتي، إذ نجح بالوصول إلى المرتبة الثامنة في تاريخ هدافي النادي رغم عدم اكتمال موسمه الثاني بعد.

وسجل هالاند 88 هدفا مع السيتي في كافة المباريات بعد خوضه 94 لقاء فقط، وأمامه 12 هدفا ليصبح الهداف التاريخي الخامس للفريق.

يشار إلى أن النرويجي صاحب الـ23 عاما حطم كافة الأرقام القياسية هذا الموسم، رغم ابتعاده عن الملاعب شهرين بسبب الإصابة، وغيابه عن 14 مباراة في الموسم.