حول العالم

مداهمة 11 معملا لتصنيع الخمر والحشيش جنوبي اليمن

أحد المتهمين اعترف أن هذه المصانع تم تطويرها بواسطة خبراء أجانب - فيسبوك
أحد المتهمين اعترف أن هذه المصانع تم تطويرها بواسطة خبراء أجانب - فيسبوك
أعلنت قوات الحزام الأمني، التي يقودها القيادي السلفي هاني بن بريك، والتابعة للمقاومة الشعبية في جنوب اليمن، مداهمة 11 معملا لتصنيع الخمور والحشيش في منطقة العسكرية بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي للحزام الأمني، نقلا عن مصدر عسكري لم يسمه، بأن قواته داهمت أحد عشر معملا تقوم بتصنيع الخمور وبيعه على مرأى ومسمع من الناس، في بلدة يافع بمحافظة لحج منذ سنوات. مضيفا أنه تم إلقاء القبض على عدد من المتهمين بالعمل في معامل الخمور وإيداعهم السجن؛ بغرض التحقيق.

وذكر المركز في بيان له عن العملية، مساء السبت، أنه تم ضبط كميات كبيرة من الخمور والحشيش مخزنة داخل براميل وخزانات أرضية خاصة؛ لحفظها مع أنواع أخرى من المخدرات، قبل أن يتم تصديرها. دون الإشارة إلى مكان التصدير.

البيان قال إن قوات الحزام الأمني داهمت إحدى الباحات (حوش)، وتقع في منطقة بوادي بناء، حيث جرى ضبط " خزاني بلاستيك سعة الواحد 3000 لتر، إضافة إلى أنابيب نحاسية، و150 قدرا من نوع (ضغاط)، و300 أسطوانة غاز تزود المصنع في عملية التقطير من القدور عبر الأنابيب النحاسية إلى الخزانات البلاستيكية، إضافة إلى عدد من أفران التي تعمل على إحراق بعض الخضروات المخمرة، حسب ما جاء في البيان.

وحسب بيان المركز الإعلامي، فإن عملية ثانية طالت معملا آخر يقع في منطقة حبيل جبر بردفان في محافظة لحج، حيث تم العثور على "120 وعاء سعة كل واحد منها 20 لترا".

وأضاف أنه تم العثور على خزان أرضي بسعة اثني عشر لترا معبأ بالمواد الكحولية، وبجانبه شبكة تعمل على تقطير تلك المواد من الخزان إلى قدور أو دسوت نحاسية.

فيما أكد أن أحد المتهمين اعترف خلال التحقيق أن هذه المصانع تم تطويرها بواسطة خبراء أجانب، معظمهم تم جلبهم من الهند.

كما داهمت القوات عددا من محلات البيع والترويج للخمور في المنطقة، واعتقلت عددا من الأشخاص كانوا يعملون في هذا المجال، وفقا لبيان المركز.
التعليقات (0)