رياضة دولية

برشلونة يهزم سوسيداد خارج ملعبه.. وأتليتيكو يتقدم (شاهد)

ميسي برشلونة - جيتي
ميسي برشلونة - جيتي
تغلب برشلونة، حامل لقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، 1-صفر على ريال سوسيداد، في ذهاب دور الثمانية، ليضع حدا لغيابه عن الانتصارات على ملعب نادي إقليم الباسك لتسعة أعوام ونصف العام، بينما حقق أتلتيكو مدريد فوزا ساحقا على إيبار الخميس.

وحصل نيمار مهاجم البرازيل على ركلة جزاء، وسجلها في الدقيقة 21، بعد أن أعاقه اريتز إلوستوندو، لكنه أهدر فرصتين في الشوط الثاني كان من الممكن أن يمنحا برشلونة تقدما مريحا.

ولم يخسر سوسيداد باستاد انويتا أمام برشلونة في أي مسابقة منذ 2007، وكان يمكن أن يتقدم مبكرا عندما سقط ويليان خوسيه داخل المنطقة في الدقيقة الأولى، بعد احتكاك مع جيرار بيكي، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وتدخل بيكي مدافع إسبانيا بشكل حاسم في وقت لاحق من الشوط الأول، ليحرم اسير يارامندي من إدراك التعادل من عند حافة منطقة الجزاء، بعد تمريرة من كارلوس فيلا.

واقترب الشاب ميكل أويارزابال -صاحب هدف فوز سوسيداد على برشلونة في أبريل/ نيسان الماضي- من التسجيل لأصحاب الأرض، لكن محاولته حادت قليلا عن المرمى، بعد هجمة مرتدة سريعة في منتصف الشوط الثاني.

وتقام مباراة الإياب باستاد كامب نو يوم الخميس المقبل.




وفي وقت سابق، وضع أتلتيكو قدما في قبل النهائي بفوز سهل 3-صفر على إيبار بفضل أهداف أنطوان جريزمان وانخيل كوريا وكيفن جاميرو.

ووضع الهداف جريزمان أتلتيكو في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 28، بعدما ألغى الحكم هدفا قبلها لستيفان سافيتش بداعي التسلل. وضاعف الجناح الأرجنتيني كوريا النتيجة في الدقيقة 60، بعد عمل رائع من يانيك كاراسكو.

وحسم البديل جاميرو النتيجة لأتلتيكو، بعدما سجل هدفا بالرأس من مدى قريب في الدقيقة 67، بعد مشاركته بديلا لكوريا، ليصبح أمام إيبار فرصة ضعيفة في قلب الأمور لصالحه في مباراة الإياب على ملعبه يوم الخميس المقبل.

وخسر ريال مدريد 2-1 على أرضه أمام سليتا فيجو ذهابا الأربعاء، بينما تفوق الافيس على الكوركون المنتمي للدرجة الثانية 2-صفر.
التعليقات (0)

خبر عاجل