سياسة عربية

تونس: نائب يشتكي من حضور زميله بلجنة برلمانية وهو سكران

لم يسم  بن عمران النائب الذي قال إنه يحضر وهو سكران - أرشيفية
لم يسم بن عمران النائب الذي قال إنه يحضر وهو سكران - أرشيفية
تقدم النائب عن نداء تونس، محمد الفاضل بن عمران، بطلب لسحب عضويته من لجنة المالية بمجلس نواب الشعب، لأسباب صحية، وقال إنه لم يعد قادرا على متابعة ضغط العمل في اللجنة، معبرا في الآن ذاته عن امتعاضه لحضور زميل له اجتماعات اللجنة وهو في حالة سكر.

وجاء في نص الاستقالة التي أودعت الإثنين في مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب، وحصلت "عربي21" على نسخة منها: "في هذا الإطار، لا يفوتني أن أعبر لكم عن امتعاضي الكبير من تكرر الحضور بجلسات لجنة المالية، في الفترة الماضية، لنائب في حالة سكر وصل إلى حد العربدة أحيانا وانتهاج سلوك خارج عن المعقول تجاه الحضور".

ودعا بن عمران، وفق نص الاستقالة، رئيس المجلس لـ"التدخل الحازم بما يليق بحرمة" المجلس، مطالبا بالنص على حظر دخول الجلسات في حالة السكر في النظام الداخلي للمجلس.

رئيس اللجنة ينفي 

من جانبه، وفي تصريح لـ"عربي21"، نفى إياد الدهماني، رئيس اللجنة المالية، ما ورد في نص استقالة بن عمران، وقال إنه لم يلاحظ  وجود حالة سكر لدى أحد أعضاء اللجنة.

وقال إن جمعيات المُراقبة البرلمانية تحضر جلسات عمل اللجنة، وإنه يُمكن التأكد عدم صحة "ادعاءات" بن عمران من خلال الاستفسار منها، وفق قول الدهماني

يذكر أن اللجنة المالية يترأسها عضو من كتل المُعارضة بحسب نص الدستور، وتنظر في المشاريع والمقترحات والمسائل المتعلقة بـالعملة والضرائب والجباية المحلية والوطنية، بالإضافة للمشاريع المتعلقة بتنظيم القطاع المالي والميزانية والقروض ونشاط المُؤسسات الحكومية.

التواصل الاجتماعي

ومع تسريب نص الاستقالة، اجتاحت صفحات التواصل الاجتماعي موجة من السخرية.

وفي تعليقه حول الخبر، كتب المدون والناشط السياسي في حزب البناء الوطني، محمد بن جماعة، على صفحته في فيسبوك:



التعليقات (0)