سياسة عربية

تنظيم الدولة يتبنى هجوما ضد مركز للشرطة وسط دمشق

تشهد دمشق بين فترة وأخرى انفجار عبوات ناسفة موضوعة في سيارات مدنية أو عسكرية - سانا
تبنّى تنظيم الدولة تفجير مركبة بعبوة ناسفة داخل مركز للشرطة في دمشق، ما تسبّب بمقتل ضابط برتبة مقدّم وإصابة أربعة عناصر من الشرطة، وفق حصيلة رسمية.

وأورد التنظيم في بيان تناقلته حسابات على تطبيق تلغرام "تمكنت مفرزة أمنية لجنود الخلافة من زرع وتفجير عبوة ناسفة على آلية داخل مركز للشرطة" في منطقة برزة.

وأفادت وزارة الداخلية بحكومة النظام السوري، في بيان نشرته على تطبيق "تليغرام" بأنه "انفجرت مركبة شرطية ضمن حرم قسم شرطة برزة في دمشق ما أدى إلى إصابة ضابط وأربعة عناصر، بإصابات متفاوتة".

وذكرت أنه تمّ إسعاف المصابين إلى المستشفى، في وقت "ما زالت فيه التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الحادثة".

وتشهد دمشق بين فترة وأخرى انفجار عبوات ناسفة موضوعة في سيارات مدنية أو عسكرية، من دون أن تتضح الخلفية أو الأسباب أو الجهة المسؤولة عنها.

ومطلع شهر أيار/ مايو الجاري، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقتل زعيم تنظيم الدولة بعملية للاستخبارات التركية في شمال سوريا.

وقال أردوغان خلال مقابلة مع قناة "تي أر تي" الحكومية؛ إن قوات تركية قتلت زعيم تنظيم الدولة أبا الحسين القرشي في سوريا، بعد عمليات متابعة للمخابرات التركية منذ فترة طويلة.

وأضاف: "تم تحييد هذا الشخص في إطار عملية نفذتها المخابرات الوطنية التركية في سوريا".

وكان تنظيم الدولة قد أعلن في 30 تشرين الثاني/نوفمبر مقتل زعيمه السابق أبي حسن الهاشمي القرشي، وتعيين أبي الحسين القرشي خليفة له.

وفي شهر نيسان/ أبريل الماضي، أعلن الجيش الأمريكي عن تنفيذ عملية عسكرية في شمال غرب سوريا، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة.