رياضة دولية

ما هي الفرق الإنجليزية المتضررة من بطولة أمم أفريقيا؟

نادي ليستر سيتي يعتبر من أبرز المتضررين من هذه الغيابات- عربي21
نادي ليستر سيتي يعتبر من أبرز المتضررين من هذه الغيابات- عربي21
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الفرق المتضررة من مشاركة لاعبي المملكة في كأس الأمم الأفريقية، على غرار نادي ليستر سيتي الذي يفتقر إلى خدمات رياض محرز وإسلام سليماني، اللذين سجلا 13 هدفا لليستر هذا الموسم.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن العديد من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز سيكونون غائبين عن أنديتهم  بسبب مشاركتهم في كأس الأمم الأفريقية. 

وأضافت أن بعض الإحصاءات التي أجرتها "بوين" كشفت عن الأندية التي ستتأثر بغياب لاعبيها، والتي ستقاتل من أجل اصطياد النقاط والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في ظل غياب أبرز نجومها على مدى الأسابيع المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإحصاءات أثبتت أن ساديو ماني، الذي التحق بمنتخب السنغال، يعتبر أبرز الغائبين عن تشكيلة نادي ليفربول، إذ أن ماني سجل تسعة أهداف وساهم بأربع تمريرات حاسمة خلال الـ19 مباراة التي لعبها هذا الموسم.

وأوردت الصحيفة أن غياب اللاعب السنغالي أثر على أداء ليفربول، وهو ما يجعل النادي بحاجة لإيجاد وسيلة لتعويض ماني، نظرا للقاءات الصعبة التي تنتظره خلال الأسابيع القادمة.

وذكرت الصحيفة أن أهمية ساديو ماني بالنسبة لليفربول لا تقل شأنا عن الدور الذي يلعبه ويلفريد زاها في نادي كريستال بالاس، حيث تمكن زاها من إحراز أربعة أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة خلال الـ18 لقاءا شارك فيه مع النادي، كما أن غيابه يعتبر خبرا سيئا لسام ألارديس الذي يسعى لمساعدة النادي على تفادي النزول.

وأفادت الصحيفة أن نور الدين مرابط وعدلان قديورة يعتبران من أبرز الغائبين عن تشكيلة واتفورد، إذ أن اللاعبين شاركا في 30 مباراة هذا الموسم.

وأضافت الصحيفة أن نادي ليستر سيتي يعتبر من أبرز المتضررين من هذه الغيابات، حيث أنه يفتقد إلى خدمات رياض محرز وإسلام سليماني اللذين سبق أن شاركا في 44 مباراة وأحرزا 13 هدفا لذئاب ليستر.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن  الدوري الفرنسي يعتبر أيضا الأكثر تضررا من غياب النجوم خلال البطولة الأفريقية، في حين لا تواجه الأندية الإيطالية مشاكل خلال هذه الفترة.
التعليقات (0)